تعرف على كيفية تنظيف شاشة البلازما

الكاتب: وسام -
تعرف على كيفية تنظيف شاشة البلازما
 
 

 

تعرف على كيفية تنظيف شاشة البلازما

 

كيف أنظف شاشة البلازمامع تقدم التّكنولوجيا والذي ما زال ينمو بشكلٍ مستمرٍ وينتشر بسرعٍة كبيرةٍ ، تطورت التّكنولوجيا في مجال الأجهزة الكهربائية من حيث الأشكال والأحجام والتّقنية . من بين ذلك التّقدم والذي انتشر بين النّاس هو شاشات البلازما Plasma ، حيث يستخدم اليوم هذا النّوع في أجهزة التّلفاز وأجهزة الحاسوب لأن هذه التّقنية توفر الوضوح العالي للصورة وتعكس ألوان الشاشة بشكل مدهش بمثابة بث مشهد حيٌ إليك . نسمع نحن الآن بوجود شاشات البلازما ولكن ما هي البلازما القليلون يدركون معنى كلمة البلازما .
تعريف شاشة البلازما
هي الشّاشات التي تتكون من خلايا مكونة من كمً هائلً من البلورات الزّجاجية الدقيقة جداً تكون محصورة بين لوحي زجاج ذات شفافية عالية وهذه البلورات تكون محصورة بين خليط من الغازات التي تبث أشعة فوق بنفسجية بنسبة أقل ، وعندما يتم تشغيل الجهاز تقوم على نشر الصورة بينها وتعكسها بدرجة واضحة جداُ وألوان نقية .
 
مزايا شاشات البلازما
ذكرنا إنّ شاشة البلازما خليط من الغازات المختللفة تحيط ببلورات زجاجية فهذه المكونات تسمح بإمكانية اللمس على الشاشة كأنك تشعر إنً هناك طبقة كسائل ، وشاشة البلازما تمكن من إرسال الصور بطريقة لا سلكية عبر البلوتوث والواي فاي أي لا تحتاج إلى أي كيبل . حلّت شاشة البلازما كأداة تعليمية لسهولة التعامل معها والتصفح والإنتقال بسهولة على سطح الشاشة ، وما يميز الصورة على شاشة البلازما إنها صورة ثلاثية الأبعاد . تحدثنا عن أهم مميزة في شاشة البلازما وهي اللمس وهذا ما يؤدي إلى اتساخ الشاشة ولكن لا بد من طريقة صحيحة لتنظيف شاشة البلازما.
 
تنظيف شاشة البلازما
عند القيام بعملية التنظيف نوضع إن تنظيف شاشة البلازما يختلف عن الشاشات العادية نتيجة لحساسية هذا النوع من الشاشات ، وتنظيف شاشة البلازما يعني لمعان الشاشة من الغبار والأوساخ لذلك يجب تجب وجود دوائر متحورة على سطح الشاشة لذلك يجب أستخدام القطن ورغوة خاصة بتنظيف الشاشة لأن القطن ناعم جداً على الشاشة بعكس مناديل الورق التي تسبب خدوش على سطح البلازما ، وعند عدم توفر هذه المادة لدينا يصح بإضافة ثلاث قطرات من الماء على القطن ويتم المسح من أعلى الشاشة إلى أسفل الشاشة باتجاه واحد ومن اليمين للشمال أو بالعكس ويجب تجنب التنظيف بحركة دائرية على سطع الشاشة ، وننصح أيضاً بمنع استخدام منظف الخاص بالزجاج لأنها تحتوي على مواد ستقضي على شاشة البلازما .
شارك المقالة:
358 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook