تعرف على متنزه ايلماسبورنو تابيت بارك في مدينة إسطنبول Elmasburnu Tabiat Park? – ?stanbul

الكاتب: رامي -
تعرف على متنزه ايلماسبورنو تابيت بارك في مدينة إسطنبول Elmasburnu Tabiat Park? – ?stanbul

تعرف على متنزه ايلماسبورنو تابيت بارك في مدينة إسطنبول Elmasburnu Tabiat Park? – ?stanbul

متنزه ايلماسبورنو تابيت بارك في مدينة إسطنبول

Elmasburnu Tabiat Park? – ?stanbul


واحدم من اجمل المتنزهات الطبيعية في القسم الاسيوي من مدينة إسطنبول على سواحل البحر الاسود ، ادخلت عليها العديد من التعديلات لتصبح واحدة من اجمل المتنزهات، يمكن زيارتها في كل الفصول ، واوقات الغروب على ضفافها لا يوصف ، ونسيم الصباح بقربها ينسيك كل الهموم، هي واحدة من المتنفسات في المدينة وهي من الوجهات السياحية في المدينة.


يقع متنزه ايلماسبورنو تابيت بارك في مدينة إسطنبول وفي قسمها الاسيوي على سواحل البحر الاسود ، ولا يبعد عن مركز مدينة إسطنبول الا مسافة 40 كم بحسب الطريق الذي سوف تسلكه وللوصول الى المتنزه فانت لن تحتار ايدا حيث يوجد العديد من وسائل النقل العامة والخاصة التي تنقلك من مركز المدينة الى منطقة المتنزه.


هو متنزه على شاطئ رملي جميل وقد تم تحويل هذه المتنزه الى حديقة وطنية ومتنزه رسمي للمدينة في التسعينيات، وقد أصبحت تابع لوزارة الغابات التركية وهي من أوائل الحدائق الوطنية في تركيا ، وتقع على مساحة كبيرة جدا وصلت الى عدة هكتار ، وهي بالقلب المدينة التي تحتضنها بجمال وحيوية .


يحتضن المتنزه والمنطقة المحيطة بها أنواع من الطيور النادرة والحيوانات البرية المحمية كما انها احد محطات الطيور المهاجرة والتي تمر بها ومنها من تستقر فيها موسميا ، كما ان الحيوانات البرية الموجودة فيها هي محمية وبعضها حيوانات نادرة، كما انها تحتوي على العديد من النباتات النادرة والاعشاب الطبية المهمة .


مع ندرة الطيور والحيوانات وندرة نباتاتها أصبحت هذا المتنزه مصدر جذب للدراسين والباحثين واخصائي الحياة البرية وقد اهتمت الحكومة بها ووفرت مساحات وأماكن للطلاب والباحثين والمهتمين بهذا النوع من الحياة البرية ، مع العديد من المرافق السياحية والخدمية التي جعلتها واحدة من اهم المناطق السياحية .


العنوان: Riva, Riva Mahallesi, 34829 Beykoz/ ?stanbul


شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook