تعرف على مدن فرنسا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على مدن فرنسا

 

 

تعرف على مدن فرنسا

 

دولة فرنسا هي جمهورية دستورية تقع في أوروبا الغربية، وتعتبر باريس عاصمتها الرئيسية، كما يبلغ عدد سكانها حوالي 66 مليون شخص، وتعتبر اللغة الفرنسية هي لغتها الرئيسية، أما الدين الرئيسي فيها فهو الدين المسيحي التابع إلى الطائفة الكاثوليكية، وتعتبر من الدول السياحية بامتياز، حيث يزورها ملايين السياح سنوياً لمشاهدة معالمها ومدنها السياحية، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم مدنها المميزة والتي يُنصح بزيارتها والتعرف عليها.

 

المدن الفرنسية

  • باريس، تعتبر باريس من أهم المدن السياحية التي يُنصح بزيارتها، ويعود السبب إلى أنها عاصمة دولة فرنسا، كما أنها أكبر المدن مساحةً وسكاناً، ويوجد العديد من الأماكن المميزة في مدينة باريس حيث تشتهر ببرج إيفل المشهور، والأسواق والمحلات التجارية الكبيرة، والمطاعم المميزة واللذيذة، بالإضافة إلى المتاحف المميزة نذكر منها متحف اللوفر، ومتحف دوسيه.
  • مارسيليا، وتعد ثاني أكبر مدينة بعد مدينة باريس، حيث تقع على الساحل الجنوبي المطل على البحر الأبيض المتوسط، وتشتهر بميناء مارسيليا الذي يُعد من أهم الموانئ الفرنسية، كما تم اختيارها بأنها عاصمة الثقافة في عام 2013م، بالإضافة إلى ذلك تتميز بالشواطئ والمطاعم والمعارض الفنية المميزة.
  • مدينة تاورس، وهي أهم المدن السياحية التي تجذب الملايين من السياح سنوياً، ويعود السبب إلى اعتدال مناخها بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي المميز، حيث تقع على سواحل المحيط الأطلسي، وتتميز بوجود متحف للفنون الجميلة حيث يحتوي على 12 ألف لوحة، بالإضافة إلى حديقة تاورس الشهيرة التي تتميز بعدة أنواع وأشكال من الزهور الجميلة.
  • مدينة نايس، وتقع على ساحل البحر المتوسط، كما تعتبر من أكبر المدن المكتظة بالسكان، حيث صُنفت بالمرتبة الخامسة من حيث الاكتظاظ السكاني، ويعود اسم نايس نسبة إلى جمالها ودهشتها، ويتواجد فيها العديد من الوجهات السياحية المميزة نذكر منها قصر نياكا، ومرصد نايس الذي يعد من أجمل الأماكن الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى الريفيرا الساحلية.
  • مدينة بوردو، وتقع في جنوب فرنسا على ضفة نهر جارون، وأهم ما يميزها هو صناعة النبيذ الأحمر حيث تعتبر عاصمة النبيذ، وكان تسمى في القدم باسم برديل، وتعتبر الأن من أهم المدن الفرنسية في الوقت الحالي، نظراً لوجود الشركات والمصانع التجارية الكبرى فيها، وشارع سانت كارثين الذي تم بناؤه في القرن السابع عشر، وساحة الكوميديا، بالإضافة إلى وجود نافورة المرآة.
  • مدينة ليون، تعتبر من أجمل المدن الفرنسية على الإطلاق من بعد مدينة باريس، حيث تتميز بموقعها الاستراتيجي الذي يتوسط مدينتي باريس ومارسيليا، كما أنها تشتهر بصناعة النسيج، والسيارات، والصناعات الكيميائية، كما تحتوي على العديد من المعالم السياحية المميزة، مثل؛ متحف هنري مالاتر للسيارات، وحدائق روزاي، بالإضافة إلى متحف الحضارة الرومانية الفرنسية.
  • مدينة كان، تطل على البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر من المدن المذهلة حيث إنها تتميز بمناخ معتدل، كما تشتهر بمهرجان كان السينمائي الذي يُقام في شهر مايو من كل عام، بالإضافة إلى المعارض السنوية والمهرجات المميزة، ويتواجد العديد من المعالم السياحية فيها نذكر منها قصر كارلتون، وشارع أنتيب، بالإضافة إلى مدينة كان القديمة التي تتميز بالمطاعم والمقاهي التراثية التي تعود إلى تاريخ فرنسا القديم.
شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook