المحتوى

تعرف على مدير تعليم جدة يُدشن فعاليات لقاء التحول الرقمي “مهارات القرن 21”

الكاتب: يزن النابلسي -

تعرف على مدير تعليم جدة يُدشن فعاليات لقاء التحول الرقمي “مهارات القرن 21”

 

أطلق مدير ‎عام التعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي ، ومستشار وكيل الأداء التعليمي ، الدكتور فهد المقرن ، بجدة يوم أمس ، فعاليات لقاء التحول الرقمي في التعليم بعنوان “مهارات القرن 21” نحو رؤية المملكة 2030 ، بمشاركة عدد من المتخصصين الأكاديميين ، وحضور أكثر من 140 من قادة وقائدات ، ومعلمي ومعلمات المدارس المطبقة لبوابة المستقبل بجدة .
وأفاد الثقفي في كلمته خلال افتتاح اللقاء ، أن التحول الرقمي في المدارس تحوّل إلى ممارسات جميلة لدى الطلاب وأولياء الأمور وبما يواكب ويتماشى مع رؤية الوطن وأهداف وزارة التعليم .
واستهلت فعاليات اللقاء بورقة عمل ، تناولت تجربة للمعلم بمدرسة الملك فهد المتوسطة ، عادل الغامدي للبوابة الرقمية ، تلاها ورقة عمل للبروفيسور والمتخصص في ICT في التعليم ستيف هيبل تناول فيها التجارب العالمية المتطورة والمتنوعة في مجال التحول الرقمي وعن كيفية تطوير التعليم في المدارس.
واستعرض مدير الجامعة السعودية الإلكترونية ، الدكتور عبدالله الموسى في ورقة العمل الثانية ، دور التحول الرقمي في عصر اقتصاد المعرفة ومحفزات التحول الرقمي في التعليم والتحول الرقمي والسياسات التعليمية ، وأهم الاتجاهات التي تسرع من تبني التقنية في التعليم ودعم التحول الرقمي ، والفرص التي تدعم والتي تعيق التحول الرقمي ، إلى جانب استعراضه أبرز التطورات في تقنية المعلومات.
 
 
 
 
شارك المقالة:
134 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook