تعرف على مدينةُ جاكرتا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على مدينةُ جاكرتا

 

 

تعرف على مدينةُ جاكرتا

 

تقع مدينةُ جاكرتا (بالإنجليزية: Jakarta) التي تُعَدّ مدينة آسيويّة في جمهوريّةِ إندونيسيا، وتُمثّلُ عاصمتَها الوطنيّةَ، والمدينةَ الكُبرى بين مُدنِها، بالإضافةِ إلى أنّها تُعتبَرُ مركزَ التجارةِ، والصناعةِ، والمالِ، والنقلِ، والإدارةِ في البلادِ؛ فهي تضمُّ ميناءً ضخماً يُعتبَرُ الأكبرَ في المنطقةِ، والعديدَ من المصانعِ، والمُؤسّساتِ الاقتصاديّةِ المُتطوّرةِ، والأراضي الزراعيّةِ الخصبةِ، وتضمُّ أيضاً مطاراً دوليّاً مُتقدِّماً.

 

موقعُ مدينةِ جاكرتا

تقعُ مدينةُ جاكرتا في جمهوريّةِ إندونيسيا الآسيويّةِ، وتحديداً في المنطقةِ المُطلّةِ على الشاطئ الشماليِّ الغربيِّ لبحرِ جاوة، قبالةَ خليجِ جاكرتا، وعندَ مَصبِّ نهرِ سيليوونغ، وتتمثّلُ الأرضُ التي تتربّعُ عليها مدينةُ جاكرتا بسهلٍ مُنبسِطٍ، ومُسطّحٍ تتخلّله عدّة مناطقِ ذاتِ مُستنقعات واسعة، وترتفعُ المدينةُ إلى ستّةَ عشرَ متراً فوقَ سطحِ البحرِ، أمّا من الناحيةِ الفلكيّةِ فإنّ مدينةَ جاكرتا تقعُ على خطِّ الطولِ (106.85)، ودائرةِ العرضِ (-6.21).

 

سُكّانُ مدينةِ جاكرتا

يقطنُ المنطقة الحضريّة لمدينة جاكرتا 10,638,689 نسمةً، وذلك وِفقَ إحصائيّاتِ عامِ ألفين وتسعةَ عشرَ، وهي بذلك تُعتبَرُ المدينة الكُبرى في إندونيسيا، ومنطقةِ جنوبِ شرقِ آسيا، كما أنّها تُعتبَرُ من المناطقِ الحضريّةِ الكُبرى على مستوى العالمِ، وتصِلُ الكثافةُ السكّانيةُ في المدينةِ إلى 14,464 شخصاً لكلِّ كم² (37,460 لكلِّ ميل²)، وتشيرُ التقديراتُ الإحصائيّةُ إلى أنّ العدد سيرتفعُ بحلولِ عامِ ألفين وخمسةٍ وثلاثين إلى 13,688,321 نسمةً.

 

أهمُّ مَعالمِ مدينةِ جاكرتا

تضمُّ مدينةُ جاكرتا العديدَ من الأماكنِ، والمَعالمِ الرائعةِ، وفيما يلي ذِكرٌ لأهمِّها:

  • المتحَفُ الوطنيُّ: وهو أهمُّ متحَفٍ في البلادِ؛ حيث يضمُّ العديدَ من الأعمالِ التي تزيدُ عن ألفٍ وسبعمئةِ عملٍ لفنّانين مَحلّيين، وأجانبَ.
  • متحَفُ لايانج-لايانج: وهو متحَفٌ رائعٌ مُخصّصٌ للطائراتِ الورقيّةِ؛ حيثُ يضمُّ نحوَ ستمئةِ نموذجِ طائرةٍ ورقيّةٍ.
  • معبدُ جين دي يوان: وهو معبدٌ بوذيٌّ تاريخيٌّ قديمٌ بُني في عامِ ألفٍ وسبعمئةٍ وخمسةٍ وخمسين، وهو يتميّزُ بتصميمِه المعماريِّ الرائعِ، والجذّابِ.
  • حديقة تامان ميني إندونيسيا انداه: وهي حديقةٌ، ومدينةٌ واسعةٌ للتنزُّهِ، وتضمُّ العديدَ من دورِ السينما، والمتاحفِ، والمسارحِ، وغيرها.

 

شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook