تعرف على مدينة عثمانية في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على مدينة عثمانية في تركيا

تعرف على مدينة عثمانية في تركيا

معلومات عن مدينة عثمانية تركيا

المناخ في مدينة عثمانية

تتمتع بصيف حار جدا وجاف ولها شتاء بارد ورطب وتهطل عليها الأمطار الغزيرة والشتاء بها قارص، لذلك إذا كنت من زوارها في فصل الشتاء عليك بلبس الملابس الثقيلة وتناول المشروبات الدافئة باستمرار.

التعليم في مدينة عثمانية

يوجد في مدينة العثمانية جامعة كوركوت و قديما كانت عبارة عن معهد للتدريب المهني وقد تاسس في 1976 وقد تتطور فيما بعد إلى أن اصبح جامعة يوجد بها العديد من الكليات، كما يوجد بها ملاعب كبيرة وكافتريا وحوض للسباحة ومكتبة كبيرة تحتوي على العديد من الكتب والمجلدات الهامة،كما يوجد بها معامل للابحاث العلمية ومسرح وقاعة للاجتماعات.

 

مدينة عثمانية  قديما

المدينة توجد في جنوب الدولة التركية، وكانت قديما تعود لولاية حلب العثمانية، دخل الإسلام بها في عصر الخليفة هارون الرشيد في عهد الدولة العباسية,  بعد ذلك انضمت إلى أضنة ثم تم فصلها في عام 1996 حيث اصبحت محافظة مستقلة.

 

مدينة عثمانية حديثا

تشتهر المدينة حاليا بالزراعة لأنها غنية بالمصادر المائية حيث يوجد بها نهر جيهان، وتشتهر بزراعة الفول السوداني، يوجد بها العديد من الغابات والأماكن الريفية، وتمتلك أقتصاد قوى وتهتم بالتعليم ويوجد بها أماكن مصيفية وأخرى اثارية يقصدها السائحون.

الأنشطة الترفيهية في  مدينة عثمانية

  • من أفضل الأنشطة التي توجد في مدينة عثمانية هو تناول الأطعمة اللذيذة والتى يشتهر بها المطبخ التركي ومنها الكباب والخبز المحلي والبقلاوة واللفت الخلل.
  • وفي الصيف يذهب السائحون إلي ساحل البحر الأبيض المتوسط لتمضية وقت المصيف به، وزيارة هضبة Zorkun وجبال النور للتمتع بالمناظر الطبيعية وقضاء صيفية رائعة.
  • زيارة المسارح والطرقات المتبقية من الحقبة الرومانية ومن أشهرها مسرح هيرابوليس.

المعالم السياحية في مدينة عثمانية

  • شلال كاراتشي هو منظر بديع لجمال الطبيعة وروعة الخالق في منظر الماء المتدفق من الشلال.
  • جامع علاء يرجع تشيد هذا الجامع إلي الرومان حيث كان في بادئ الأمر دير ثم أصبح كنيسة وفي عام 1480 أصبح جامع على يد زعيم القبائل التركية علاء الدولة وقد تسمى الجامع باسمه في عام 2005.
  • متحف كاراتبه هو متحف موجود في قرية تابعة للمدينة حيث كان ذلك المتحف قلعة دفنت وبعد البحث والتنقيب وجد الآثار والتماثيل التى يرجع تاريخها الى الحضارة الاشورية.
  • قلعة طوبراق كاله هى قلعة تبعد عن مركز العثمانية حوالى 10 كيلو متر شيدت في عام 2000 ق.م وأعيد إنشائها وتجديدها في عصر الدولة العباسية.

 

شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook