تعرف على متحف منزل اتاتورك في ولاية مالاتيا Atatürk Evi Müzesi – Malatya

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف منزل اتاتورك في ولاية مالاتيا Atatürk Evi Müzesi – Malatya

تعرف على متحف منزل اتاتورك في ولاية مالاتيا Atatürk Evi Müzesi – Malatya

متحف منزل اتاتورك في ولاية مالاتيا

Atatürk Evi Müzesi – Malatya


من بيت استراحة الى متحف للإثنوغرافيا، انه احد تحف العهد العثماني الذي ورثته الى الجمهورية التركية، بني كقصر لاحد اعيان المدينة ، وهو مبنى بني على الطراز المبتكر في أواخر العهد العثماني ، حيث يجمع بين التراث العثماني والحداثة الاوربية ، انه احد اجمل معالم المدينة وأكثرها زيارة انه متحف منزل اتاتورك في ولاية مالاتيا.


يقع متحف بيت اتاتورك للأثنوجرافيا في مدينة مالاتيا وبالقرب من مركزها حيث يبعد مسافة 2.3 كلم فقط عن مركز المدينة ويمكن الوصول اليه بسهولة من مركز المدينة عبر وسائل النقل الاعتيادية او حتى يمكنك وصوله سيرا على الاقدام ان كنت من محبي رياضة المشي.


اقام به مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال اتاتورك في فترتين منفصلتين عند زيارته لولاية ملاتيا ، حيث نزل فيه سنة 1931 اثناء زيارته للمدينة وقضى فيه عدة أيام ، وكرر سكنه فيه سنة 1937 وقد تم اعادته الى ممتلكات الدولة بعد وفاة الرئيس اتاتورك ليصبح فيما بعد متحفا .


اصبح هذا البيت التاريخي متحفا سنة 1981 وهو احد متاحف الاثنوغرافيا في المدينة حيث يضم الطابق الأول من القصر معروضات للمجوهرات والأسلحة بالإضافة الى أزياء الملابس التركية التقليدية للذكور والاناث، بينما يضم الطابق الثاني أماكن الإقامة ومقتنيات استخدمها اتاتورك اثناء اقامته بالإضافة الى غرفة ضيوف والتي تحتوي على معروضات للمفروشات الخاصة بها وغيره.


وبغض النظر عن المعروضات التي يعرضها المتحف الا انه يعتبر متحفا للعمارة العثمانية بحد ذاته ، بني وشيد بهذا الأسلوب العماري الذي لن يتكرر بعد الان شأنه شأن باقي القصور التاريخية التي تنتشر في تركيا والعالم اجمع ، ويعد من الأماكن السياحية التاريخية في المدينة .


العنوان: Yunus Emre Cd. No:1, B. Hüseyinbey, 44100 Malatya Merkez/Malatya


شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook