تعرف على مدينة فيينا عاصمة النمسا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على مدينة فيينا عاصمة النمسا

 

 

تعرف على مدينة فيينا عاصمة النمسا

 

توصف فيينا بأنّها العاصمة الثقافية لأوروبا، وهي عاصمة النمسا التابعة لألمانيا، وولاية اتحادية تشيكية مجرية، وتُعد فيينا المدينة الأصغر مساحةً في النمسا ولكنها الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها 1691468 نسمة، ونذكر في هذا المقال بعض المعلومات عن فيينا.

 

موقع فيينا

تقع فيينا في النمسا، على خط العرض 48.21 وخط الطول 16.37، وترتفع 193 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتربع فيينا على ضفاف نهر الدانوب.

 

تاريخ فيينا

خضعت المدينة للكثير من التغيرات، فلقد كانت مقراً للإمبراطورية الرومانية عام 1806م، ثمّ أصبحت عاصمة الإمبراطورية النمساوية المجرية، ومن عام 1938م إلى عام 1945م كانت النمسا جزءً من ألمانيا الكبرى، وبعد الحرب العالمية الثانية وقعت المدينة تحت احتلال أمريكا وبريطانيا وفرنسا والاتحاد السوفييتي وتم تقسيمها إلى خمس مناطق، واستقلت النمسا عام 1955م، وأصبحت عاصمة ألمانيّة ذات سيادة مستقلة.

 

أماكن سياحية في فيينا

يمتزج في فيينا التقاليد الإمبراطورية مع الهندسة المعمارية الحديثة، ويوجد بهذه العاصمة العديد من الأماكن السياحية أهمها:

  • قصر شونبرون: كان سكن صيفي إمبراطوري وقاعدة هابسبورغ لأكثر من ستة قرون، وهو من أشهر المعالم السياحية في فيينا، ويحتوي قصر شونبرون حدائق ملحقة جميلة، وحديقة حيوانات ونباتات، ونصب مختلفة.
  • قصر بلفيدير: هو قصر باروكي الطراز، ويضم القصر معرض نمساوي يعرض مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية، ومنتزه ترفيهي قديم، وكاتدرائية سانت ستيفن القوطية، والمدرسة الإسبانية للخيول، وعجلة فيريس العملاقة في براتر.
  • المتاحف: تحتوي فيينا على العديد من المتاحف وصالات العرض الدولية وأهمها مركز الهندسة المعمارية، ومتحف كنشيسترتن الذي يضم أكبر مجموعة لوحات في العالم، ومتحف الفن الحديث، ومتحف ألبرتينا الذي يُعرض به أكبر مجموعة من الفنون والرسوم البيانية في العالم.

 

شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook