تعرف على مدينة باليكسير في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على  مدينة باليكسير في تركيا

تعرف على  مدينة باليكسير في تركيا

معلومات عن مدينة باليكسير تركيا

المناخ والطقس الجوي

يكون الطقس معتدل في فصلي الصيف والشتاء، لكنه شديد الرطوبة صيفًا، لذلك إذا كنتم ترغبون في زيارة مدينة باليكسير فعليكم القدوم في شهر مارس حيث الطبيعة الخلابة مع بداية فصل الربيع.

 

الثقافة والتعليم

يوجد بها جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة باليكسير، هذه الجامعات تهتم بتعليم أكثر من إحدى عشر تخصص مهني وعملي مع تراوح الدرجات العلمية التي يتم منحها بين درجات عليا دكتوراه وماجستير وما بين الفنيين المهنيين.

تهتم بالأبحاث العلمية والاختراعات والاكتشافات، وتنافس جامعات العالم، وليس هذا فحسب بل تسعى الجامعات لتطبيق أسس ومعايير الديمقراطية والتهذيب الفكري.

تاريخ مدينة باليكسير في القديم

تاريخيًا شهدت باليكسير عصور كثيرة وحضارات متعددة، اكسبتها مكانة تاريخية عبر الزمن، لكن الطابع عثماني هو الذي واضح على معالم المباني والكنائس من الدرجة الأولى، تاريخية شهدت معاصرة الكثير من الحضارات.

أنشئ بها خط سكة حديد في القرون القديمة، ليشهد نقل البضائع محليًا، لأن باليكسير تعد مدينة مركزية، وهذا يجعلها نقطة ربط بين العديد من المدن التركية.

 

مدينة باليكسير في العصر الحالي

حديثاً تعد من أهم الموانئ في تركيا على المستوى التجاري والصناعي، ويوجد بها أضخم مبنى يسمى (برج الساعة)، كذلك يوجد بها مطار تابع للقوات العسكرية وليس مطار مدني.

النشاط الترفيهي في مدينة باليكسير

من الممكن المشاركة في العديد من مسابقات الرقص الشعبي التقليدي على أنغام الموسيقى التركية، مع ارتداء ذلك الزي التركي.

بها أقدم منتجع صحي وسبا لتجديد الحيوية والنشاط البدني والنفسي، وينفرد بتميزه بأنه يوجد به آبار وعيون للماء الغني بالمعادن التي يحتاجها الجسم للاسترخاء، وأيضًا أعلى نسبة اوكسجين في العالم توجد فيه يأتي إليه الناس من كل أنحاء العالم.

الأنشطة البحرية تستحوذ القدر الأكبر من ذلك الترفيه المطلوب، والتي من الممكن بدايتها برحلة بحرية ثم الاستمتاع باختيار أشهى المأكولات البحرية الطازجة، كركوب مركب شراعية صغيرة أو الجلوس على ضفاف الشواطئ والاستمتاع بالمشروبات.  

من الممكن تمضية الوقت في مراقبة أسراب من الطيور المهاجرة على شواطئ باليكسير وهي حرة طليقة، أو مراقبتها داخل حديقة مانيس التي تجمع من أنواع وأصناف الطيور الكثير.

 

أهم الأحداث والفعاليات

فعاليات تخص التراث الثقافي والتي تعتبر باليكسير مدينة ثقافية، فهناك معارض للكتب والروايات، وأيضًا الفعاليات الفنية فهناك العديد من الحفلات التي تقام على مسارح يرجع تصميم تلك المباني المسرحية للحقبة الرومانية.

شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook