"تعرف على مجموعة بيريللي ""PIRELLI"" ومباشرة أعمالها في تركيا."

الكاتب: رامي -
"

تعرف على مجموعة بيريللي ""PIRELLI"" ومباشرة أعمالها في تركيا.

بدأت مجموعة بيريللي – التي تعد واحدة من المجموعات الصناعية الرائدة في العالمويمتد تاريخها لأكثر من 140 عامًا – في مباشرة أنشطتها في تركيا منذ ما يزيد عن 50 عامًا. وقد قام مصنع شركة ""تورك بيريللي لاستيكليري المحدودة""، الذي تأسس كأول مصنع للإطارات في تركيا في مايو عام 1960، بطرح أول إطار يتم إنتاجه محليًا في هذا المصنع الكائن في إزميت في عام 1962.


ولا تزال شركة ""تورك بيريللي لاستيكليري المحدودة"" تسهم بشكل كبير في الاقتصاد التركي من خلال إجمالي مبيعات في عام 2014 يبلغ 2.1 مليار ليرة (60 في المائة منها تأتي من الصادرات)، وعدد موظفين يبلغ 2000 موظف، وأكثر من 400 موزع معتمد.


ويعد مصنع شركة ""تورك بيريللي لاستيكليري المحدودة""، الذي يقع في مدينة إزميت بمقاطعة كوجالي على مساحة مغطاة تبلغ 130,000 متر مربع، واحدًا من أكبر مراكز التصنيع تحت سقف واحد التابع لمجموعة بيريللي من حيث الحمولة بالطن وأنواع الإطارات المُصنَّعة. ويتمتع مصنع إزميت بطاقة إنتاجية صناعية تبلغ 7 ملايين إطار سنويًا. ويقوم بإنتاج 675 نوعًا من الإطارات للمجموعات الرئيسية من السيارات التجارية الصغيرة والشاحنات وسيارات السباقات الرياضية.


بالإضافة إلى الإطارات عالية الجودة التي يتم تصنيعها للأسواق المحلية والدولية على حد سواء، تعد شركة ""تورك بيريللي لاستيكليري المحدودة"" مؤسسة رائدة في العديد من المجالات التي تتنوع بين سباقات السيارات والأنشطة التعليمية والثقافية والفنية، إلى جانب مشروعات المسؤولية الاجتماعية. وقد فازت هذه الشركة بـ ""جائزة الجودة الصناعية اليابانية"" (TPM) في أكتوبر عام 1994، لتصبح ثاني مؤسسة تفوز بهذه الجائزة من خارج اليابان، مع نجاح مصنعها ليكون أول مصنع في العالم يقوم بتنفيذ هذا النظام في قطاع الإطارات.


وفي عام 2002، حصلت شركة ""تورك بيريللي لاستيكليري المحدودة"" على جائزة ""التحدي"" المرموقة التي تمنحها مجموعة بيريللي وذلك نتيجة للتقييم باستخدام معايير التميز في الإدارة. ونظرًا لأنه قد تم منحها أيضًا ""شهادة الإنجاز في مجال الإمداد"" من جانب اتحاد شركات تصنيع السيارات (OSD) خلال العام نفسه، فقد تم اختيار ""تورك بيريللي"" كواحدة من أكثر الشركات نجاحًا في مجال إمداد السيارات، وحصلت مرة أخرى على هذه الشهادة في عام 2008 وذلك في ظل نجاحها فيما يتعلق بالجودة وموثوقية التسليم والتعاون في مجال التطوير التكنولوجي واتباع سياسة الأسعار الميسورة.


وبعد إنشائها وحدة بحث وتطوير في عام 2008، تسهم شركة ""تورك بيريللي لاستيكليري المحدودة"" في عملية التطوير التكنولوجي لتركيا.


ويتم تصنيع الإطارات فائقة الأداء التي تستخدمها مؤسسات سيارات السباقات الرياضية الرائدة في العالم والسيارات الخاصة بشركات السيارات الانتقائية في مصنع ""تورك بيريللي"" في مدينة إزميت منذ عام 2007.

علاوة على ذلك، فإنه يتم تصنيع إطارات سلسلة ""تشينتوراتو"" الصديقة للبيئة والتي لا تحتوي على زيوت عطرية في مصنع إزميت منذ عام 2008.


وبعد اختيارها لتقوم بالتزويد الحصريّ لإطارات السيارات الخاصة بجميع فرق فورميولا 1 في الفترة بين عامي 2011و2017، تقوم مجموعة بيريللي بإنتاج جميع الإطارات الخاصة بهذه الفرق في مصنع إزميت وبتنفيذ أنشطة بحثية وتطويرية لها وذلك من خلال فريق يتألف من متخصصين إيطاليين وأتراك.


وبالإضافة إلى ذلك، يقوم مصنع إزميت أيضًا، الذي يعد المركز الرئيسي لإنتاج إطارات سيارات السباق لدى مجموعة بيريللي، بتصنيع إطارات للسيارات الخاصة بأكثر سباقات السيارات شهرة مثل بطولة العالم للراليات (WRC) وبطولةGrandAm وتحدي فيراري وكأس بورش، ويضمن للسائقين الرواد الذين يسعون دائمًا إلى أن يكونوا ""الأسرع"" تحقيق الأداء الرائع والنجاح المتميز على كافة التضاريس.


وعلى مدار السنوات الخمسين الماضية، حققت شركة ""تورك بيريللي لاستيكليري المحدودة"" نجاحات لا حصر لها في مجالات تتنوع بين أنشطة سباقات السيارات والمسؤولية الاجتماعية والتسويق، وأسهمت بشكل كبير في تطوير المنطقة التي يقع بها مصنعها منذ السنوات الأولى لإنشائه. فقد تم افتتاح مدرسة ""تورك بيريللي"" الابتدائية في مقاطعة كوجالي في عام 1968، في حين تم افتتاح مدرسة ""كوشيكوي بيريللي"" الثانوية في إزميت في إطار ""دعم التعليم بنسبة 100 في المائة"" في عام 2008.


وبعد تبوئها لمكانة مجموعة بيريللي في العالم كعلامة تجارية مبتكرة ورائدة تستخدم التكنولوجيا العالية وتكييفها مع تركيا وإنشائها واحدة من العلامات التجارية الرائدة في هذا البلد، لا تزال شركة ""تورك بيريللي لاستيكليري المحدودة"" تواصل إرساء أسس قوية لتحقيق نجاحات مستقبلية بفضل الثقة التي اكتسبتها في أكثر من 50 عامًا.
"
شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook