تعرف على مدينة طرابزون في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على مدينة طرابزون في تركيا

تعرف على مدينة طرابزون في تركيا

معلومات عن مدينة طرابزون تركيا

الأجواء المناخية

في فصل الصيف يكون المناخ حار ويصاحبه رطوبة مرتفعة نسبيًا، أما فصل الشتاء فيكون بارد مع هطول الأمطار طوال العام، الأماكن القريبة من الساحل يكون مناخها أقل حدة في هطول الأمطار، وتهطل الأمطار بشكل موسمي فقط، بشكل عام هو مناخ استوائي.

التعليم والثقافة فى مدينة طرابزون

تحتوي على العديد من الثقافات التي كانت تصب في طرابزون نتيجة اتخاذها في مختلف الحضارات كبوابة للدخول إلى الفارسين وبلادهم، وكانت اليونان تتخذها مركزًا لبث ثقافتها منها من خلال كلية المعلمين.

جامعة البحر الأسود للتقنية في طرابزون، من الجامعات المتطورة والحديثة التي تستقبل طلاب من جميع أنحاء تركيا وخارجها أيضًا.

 مدينة طرابزون في العصر القديم

كان يوجد بها كنيسة (صوفيا) ثم بعد ذلك تحولت لمستشفى، ومرة أخرى جاء تحولها إلى متحف، إلى أن أصبح مسجد يتزين بالتصاميم الجدارية الرائعة.

كانت قديماً ولا زالت تحتل مرتبة تجارية مرتفعة نظرًا لوقوعها بين دول أوروبا من جهة ودول الفرس من جهة أخرى، فتجار فينيسيا وايطاليا وقبرص يصلون من خلالها تجارتهم وبضائعهم، عاصمة للحضارة الطرابزونية.

ملامح الحاضر المعاصر فى مدينة طرابزون

تعتبر ميناء هام واستراتيجي يحقق الكثير من الإنتاج المحلي والعلو الاقتصادي التجاري، مازالت تلقى هذا الرواج الأوروبي من خلال أنها منفذ سهل لعبور البضائع وخاصة بريطانيا التي اعتبرته من أهم الموانئ، تجفيف السمك والأسماك المعلبة واحدة من الصناعات التي تشتغل بها تلك المدينة.

صناعة الأقمشة والأقطان تأخذ منحى سريع في التقدم والتطور،أيضًا زراعة التبغ نظرًا لوجود الطقس الاستوائي الملائم لذلك.

الأنشطة الترفيهية والسياحية

متحف طرابزون من أهم المتاحف التي قد تودون زيارتها وتمتلك مبنى حديث وتشاهدون فيه قطع أثرية نادرة، وهناك حديقة الشاي الرائعة يمكن للأطفال الاستمتاع بقضاء يوم فيها، أيضًا يوجد العديد من المطاعم حولها.

فيلا أتاتورك هي منصب تذكاري الآن وتضم العديد من الغرف والحمامات والمطابخ، من المعالم الهامة في طرابزون، في ميدان المدينة تجدون العديد من الأسواق منها المخصصة للحلويات والمكسرات والقهوة، ومنها المخصص للأقمشة والسجاد والستائر والأغطية، ومنها للحلي والأواني.

يمكنكم بعد قضاء رحلة بحرية رائعة وركوب زورق أن تختاروا من مجموعة كبيرة من الأسماك والأصناف البحرية اللذيذة التي تشتهر بها طرابزون.

الفعاليات الأبرز

فعاليات كرة القدم لنادي طرابزون هو أشهر الأندية ويحقق الفوز بشكل رائع، ويتم الحضور من أنحاء تركيا لمشاهدة تلك المباريات الشيقة.

هناك العديد من المعارض التي تقام في طرابزون ويكون موضوعها في العادة عن الآثار القديمة وكل ما يتعلق بها من علم الاثنوغرافية.

 

شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook