تعرف على كيفية تأسيس شركتك

الكاتب: رامي -
تعرف على كيفية تأسيس شركتك

تعرف على كيفية تأسيس شركتك

من بداية الإعلان عن التأسيس إلى التقسيم إلى مناطق توظيفية و إدارية ، فدائماً هناك تفاصيل و أمور مهمة تستدعي الإنتباه الشديد .
1.أولاً قم بوضع خطة زمنية وإلتزم بها تماماً. تتمتع البداية دوماً بجاذبيةٍ كبيرةٍ جداً و حماسةٍ و مبادرةٍ مميزة. إن وضع خطة زمنية على المدى القريب و أخرى على المدى الطويل للشركة هو أمرٌ بالغ الأهمية.
2. عليك أن تقوم بإعداد مساحاتٍ كافيةٍ و مخصصةٍ لك و للموظفين . لا يمكنك إدارة أعمالك أنت و الموظفين من طاولةٍ عادية . فالأعمال الناجحة تستلزم منك مكاناً مجهزاً و مناسباً للبدء بالعمل .
3. احرص عزيزي على المهنية أثناء العمل و إفرض ذلك الأمر على الموظفين و يجب ألا تشعر عملائك و زبائنك بأنك قد نهضت تواً من السرير و أنك لست جاهزاً للعمل بعد و إحرص كذلك على الإلتزام المطلق بساعات العمل و عدم التأخر أو الإنتقاص من أهمية الإتزام بالمواعيد المحددة مسبقاً . كما عليك الإتزام بالسلوك المهني أثناء عملية الرد على الهاتف أو خلال التعامل مع الموظفين و الزبائن .
4. إطلع جيداً على قوانين الضرائب المطبقة في بلادك . فأنت متوجهً من البداية على عالم الضرائب لذلك خصص وقتاً كافياً لمناقشة الأمور الضريبية و المحاسبية مع محاسبك الشخصي أو لوحدك إن لم تكن تملك محاسباً في البداية أو بإمكانك الإستعانة بمهنيّ آخر لكن لديه القدرة الكافية على تقديم النصائح بشأن تلك الأمور الضريبية.
5. ابق على تواصلٍ مستمرٍ بالإنترنت و مواقع التواصل الإجتماعي فقد أصبح الإنترنت هو السبيل الوحيد و الأساسي لمعرفة كل ما هو جديد في عالم المال وحتى إن لم تكن شركتك لها علاقةً بالأعمال الإلكترونية.
6. لا تترك عزيزي أي مجالٍ أو فرصةً للشعور بالإكتئاب من العمل و اليأس من الفشل في البداية. تتحقق أعمالاً تأسيسيةً كثيرةً بمجرد إحساس مالكيها و أصحابها أو الموظفين فيها بالإحباط بعد فترةٍ قصيرةٍ مخيبةٍ للآمال. عليك أن تبدي حماسةً دائمةً و إصراراً صادقاً على إنجاح أعمالك. قم بعمل كل ما في وسعك لتحقيق أعمالك المطلوبة و المضي في النجاح و الحلم الذي تصبو إلى تحقيقه .
شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook