تعرف على مدينة دارا انتيك كينيت التاريخية في مدينة ماردين التركية Dara Antik Kenti – Mardin

الكاتب: رامي -
تعرف على مدينة دارا انتيك كينيت التاريخية في مدينة ماردين التركية Dara Antik Kenti – Mardin

تعرف على مدينة دارا انتيك كينيت التاريخية في مدينة ماردين التركية Dara Antik Kenti – Mardin

مدينة دارا انتيك كينيت التاريخية في مدينة ماردين التركية

Dara Antik Kenti – Mardin


شيدت في منصف القرن الأول الميلادي وهي واحدة من اقدم واكبر المدن التاريخية في منطقة شرق الاناضول والتي لا تزال ملامحها قائمة لحد الان ، وهي واحدة من المدن التاريخية التي كانت المأهولة بالسكان والتي كانت تمثل مركز من مراكز الثقافة والتجارة في وقتها ، ومع الأسف لا يوجد الكثير عن ملامح أسواقها وبيوتها ومسارحها موجودة الى الان .


شيدت المدينة فب القرن الخامس والمؤرخون يرجحون انها تعود العصر البرونزي وقد استمرت الى الحضارة الرومانية ، وبقيت في العصر الهلنستي والبيزنطي وحتى في العصر السلجوقي ، وهي واحدة من المدن الكبيرة التي تقع على احد مرتفعات المدينة دنزلي ، ولا زالت انقاضها شاخصة لحد الان.


تقع مدينة دارا انتيك كينيت التاريخية في مدينة ماردين التركية الواقعة شرق الاناضول ، وهي احدى اهم المدن التركية التي تعتبر ممرا للحضارات ومهدا لها ، وتبعد المدينة مسافة 31 كلم عن مركز المدينة ، ويمكنك الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية .


تمتلك هذه المدينة العديد من المعابد ودور العبادة بالإضافة الى العديد من المرافق الخدمية وقد شيدت في عصر الامبراطور الروماني نيرون كما تحتوي المدينة على اسورة وبقايا ومنازل بالإضافة الى كنيسة بيزنطية وصهريج مياه كما يوجد فيها أماكن للأسوق شيدت فيما بعد ، بالإضافة الى عدة مرافق أخرى للمدينة ، وهو ما يؤكد ان هذه المدينة كانت مركز من مراكز الدولة الرومانية.


وقد أصبحت هذه المدينة التاريخية اليوم وجهة من الوجهات السياحية المهمة ، حيث يزور هذ المدينة دارسي التاريخ بالإضافة الى الباحثين في الشؤون التاريخية ناهيك عن مجموعات السياح التي تزور هذه المدينة حيث تنظمها شركات السياحة والسفر كواحدة من برنامجها السياحي.


العنوان: Dara Yolu, Dara Mahallesi, 47100 Artuklu/Mardin


شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook