تعرف على متطلبات مشروع إنتاج ألعاب خشبية

الكاتب: رامي -
تعرف على متطلبات مشروع إنتاج ألعاب خشبية

تعرف على متطلبات مشروع إنتاج ألعاب خشبية

اهداف المشروع:

&ndash استغلال بقايا الخشب الناتجة عن المصانع وبالتالى نتفادي التخلص منها بطرق تضر بالبيئة وتضر بالاقتصاد الوطنى.

&ndash مساعدة الاطفال الصغار على تنمية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وبالتالى يعد المشروع من المشروعات المفيدة للمجتمع.

&ndash التخفيض من معدلات استيراد الالعاب الخشبية منالخارجوبالتالى تكون قد ساعدت على النهوض الاقتصاد الوطنى.

&ndash تشغيل الايدي العاملة، فبدلاً من جلوس الشباب على المقاهي يمكن تشغيلهم وبالتالى تساعد على تخفيض نسبالبطالةولو بمقداء ضئيل جداً بالاضافة الىالعملعلى تقليص معدلات الجريمة والتعديات.

&ndash بالطبع يهدف المشروع الى تحقيق نسب جيدة من المبيعات والارباح لكي يستمر وينمو ويتطور مع الوقت.

المواد الخام الملطوبة للمشروع:

الخشب الموسكي والزان بالاضافة الى اخشاب الابلاكاش تعد من الخامات الاساسية للمشروع والتى لا يمكن العمل بدونها، كذلك يجب توفير الوان مائية لاستخدامها في طلاء وتشطيب المنتجات النهائية واخراجها فيافضلشكل ممكن.

مراحل انتاج العاب خشبية للاطفال:

لكي يتمتصنيعالعاب خشبية للاطفال على مستوى عالى منالجودةوالكفآة فلابد وان تمر الخامات على عدةمراحليطلق عليها مراحل الانتاج وهي تتمثل فيما يلي على الترتيب (ابتكار اواختيارالتصميم &ndashرسمالتصميم &ndash اعادة رسم التصميم على الخشب &ndash قطع الخشب &ndash فصل الاجزاء &ndash تشطيب المنتج وطلائة بألوان طبيعية &ndash التعبئة والتغليف).

المعدات اللازمة للمشروع:

لكي يتم تنفيذ المراحل الانتاجية السابقة بالكفآة اللازمة والدقة المطلوبة فلابد من الاعتماد على بعض الماكينات والالات وهي كالتالى (منشارشريط، مثقاب،ماكينةجلخ، مخرطة أخشاب، العدد اليدوية، أدوات القياس، تزجة تجميع وتعبئة).

موقع ومساحة المشروع:

يجب توفير مساحة لا تقل عن 100 متر مربع لاستخدامها في عمليات التصنيع والتعبئة والتخزين مع مراعاة قربها منمصانعالاخشاب والورش لضمان الحصول على الخامات اللازمة في اسرع وقت ممكن وبأقل تكلفة ممكنة، وبعدما تتمكن من الحصول على المساحة المطلوبة يمكنك بنائها وعمل سقف مناسب لها لحماية المنتجات والعمال والالات من اشعة الشمس الحارقة ومن مياة الامطار ومن السرقات والتعديات ايضاً.

القوي العاملة في المشروع:

يحتاج هذا النشاط الى حوالي سبعة عمال من انواع العمالة الفنية والحرفية للعمل على تنفيذ المراحل الانتاجية السابقة، ويراعي ان يكون هؤلاء العمال على درجة من الالتزام والاحترام لتضمن عملهم كفريق واحد دون او تحدث بينهممشاكلاو مصادمات كما يجب ان يكونوا على درجة عالية منالخبرةوالمهارة لكى ينفذوا المهام المطلوبة منهم بأعلى كفآة ممكنة وفي اسرع وقت ممكن.

تسويق وبيع المنتجات:

&ndash يمكن عرض المنتجات على محلاتبيعالعاب الاطفال المختلفة كما يمكن العرض على محلات بيعمستلزمات الاطفال والامهات.

&ndash يمكن اعدادقائمةبأسماء الحضانات والروضات وزيارتها وعرض المنتجات عليهم بأسعارمناسبة.

&ndash يمكنك المشاركة في المعارض التى تقام في الاعياد والاجازات وفترات الصيف.

&ndash يمكنكعملاعلانات في احدي الجرائد الاعلانية وعلى الانترنت مع مراعاة تكثيف تلك الاعلانات في في المواسم والاعياد حيث تكثر عمليات الشراء.

&ndash يمكنك التوزيع على المحلات والاكشاك المتواجدة في الحدائق العامة والمنتزهات وحتى المصايف.

المطلوب منك قبل التنفيذ:

ما عرضناة من معلومات تصنف على انهادراسةاسترشادية، والغرض منها تعريفك بالمشروع وتعريفك بالمتطلبات التى يحتاجها لكي يتم تنفيذة على ارض الواقع، ولكن قبل ذلك يجب ان تقوم بعمل دراسة جدوىتفصيلية لتعرف عن طريقها التكاليف المتوقعة والارباح المتوقعة والمنافسين وحالة السوق وغيرهم من التفاصيل الهامة التى يتوقف عليهانجاحاوفشلالمشروع في موقعك.

شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook