تعرف على مدينة يوزغات في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على مدينة يوزغات في تركيا

تعرف على مدينة يوزغات في تركيا

معلومات عن مدينة يوزغات تركيا

المناخ في يوزغات

تمت إزالة الغابات حول يوزغات على مدى آلاف السنين من قبل السكان القدامى في البلدة، وهذا يجعل المناخ والطقس قاسيين في الصيف والشتاء، واتخذت جمهورية تركيا خطوات كبيرة لإعادة تشجير بعض المناطق على الأقل في المدينة.

مناخ المدينة قاري شبه جاف، الشتاء بارد وثلجي بسبب موقع يوزغات الداخلي، يمكن أن تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء إلى أقل من −20 درجة مئوية، والصيف حار وجاف، وغالبًا ما يتجاوز الصيف 30 درجة مئوية.

 

التعليم في مدينة يوزغات

تهتم المدينة بالتعليم، تضم جامعة يوزغات التي تأسست في عام 2006، والتى تبذل مجهودا رائعا للنهوض بمستوى التعليم، وكانت تضم الجامعة 3 كليات ومدرسة مهنية واحدة ومعهدين في بداية الأمر، وفي عام 2013 أصبحت الجامعة تضم 8 كليات و3 معاهد و5 مدارس  ومستشفى للبحث والتعليم و7 مراكز بحثية أخرى.

وضم المدينة مركز يوزغات بوزوك للتعليم المستمر، ومركز الممارسة والبحوث، مركز أبحاث في علوم الكمبيوتر، مركز للبحوث وتعليم اللغات، مركز لتنسيق وممارسة الأبحاث.

 

مدينة يوزغات قديما

 لديها ما يقدر بـ5000 سنة من التاريخ، الدولة التي أنشأت أول اتحاد سياسي حولها هي الحثيين، وخلال فترة الحثيين تأسست مدينة حطوشة القديمة، التي تقع اليوم ضمن حدود مدينة جوروم، وقد كانت ذات يوم مدينة رومانية، ويعتقد أنها تضم ​​أقدم حمام روماني يقع في ساريكايا.

ضمت الإمبراطورية العثمانية يوزغات في عام 1398، الاسم الرئيسي للمقاطعة كان بوزوك، وفي عام 1927 تم تغيير الاسم إلى يوزغات، نسبة إلى القبائل التركية التي تعرف باسم الأوغوز، واتجهت هذه القبائل للإقامة في هذه المدينة.  

 

مدينة يوزغات حديثا

تعد المدينة الآن في المقام الأول سوق محلي ومركز إداري، تشتهر بإنتاج العديد من المنتجات الهامة، مثل الصوف والحبوب والصمغ والرصاص، وبإنتاج المواد الغذائية والملابس ومعالجة المعادن والطوب والخرسانة الجاهزة.

تعد الزراعة مصدر مهم للدخل، وتحتوي على أراضي خصبة جيدة، والغابات الواسعة في يوزغات قد مهدت الطريق لانتشار تربية الحيوانات الصغيرة.

تتم تربية الحيوانات بالاقتران مع الأنشطة الزراعية، وفي السنوات الأخيرة انتعشت الأنشطة الصناعية لتقييم المنتجات الحيوانية وطرق تربية الحيوانات.

لوحظت تطورات كبيرة في تربية الدواجن في السنوات الأخيرة، ويتم إنتاج مزارع الدواجن على نطاق صغير بطرق حديثة خاصة منذ عام 1995، وهناك زيادة كبيرة في إنتاج البيض.

الانشطة الترفيهية والفعاليات

يحتفل سكان يوزغات بالعديد من المهرجانات، أبرزهم مهرجان سورملي ينظم في الفترة من 6 – 8 يونيو، وتقام احتفالات هضبة بوز هيوك  في 26 يونيو مصحوبة بعروض الرقص الشعبي وعروض السينما، وتقام الحفلات العامة وتقدم فيها أطباق الأرز التقليدية التركية.

تمتلك يوزغات ثروة من مصادر مياه الينابيع الحارة، ويوجد بها الكثير من المنتجعات الصحية، التي تقام بها الجلسات العلاجية المختلفة، وتستخدم لعلاج الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي، مثل مشاكل الأمعاء والمرارة، وينصح بها مرضى الكبد والبنكرياس، وتقام حمامات الطين المفيدة بشكل خاص لمرضى الروماتيزم.

شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook