تعرف على مدينة فاماجوستا في قبرص

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على مدينة فاماجوستا في قبرص

 

 

تعرف على مدينة فاماجوستا في قبرص

 

تحتوي مدينة فاماجوستا (بالإنجليزية: Famagusta) على مباني مهمة على الصعيدين الإداري والتجاري، وكما تضم العديد من النوادي الليلية والفنادق الفاخرة، كما تُطل على أفضل شواطئ جزيرة قبرص، ويعود الفضل الكبير في ازدهار مدينة فاماجوستا إلى مينائها البحري.

 

نيقوسيا

تقع مدينة نيقوسيا (بالإنجليزية: Nicosia) عاصمة قبرص على نهر بيديوس، وهي المنطقة الإدارية في الدولة وأكبر مدينة بها أيضًا، كما تُعد نيقوسيا مركزًا تجاريًا وزراعيًا، وهي تُنتج الفخار، والمنسوجات، والبلاستيك، والجلود وغيرها الكثير من المصنوعات، وكانت المدينة تُعرف قديمًا باسم ليدرا.

 

ليماسول

تقع مدينة ليماسول (بالإنجليزية: Limassol) على خليج أكروتيري جنوب مدينة قبرص، وهي عبارة عن مركز إداري ومنتجع وميناء، وتقوم مدينة ليماسول بتصدير النبيذ والسلع الزراعية، كما يُستخرج منها الكروم والحرير الصخري (الاسبستوس).

 

لارنكا

تقع مدينة لارنكا (بالإنجليزية: Larnaca) جنوب شرق جمهورية قبرص، وتأسست المدينة في القرن الثالث عشر قبل الميلاد، وقام البيزنطيون بإعادة بنائها فيما بعد، وتشتهر مدينة لارنكا بمدارسها، ولقد أُنشئت بها الأكاديمية الأمريكية في عام 1908ميلادي، وتضم المدينة قلعة عثمانية بُنيت في عام 1625م، وتحتوي القلعة على متحف إقليمي تُعرض به قطع أثرية.

 

بافوس

تقع مدينة بافوس (بالإنجليزية: Paphos) جنوب غرب جمهورية قبرص، ومن الأماكن المهمة في بافوس الكنائس الأرثوذكسية، وقلعة بافوس، ومسجد جامى الكبير، وحمامات فرانكش، وتعتمد الصناعة في المدينة على إنتاج الملابس والأحذية، والمشروبات، واللحوم المعلبة، والزيوت النباتية وغيرها الكثير.

 

كيرينيا

تقع مدينة كيرينيا (بالإنجليزية: Kyrenia) على طول الساحل الشمالي لقبرص، في المنطقة الخاضعة لسيطرة القبارصة الأتراك، ولقد أسس المدينة المستعمرون اليونانيون القدماء، وتحتوي كيرينا على قلعة أُنشئت في القرن الثاني عشر تضم بقايا سفينة يعود تاريخها إلى 300 قبل الميلاد تقريباً

شارك المقالة:
107 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook