تعرف على مدينة بارتين في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على مدينة بارتين في تركيا

تعرف على مدينة بارتين في تركيا

معلومات عن مدينة بارتين تركيا

حالة الطقس الجوي

طقس المدينة بارتين متقلب بعض الشيء، نظرًا لهطول الأمطار على فترات متفرقة على مدار السنة، حار في فصل الصيف، بارد في فصل الشتاء، الرطوبة تكون عالية في جميع الفصول نسبيًا، تتساقط الثلوج لفترة قصيرة قد تطول لكنها لا تستمر عادة  أكثر من شهر.

التعليم والثقافة

تتنوع الجامعات والمعاهد في بارتين وأبرزها جامعة بارتين الحكومية، والتي تدرس مختلف التخصصات العلمية والأدبية والمهنية والفنية، وتحرص على التقدم في مجال البحث العلمي والاختراعات، أيضًا نجد المدارس المتخصصة بخلاف المدارس العامة، كالمدرسة الفنية والمدارس الصحية، هناك أماكن متعددة للتدريب المهني على أنواع مختلفة من الأعمال كالنجارة والخياطة.

 مدينة بارتين قديماً

يعود بناء المدينة إلى ما قبل الميلاد فهي واحدة من أقدم المدن، تداولت الكثير من الحضارات حكمها، مثل السلاجقة والحثيين، المقدونيين، البيزنطيون والرومانيون والعثمانيون وغيرهم من الحضارات التي قامت على أرض بارتين.

 مدينة بارتين حديثاً

انضمت مؤخرًا لتكون عضو فعال في رابطة الاتحاد الأوروبي للمدن والمناطق التاريخية، هي مدينة كبيرة تعتبر مقاطعة تضم العديد من المدن، يوجد بها عدة مطارات، وميناء بارتين.

متطورة وحديثة لديها الكثير من الفنادق والمشاريع الهامة لجذب الاستثمارات العقارية والتجارية العربية والأوروبية، لمدينة بارتين التركية موقع هام حيث أنه يوجد بها نهر بارتين وهو النهر الوحيد الذي يصلح للملاحة النهرية وتعبر السفن فيه، لذلك فلها وضع اقتصادي استراتيجي هام.

أبرز الأنشطة الترفيهية

  • بها أجمل طبيعة خلابة في نافورة السلطان محمد.
  • هناك العديد من الأسواق التي بالإمكان زيارتها وشراء الهدايا التذكارية.
  • قلعة اماسرا هي أحدى القلاع المميزة التي تكثر حولها البساتين، وأيضًا أعمدة بارتين، والمكوث في أحد المنازل المصنوعة من الخشب وشرب الشاي وتناول أنواع الجبن المختلفة.
  • بها جزيرة الأرانب التي يوجد عليها دير للديانة اليهودية وكنيسة للديانة المسيحية.
  • قلعة كنيستن هي قلعة متميزة كونها مصممة في كهف وهي مزار سياحي رائع وغريب من نوعه، وستجدون العديد من الكهوف التي يمكن أن تكونوا بالقرب منها فعليكم زيارتها.

أبرز الفعاليات المقامة سنويًا

تكثر بها المهرجانات، فلديها (مهرجان الفراولة)، ومهرجان الرقص الشعبي الدولي، ويقام على أرضها العديد من المؤتمرات الإصلاحية الاقتصادية الدولية،ويرجع ذلك الاهتمام إلى كونها عضو في رابطة أوروبا.

شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook