تعرف على مدينة كيركيال في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على مدينة كيركيال في تركيا

تعرف على مدينة كيركيال في تركيا

معلومات عن مدينة كيركيال تركيا

مناخ مدينة كيركيال

تقع المنطقة بين مناخ قاري حار صيفا, بارد جاف في الشتاء مع سقوط بعض الأمطار والثلوج في المنطقة, ويحدث هطول الأمطار في الغالب في موسمي الربيع والخريف.

التعليم في كيركيال

تحتوي المدينة علي مدرسة كيركيال, وهي مدارس ثانوية داخلية في تركيا تهدف إلى تدريب الطلاب الموهوبين بشكل استثنائي على منهج يركز على العلوم الطبيعية والرياضيات.

تم تصنيف مدرسة كيركيال ضمن أفضل 50 مدرسة ثانوية في تركيا بناءً على نجاح طلابها في امتحان القبول بالجامعة الوطنية, و تستقبل المدرسة 96 طالبًا سنويًا حيث يتم اختيار الطلاب المحتملين بناءً على أدائهم في امتحان القبول بالمدرسة الثانوية الوطنية بدرجة 99.2 بالمائة, وهي الآن واحدة من أبرز المدارس الثانوية للعلوم في الدولة.

أما لغة التعليم هي التركية مع اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. يتم التركيز على الرياضيات والعلوم الطبيعية بما في ذلك الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا في المناهج الدراسية, وهناك أيضًا دورات انتقائية حول موضوعات متقدمة في الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا والرياضيات والهندسة التحليلية. وتضم الجامعة أكثر من 300 ألف طالب في مختلف التخصصات والمجالات.

 

مدينة كيركيال قديماً

تقع المدينة شرق تركيا علي بعد 80كم من العاصمة أنقرة, ويصعب التصديق بأن هذه المدينة عام 1925 كانت تحتوي علي 12 منزلاً فقط, وكان من المفترض أن اسم المدينة هي ” “kirik وهي قرية تقع على بعد 3 كيلومترات شمال المدينة مع اسم آخر يسمي “kale”بمعنى القلعة، وتم وضع الاثنين معاً لجعل الاسم “كيركيال” وبدا السكان يهاجرون إلي هذه المدينة في القرن السادس عشر عندما أتت القبائل التركية من الشرق واستقرت في وسط الأناضول.

المدينة حديثاً

أصبحت المدينة في وقت أقل من مائة عاما مركز اقتصادي وتجاري مهم في تركيا, وشريانا أساسيا للصناعات العسكرية في الدولة, حيث تضم أكثر من 2 مليون نسمه, وتضم المدينة أيضا عددا من المصانع الحيوية مثل:-

  • مصانع الأسلحة
  • مصانعة المواد الكيماوية
  • مصانع الحديد والفولاذ
  • مصانع المواد الخشبية.

الفعاليات والأماكن السياحية المهمة في كيركيال تركيا

تعد هذه المدينة من أقرب المدن إلي العاصمة أنقرة, فأصبحت مدينة تقع في وسط الدولة بها العديد من الأماكن السياحية والأثرية بالإضافة إلي الطبيعة الجميلة التي تتمتع بها, فأصبحت من أشهر المدن التركية التي يذهب إليها سياح العالم, وإليكم أشهر الأماكن السياحية في المدينة التي يمكنك الذهاب إليها عند السفر إلي كيركيال.

  • مركز مدينة كيركيال

وهو مركز آثري يقع في وسط المدينة, يحتوي علي المباني الحكومية, والتماثيل المحنطة لبعض السلاطين العثمانيين دلالة علي النهضة الاقتصادية والتجارية التي حققتها تركيا في أعوامها الأخيرة.

  • مغارة سولو

هي واحدة من أعاجيب الطبيعة ورسمه من رسومات التضاريس, حيث تضم بين ثناياها أسرار حُفرت لملايين السنين, ومع ذلك لم يتم اكتشافها إلا منذ عقدين من الزمن إنها المغارة الطبيعية سولو.

  • مزار الصخرة

مزار الصخرة هو مقبرة من العصر الجليدي الذي يدل علي قدم الحياة في هذه المدينة, حيث يشبه الكهف للإنسان القديم, وهذا المزار من أحدي الطبيعة المبهرة في تركيا.

  • جسر تشيشنغير التاريخي

إنه أحدي التحف التي تختلف عن باقي الجسور في روعة التصميم والتنفيذ, ويعود تاريخه إلي أكثر من 700 عام فكان أحدي الجسور التي بُنيت بالحجر المقصوص.

شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook