تعرف على كيفية جعل المكيف الصحراوي بارد

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على كيفية جعل المكيف الصحراوي بارد

 

 

تعرف على كيفية جعل المكيف الصحراوي بارد
 

1) وضع المكيف الصحراوي في مكان ظل:
 

من الأفضل وضع المكيف الصحراوي في مكان بعيد عن أشعة الشمس وأن يكون في الظل؛ لأن أشعة الشمس تزوّد المكيف بالحرارة، هذه النقطة الأهم لجعل هواء المكيف الصحراوي بارد، من الممكن في حال عدم وجود مكان في الظل أن نقوم بصناعة مظلة خاصة بالمكيف.
 

2) فتح نوافذ المنزل باستمرار:
 

يجب فتح النوافذ بشكل مستمر، حيث يكون المكيف الصحراوي أكثر كفاءة في التبريد في حال تعرضه للهواء النقي القادم من النافذة، كذلك عند فتح النوافذ يساعد على التخلص من رطوبة المنزل والرطوبة التي تنتج من المكيف الصحراوي، حيث تعمل الرطوبة على التقليل من كفاءة المكيف الصحراوي، خاصة إذا كان داخل الغرف، لا يفضل فتح النوافذ عند استعمال المكيف الشباكي أو السبليت.
 

 

3) إبقاء القش نظيفاً:
 

يُعرف القش بمنصات التبريد، يعمل القش على امتصاص المياه التي توجد داخل المكيف وتبريد الهواء الذي يمر منه، عندما تقوم المروحة بدفع الهواء على القش يصبح الهواء بارداً، يجب أن يكون القش نظيفاً، يتم تنظيف القش بين فترة وأخرى، عند ترك القش بدون تنظيف تتجمع الأتربة والغبار والطين؛ يؤدي ذلك إلى جعل الهواء غير صحي ومشبع بالأوساخ وكذلك تقلل الأوساخ من كفاءة التبريد.
 

4) استخدام ماء بارد:
 

يجب أن يبقى خزان الماء الخاص بالمكيف الصحراوي مليء بالمياه الباردة، عند تقل كفاءة التبريد؛ نقوم بتعبئة الخزان بالماء البارد.
 

5) الصيانة الدورية للمكيف الصحراوي:
 

أي جهاز كهربائي في المنزل يحتاج للصيانة المستمرة، يجب صيانة المكيف والتأكد منه بشكل مستمر، حيث تساعد الصيانة على رفع كفاءة التبريد وكذلك تجعله يدوم لفترات طويلة، من الأفضل فحص المكيف الصحراوي قبل قدوم فصل الصيف، تشمل عملية الصيانة العديد من الأجزاء منها القش، الفلاتر وخزان المياه، كذلك نتأكد من التوصيلات الخاصة بالمكيف.

شارك المقالة:
133 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook