تعرف على مدينة بنجول في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على مدينة بنجول في تركيا

تعرف على مدينة بنجول في تركيا

معلومات عن مدينة بنجول تركيا

مناخ مدينة بنجول التركية

تتمتع بنجول بمناخ قاري, فيكون الصيف بهذه المدينة حار جدا وجاف في شهري فبرايل وديسمبر, مع تساقط الثلوج والأمطار في الشتاء في يوليو وأغسطس, فيكون الطقس معتدل إلي حد كبير بالنسبة لباقي مدن تركيا.

التعليم في مدينة بنجول التركية

تأسست جامعة بينجول كقوة جديدة للمساهمة في التعليم العالي في تركيا، التي سُنت بعد نشرها في الجريدة الرسمية بتاريخ 2007. وفي البداية كانت الجامعة مكونة من 3 كليات ومعهدين ومدرستين مهنيتين, بعد فترة وجيزة نمت الجامعة لتضم 6 كليات و 5 مدارس مهنية و 4 معاهد, إلى جانب ذلك, تم تأسيس كلية اللغات الأجنبية والعلوم الصحية مثل الطب والتمريض, فتقدم الجامعة جميع مستويات الدرجات العلمية مثل الدرجة المهنية لمدة عامين, وشهادة البكالوريوس بالإضافة إلى شهادات عليا مثل الماجستير والدكتوراه, ومن الواضح أن الجامعة تحاول أن تكون واحدة من أكثر المؤسسات التعليمية ديناميكية وتقدماً ونجاحاً في تركيا, وفي أواخر 2011 تم تجديد الحرم الجامعي بجامعة بينجول ليتناسب مع الطبقة الحديثة للتعليم.

الكليات

  • كلية العلوم والآداب
  • كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية
  • كلية اللاهوت
  • كلية الهندسة
  • كلية الزراعة
  • كلية الطب البيطري

مدينة بنجول قديما

في العصور الوسطى، كانت تعرف بينجول باسم “رومانوبوليس” بعد الإمبراطور البيزنطيرومانوس ليكابينوس، الذي دمجها بشكل دائم في الإمبراطورية البيزنطية في عام 942, وشكلت في البداية قسمًا فرعيًا بين بلاد النهر, حتى منتصف القرن العشرين ثم تمت إعادة تسمية المكان بينجول، وهو مصطلح من أصل تركي يترجم إلى “آلاف البحيرات”.

مدينة بنجول حديثا

هي مدينة في شرق تركيا محاطه بالجبال وعدد كبير من البحيرات الجليدية, ومن هنا جاءت تسميتها باسم الآلف بحيرة وفي ألآونة الأخيرة، أصبحت المدينة وجهة سياحية مشهورة يقصدها سياح العالم, ووفقًا لتقديرات عام 2017 يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة.

الأنشطة الترفيهية المهمة والفعالات الأهم في مدينة بنجول

 الطبيعة الجذابة والمناظر الخلابة في المدينة

حيث تعتبر المدينة مكان فخم لجذب السياح إلي المناظر الطبيعية في تركيا.

 المساجد الأثرية

تتميز مدينة بنجول التركية بالمزيد من المساجد الأثرية العتيقة المبنية علي الطراز العثماني القديم ويقصدها السياح من كل جانب.

جزيرة المياه

تشتهر هذه المدينة بوجود بحيرة صغيرة تطفو عليها قطعة من اليابس فإذا وقف عليها أحد الأشخاص تحركت به بدون أن يغرق، وتعرف بإسم جزيرة اليابس أو جزيرة المياه.

شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook