تعرف على مدينة أكساري في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على مدينة أكساري في تركيا

تعرف على مدينة أكساري في تركيا

معلومات عن مدينة أكساري تركيا

المناخ في مدينة أكساري

متوسط ​​درجات الحرارة في أكساري تختلف بشكل كبير، نظرًا للرطوبة، حيث تنخفض درجات الحرارة  لمدة نصف العام تقريبًا، ولكن احتمالات هطول الأمطار أو الثلج على مدار العام منخفضة.

المنطقة معتدلة إلى حد ما بالمقارنة مع الوجهات السياحية في جميع أنحاء العالم، إذا كنت تبحث عن أكثر الأوقات دفئًا لزيارة أكساري، فإن الأشهر الأكثر حرارة هي يوليو وأغسطس ثم يونيو.

التعليم في مدينة أكساري

تأسست جامعة أكساراي في 17 مارس 2006، كانت تابعة في البداية لجامعة نيغدة، لكن منذ ذلك التاريخ أصبحت جامعة قائمة بذاتها، وتقدم تعليم على مستوى عالِِ مع 104 برامج في 4 كليات و5 مدارس و5 مدارس مهنية ومعهدين، للحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا في العديد من مجالات الدراسة.

مدينة أكساري قديماً

تعود  أول حضارة أكساراي في أسكلي إلى 8000 سنة قبل الميلاد، وباعتبارها مركزًا مهمًا في الأيام الأولى للمسيحية، كانت أكساراي موطنًا لرواد الديانة المسيحية مثل باسيل قيصر وغريغوريوس نازيان زوس في القرن الرابع، حيث ظهرت مجموعة مختلفة من القواعد الرهبانية عن تلك التي تستخدم في مصر وسوريا.

تنتشر الكنائس الصخرية في منطقة بيليزيرما الصخرية وإيلارا وجيلفيري حيث عاش غريغوري، تنتشر العديد من المساكن والكنائس المحفورة في الصخور مع اللوحات الجدارية من السنوات الأولى للمسيحية على طول وادي إيلارا، الذي يعد أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المنطقة.

 

مدينة أكساري حديثاً

في العصر الحديث أصبحت أكساري مدينة سياحية بامتياز حيث أهتمت الحكومة التركيه بتنشيط السياحة بها والأهتمام بالمعالم الهامة فيها، حيث تمتلك المناطق الأكثر زيارة في كابادوكيا، كلها تعرض جمالًا طبيعيًا ممتزج مع التاريخ،  فيرانسهير المركز العسكري القديم، الذي يحمل رفات تاريخي من العصور الرومانية والبيزنطية.

وادي إيلارا حيث يمكنك مشاهدة عشرات من الكنائس الصخرية الصغيرة، مقطعة إلى جدران ومزينة بلوحات جدارية، والتي تعود إلى العصر البيزنطي، وكان يستخدمها المسيحيون الأوائل، وجبل حسن أحد أجمل المناظر في المدينة، وهو بركان قديم.

 

الانشطة الترفيهية المهمة في مدينة أكساري

يوجد في أكساراي وحولها العديد من المتاحف والمدن القديمة التي يجب زيارتها مثل متحف أكساري الذي  تأسس  في عام 1969، وهو مبنى قائم منذ فترة كارامانوغولاري في القرن الرابع عشر، يتم عرض العديد من الأعمال الفنية الأثرية والإثنوغرافيا به.

مكان آخر يستحق الزيارة هو التلة الفارسية في أتشميوك، التي تقع على بعد 18 كم شمال غرب من أكساراي، وهناك يمكنك رؤية قصر قديم، هناك أيضا عدد من الكنائس والمساجد والمقابر التاريخية، ومن المثير للإعجاب أيضًا قوافل السلجوقية التركية، التي توجد كإرث لطريق الحرير.

الفعاليات الاهم في مدينة أكساري

توفر المناظر الطبيعية في المدينة فرصًا لأنواع مختلفة من الأنشطة الرياضية، في جبال حسن يمكنك ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق مثل رحلات تسلق الجبال، وركوب الدراجات الجبلية أو رحلات الاستجمام والاستمتاع بالطبيعة.

في أكساراي يمكنك الانغماس في الينابيع الساخنة في زيجا، إن المياه الحرارية لهذا المنتجع الصحي على طريق إلارا السريع تساعد في علاج العديد من الأمراض الشائعة، مثل الروماتيزم واضطرابات التمثيل الغذائي.

يمكنك صيد الأسماك في العديد من الأماكن هناك، ويتم تربية أسماك المياه العذبة في الأحواض، كما يوجد الكثير من أسماك المرجان في نهر أولويرماك.

 

شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook