تعرف على مدينةُ كينجستون

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على مدينةُ كينجستون

 

 

تعرف على مدينةُ كينجستون

 

مدينةُ كينجستون (بالإنجليزية: Kingstown) هي مدينةٌ صغيرةٌ تُوجَدُ في دولةِ سانت فينسنت والغرينادين، وتمثّلُ عاصمتَها الإداريّةَ، والوطنيّةَ، بالإضافةِ إلى أنّها المدينةُ الكُبرى بين مُدنِها، والمَقرُّ الرئيسيُّ للحكومةِ؛ فهي تضمُّ أهمّ المكاتبِ الحكوميّةِ، والوزاراتِ، والإداراتِ، والسفاراتِ، والبرلمانِ، وتُعتبَرُ مدينةُ كينجستون أيضاً الميناءَ الرئيسيَّ في البلادِ، ومحورَ التجارةِ، والاقتصادِ، والزراعةِ، والسياحةِ.

 

موقعُ مدينةِ كينجستون

تقعُ مدينةُ كينجستون في دولةِ سانت فينسنت والغرينادين الواقعةِ في الرُّكنِ الشرقيِّ من منطقةِ البحرِ الكاريبي، وتُوجَدُ كينجستون تحديداً في الجزءِ الجنوبيِّ الغربيِّ من البلادِ، في المنطقةِ المُطلّةِ على ميناءِ كينجستون، وعلى الحدودِ مع حديقةِ القصبِ من الجهةِ الجنوبيّةِ، وتلّةِ بيركشاير من الجانبِ الشماليِّ،وهي تتربّعُ على مساحةٍ جغرافيّةٍ تبلغُ 480كم²، أمّا من الناحيةِ الفلكيّةِ فإنّ مدينةَ كينجستون تُوجَدُ على خطّ الطولِ (″30 '13 °061) غرباً، ودائرةِ العرضِ (″28 '9 °13) شمالاً.

 

مناخُ مدينةِ كينجستون

تتمتّعُ مدينةُ كينجستون -بحُكمِ موقعِها، ومظاهرِها السطحيّةِ- بمناخٍ استوائيٍّ مُعتدلٍ؛ إذ تسودُ فيها الأجواءُ الماطرةُ، والجافّةُ، علماً بأنّ الموسم المطريّ يبدأ من شهرِ أيّار/مايو، وينتهي بحلولِ شهرِ تشرين الثاني/نوفمبرَ، وتكون الهطولاتُ المطريّةُ غزيرةٌ، ومُعدّلاتُ الحرارةِ، والرطوبةِ مُرتفعةً، في حين تسودُ في باقي أشهرِ السنةِ الأجواءُ الجافّةُ، ودرجاتُ الحرارةِ المُعتدلَةُ نسبيّاً.

 

أهمُّ مَعالمِ مدينةِ كينجستون

تضمُّ مدينةُ كينجستون العديدَ من الأماكنِ، والمَعالمِ السياحيّةِ الرائعةِ، وفيما يلي ذِكرٌ لأهمِّها:

  • حصنُ دوفيرنيت: وهو حصنٌ أثريٌّ تاريخيٌّ بُنِي مقابلَ شاطئ فيلا على قمّةِ صخرةٍ بركانيّةٍ ضخمةٍ؛ وذلك للحمايةِ من الغزواتِ الخارجيّةِ.
  • حصنُ شارلوت: وهو حصنٌ تاريخيٌّ بُنِيَ في عامِ ألف وثمانمئةٍ وستةٍ في الجهةِ الشماليّةِ من المدينةِ، علماً بأنّ ارتفاعه يصل إلى 660 قدماً (201.17م).
  • كنيسةُ سانت ماري: وتُعتبَرُ من أجملِ كنائسِ المدينةِ بلونها الأبيض، ومنظرها المُشابه للقلعة على الطرازِ القوطيِّ.
  • حدائقُ سانت فينسنت النباتيّةُ: وهي حدائقُ قديمةٌ تحتوي على العديدِ من المناطقِ الطبيعيّةِ الخلّابةِ.
  • السوقُ العام: وهو سوقٌ حيويٌّ نَشِطٌ يضمُّ العديدَ من المَحالِّ التجاريّةِ، والأكشاكِ.

 

شارك المقالة:
514 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook