تعرف على مدينة زيورخ في سويسرا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على مدينة زيورخ في سويسرا

 

 

تعرف على مدينة زيورخ في سويسرا

 

تقع مدينة زيورخ في أوسط الجهة الشمالية من سويسرا وعلى مسافةٍ قريبةٍ جداً من الحدود الألمانية المطلّة على بحيرة زيورخ، وترتفع المدينة عن سطح البحر حوالي ألف وثلاثمائةٍ وتسعة وثلاثين قدماً. موقع المدينة الرائع والمُميّز جعلها مَدينةً يَهدف لزيارتها الجميع؛ فهي تجمع بين الأصالة والحداثة وتدمج الماضي بالحاضر؛ فالأبنية فيها ترجع لسنواتٍ كثيرةٍ من الماضي.


يوجد في المدينة نهر يندينهوف الذي يُعدّ مركزاً جغرافياً وتاريخياً للمدينة، ووجود هذا النهر فيها وغيره من التضاريس المنوعة جعلها تمتاز بالحدود الهيدروغرافية الطبيعية؛ وذلك من خلال التلال والوديان مثل وادي جلات في شمال شرق المدينة ووادي يمات في شمالها.

 

ترتيب المدينة عالميّاً

تعد مدينة زيورخ أكبر مدينة في سويسرا وأهم مدنها، وهي المدينة الأفضل على مستوى العالم من حيث المعيشة؛ حيث أخذت اللقب على مدى ثلاث سنواتٍ متتالية؛ وكان اللقب معتمداً على عدة معايير منها: النظافة والحياة الثقافية والطعام والحياة الترفيهية، ولا زالت المدينة حتى اليوم المدينة الأولى من حيث النظافة والأمن والهدوء.


تعتبر مدينة زيورخ من المدن الرائعة والجميلة جداً؛ حيث تحاذي المياه بشكلٍ جميل، وبإطلالتها على جبال الألب المكسوة بالثلوج، أما قلب المدينة فهو عبارةٌ عن مقرٍ للمتاحف والمعارض الفنية المختلفة والتي يبلغ عددها حوالي خمسين متحفاً ومائة معرضٍ فنيٍ، أما حياة المدينة الليلية فتتميز بالحيوية والإثارة.

 

جامعات المدينة

تحتوي مدينة زيورخ على العديد من الجامعات الخاصة والحكومية، وقد وصل عدد الطلاب في جامعاتها إلى حوالي ستون ألف طالب، وتحتوي المدينة على أكبر ثلاث جامعاتٍ على مستوى الدولة السويسرية وهذه الجامعات هي:

  • جامعة زيورخ ويبلغ عدد طلابها حوالي 18228 طالباً.
  • جامعة زيورخ للعلوم التطبيقية ويبلغ عدد طلابها حوالي 15334 طالباً.
  • المعهد الفدرالي السويسري والذي يصل عدد طلالبه إلى ما يقارب 15093 طالباً، ويعد هذا المعهد ثالث أفضل جامعةٍ على مستوى قارة أوروبا بأكملها.

 

أماكن المدينة السياحيّة

  • معرض كونستهاوس: وهو أهمّ معارض سويسرا الفنية؛ حيث يحتوي على مجموعاتٍ مهمةٍ جداً تخص الفن الأوروبي في فترة العصور الوسطى والعصر الحديث.
  • متحف Rietberg: هو متحفٌ خاصٌ بالفن الصيني والهندي والإفريقي وليس له علاقةٌ بالفن الأوروبي.
  • شارع Bahnhofstrasse: هو أهم شوارع المدينة؛ لاحتوائه على أهمّ البنوك والمحال التجارية والمقاهي ومعارض الأزياء المعروفة.
  • البلدة القديمة: وهي بلدةٌ تضم العديد من المعارض الفنية والمتاجر الخاصة بالتحف، وهذه البلدة في المساء تكون مكاناً ترفيهياً للجمهور بشكلٍ عامٍ.
  • حديقة الحيوانات: وهي حديقةٌ للكثير من أنواع الحيوانات على اختلاف أنواعها.
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook