المحتوى

تعرف على محاضر يفاجئ طلابه بالنتائج النهائية قبل اجتماع وزير التعليم مع رؤساء الجامعات اليوم

الكاتب: يزن النابلسي -

تعرف على محاضر يفاجئ طلابه بالنتائج النهائية قبل اجتماع وزير التعليم مع رؤساء الجامعات اليوم

 

فاجىء الأستاذ الدكتور عمر بن عبد الله الهزازي طلابه المحاضر في جامعة أم القرى بمكة وعميد كلية العلوم الصحية والكلية الجامعية بالقنفذة طلابه بالنتائج النهائية للعام الدراسي الجاري.
 
 
آلية احتساب الدرجات النهائية للطلاب:
 
 
حيث نشر الدكتور عمر الهزازي تغريدة عبر حسابه في موقع التدوين المصغر “تويتر” قال فيها: “انتهيت من رصد الدرجات في مقرري الكيمياء الكهربية،و الكيمياء العامة ل٩٠ طالبا، واخذ أدناهم على٧٥ من ٨٠،ونظير تلك الجهود التي بذلوها فإن درجة الاختبار من ٢٠سأدخلها ضمن التكاليف وسأعفيهم من الاختبار، وسيأخذ الجميع ٢٠من ٢٠ مكافأة لهم، لتكون درجة وأدناهم ٩٥ وأعلاهم ١٠٠فهنيئا لهم جميعا A+”.
 
انتهيت من رصد الدرجات في مقرري الكيمياء الكهربية،والكيمياء العامة ل٩٠ طالبا، واخذ أدناهم على٧٥ من ٨٠،ونظير تلك الجهود التي بذلوها فإن درجة الاختبار من ٢٠سأدخلها ضمن التكاليف وسأعفيهم من الاختبار، وسياخذ الجميع ٢٠من ٢٠ مكافأة لهم، لتكون درجة ادناهم ٩٥واعلاهم ١٠٠فهنيئا لهم جميعا A+
 
 
ردود الأفعال تتوالى:
 
وفور إعلان الدكتور عمر الهزازي عن نتائج الطلاب النهائية بجامعة أم القرى توالت ردود الفعل المشيدة بموقف المحاضر وشاكرين دعمه للطلاب في هذا الوقت العصيب على الجميع والذي فرض حظرًا على الشعوب بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول للحد من إنتشار جائحة “كورونا المستجد” كما طالب مغردون المحاضرين الآخرين بجامعات المملكة بأن تسير على خطى المحاضر عمر الهزازي. ونرصد لكم بعض التعليقات على تغريدة الدكتور عمر على النحو التالي:
هنيئا لك يا دكتور شملتك دعوة الرسول اللهم صل وسلم عليه
عن عائشة رضي الله عنها قالت سمعت رسول الله صل الله وعليه وسلم
يقول
اللهم من ولي من أمر أمتي شيئا فشق عليهم فاشقق عليه
ومن ولي من أمر أمتي شيئا فرفق بهم فارفق به
ماشاءلله تبارك الله ليت جميع منسوبي التعليم يقتدون بك
 
المفروض اي تغريده لكم يادكتور يتم منشنة كل مسؤول في التعليم سواء عام او جامعي حتى يتعلم الجميع كيف تدار المحاضن التعليمية وقت الازمات
اتعبت من سيأتي خلفك ????
الله لايحرمك أجرهم فنحن في عام صعب على الجميع وطن ومواطن ومن يسر يسر الله عليه
 
 
مطالبات بإلغاء اختبارات الترم الثاني:
 
 
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت أمس بمطالبات لوزارة التعليم بالغاء اختبارات طلاب الجامعات في المملكة للترم الثاني والاكتفاء بتدريس المناهج عن بعد دون امتحانات أسوة بطلاب المدارس.
 
 
اجتماع وزير التعليم مع رؤساء الجامعات اليوم:
 
 
وكان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ اجتمع مع مديري الجامعات لمناقشة الاستعدادات للاختبارات في الثالث من شهر رمضان، وشدد على تحقيق مصلحة الطلاب لاستكمال رحلتهم التعليمية. وطالب الجامعات بالاستعداد للفصل الصيفي، ورفع التصوّر والخطة الخاصة بكل جامعة للوزارة كما أوضح أنه على كل جامعة تقديم تصوّر واضح لما ستكون عليه العملية التعليمية خلال الفصل الأول من العام الجامعي المقبل؛ فيما لو استمرت الإجراءات الاحترازية من “كوفيد 19”.
 
 
 
 
شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook