تعرف على مدينة أسماك إسطنبول

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على مدينة أسماك إسطنبول

 

 

تعرف على مدينة أسماك إسطنبول

 

تعتبر مدينة أسماك إسطنبول عبارة عن حوض للأسماك (بالإنجليزية: Istanbul Aquarium) يقع في مدينة إسطنبول في تركيا، وهو من أشهر مناطق الجذب فيها، حيث يضم ما يقارب من 64 صهريج ماء ذي واجهة زجاجية، ويحتوي على معظم المخلوقات البحرية والأسماك المعروفة في تركيا، فهو يضم 1,500 نوعاً من الأسماك، وقد افتُتح للجمهور في عام 2011م، ويعتبر موطن البحر الأسود المميز عامل الجذب الرئيسي فيه، وهو يوفر نفقاً للجمهور بطول 1.2 كم للخوض في تجربة حقيقية تحت الماء.

 

معلومات عن حوض أسماك إسطنبول

يقع حوض الأسماك قرب مطار أتاتورك الدولي، ويعتبر أكبر حوض مائي في العالم، حيث تم بناؤه على مساحة تقدر بنحو 22,000 متر مربع، ويعتبر الحوض موطناً لموائل متنوعة من المحيطات من البحر الأسود، وبحر إيجه، والبحر الأحمر، والبحر الأبيض المتوسط، والمحيط الأطلسي، وقناة بنما التي تصل إلى المحيط الهادئ، بالإضافة إلى أن الحوض مزود بشاشة تعمل باللمس، وشاشات صوتية للشرح عن التنوع في الحياة البحرية، ويعتبر الحوض فرصة رائعة للأطفال للتعرف على حياة الحيوانات البحرية المائية، والشعاب المرجانية، والتعرف على الأنواع الغريبة الموجودة في البحار.

 

مميزات حوض أسماك إسطنبول

من مميزات حوض أسماك إسطنبول ما يلي:

  • يعتبر حوض أسماك إسطنبول الأحدث مقارنة مع أحواض الأسماك الأخرى، وذلك من خلال استخدام طرق التنقل، والتفاعل، والغابات، والتقنيات الحديثة فيه.
  • يحتل حوض أسماك إسطنبول مكانة رائدة بين أحواض السمك في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب حجمه، والمجموعة المتنوعة من الأسماك التي يحتويها، والأنشطة التي يمتلكها.
  • يمكن انتقال الزوار من خلال اتباع مسار جغرافي على طريق يضم 17 موضوعاً وغابة مطرية، ينتقل فيهم من البحر الأسود إلى المحيط الهادئ.

 

شارك المقالة:
520 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook