تعرف على مدينة نيف شهير في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على مدينة نيف شهير في تركيا

تعرف على مدينة نيف شهير في تركيا

معلومات عن مدينة نيف شهير تركيا

المناخ في مدينة نف شهير

لديها مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​مع الشتاء البارد الثلجي، والصيف الدافئ الجاف، يحدث هطول الأمطار في الغالب خلال فصلي الربيع والخريف، تتغير درجات الحرارة بين -28 درجة مئوية و + 40 درجة مئوية.

التعليم في مدينة نيف شهير

تم إنشاء جامعة باسم بكتاش ولي المفكر التركي الكبير عام 2007، وتسعى إلى أن تصبح واحدة من أهم الجامعات في تركيا، وتضم 8 كليات و 8 مدارس مهنية و 3 كليات و 3 معاهد و 8 مراكز للبحث والتطبيق.

مدينة نف شهير قديما

كان اسم المدينة نيسا في العصور السابقة، ثم تغير إلى مسكارا، وأصبح نف شهير خلال العصر الإمبراطوري العثماني، والذي يعني مدينة جديدة، تم تأسيس المدينة من قبل الحثيين قبل أكثر من 3000 عام.

لها تاريخ منذ حوالي خمسة آلاف سنة، احتلها الفرس في القرن السابع قبل الميلاد، عند القرن الثالث قبل الميلاد استولى عليها الإسكندر الأكبر، أحد أعظم أباطرة التاريخ، ودمجها في حدود الإمبراطورية المقدونية، بعد وفاته وتفكك الإمبراطورية، بدأت المدينة تحكمها الإمبراطورية الرومانية، حتى ضمتها الإمبراطورية العثمانية إلى أراضيها في أواخر القرن الرابع عشر.

مدينة نيف شهير حديثا

تعتمد نيف شهير على السياحة بشكل رئيسي، فهي مصدر جذب للسياح طوال العالم، لكنها ليس لديها سحر مدن وقرى منطقة كابادوكيا، بسبب الإمكانيات السياحية الكبيرة لهذه المنطقة، فإن السياحة في الفنادق والمؤتمرات تحظى بشعبية كبيرة، ويستضيف المؤتمرات والاجتماعات الدولية والوطنية كل عام

تعتبر نف شهير مركز النقل الإقليمي لمنطقة كابادوكيا، وترتبط بسوق للمنتجات الزراعية في المنطقة عن طريق الطرق مع أنقرة وأضنة، ويتم تصريف المنطقة المحيطة بنهر كيزل، لذلك تزدهر بإنتاج الحبوب.

الانشطة الترفيهية المهمة في مدينة نف شهير

إذا كنت تشعر بالملل من العطلات الكلاسيكية والسفر الرتيب، يجب عليك التأكد من إضافة نف شهير إلى قائمتك، إنها مدينة غير عادية مع أوديتها ذات الجمال الطبيعي الرائع، والمباني التاريخية التي تعود للعصر الروماني والعثماني.

تحتوي على متحف أثري إثنوغرافي لائق يضم تحفًا بيزنطية وهيتية ورومانية وعثمانية، بالإضافة إلى المساجد التي تستحق الزيارة، مثل مسجد كورسونلو، وقلعة نف شهير المثيرة للاهتمام.

تعد جولات المشي والطيران المظلي، وجولات البالون ورحلات السفاري في جيب، ورحلات الدراجات مجرد بعض من الجولات البديلة المتاحة للزوار، لرؤية المنطقة من وجهة نظر مختلفة.

الفعاليات الاهم في مدينة نف شهير

يحتفل سكان نف شهير بالذكرى السنوية للمفكر التركي بكتاش وليّ، الذي اعتاد العيش في المدينة لمدة 3 أيام كل عام بين 16 و 18 أغسطس، كما يتم الاحتفال بزيارة أتاتورك إلى بكتاش ولي لمدة يومين بين 22 و 23 ديسمبر.

 

شارك المقالة:
90 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook