المحتوى

تعرف على مراقبون يكشفون أهم الرسائل التي تضمنها الأمر الملكي برفع منع التجول جزئياً.. وأهمية صدوره في هذا التوقيت

الكاتب: يزن النابلسي -

تعرف على مراقبون يكشفون أهم الرسائل التي تضمنها الأمر الملكي برفع منع التجول جزئياً.. وأهمية صدوره في هذا التوقيت

 

قال مراقبون أن رفع منع التجول الجزئي في المملكة، يعكس حرص القيادة الرشيدة على التخفيف عن المواطنين والمقيمين، مع دخول شهر رمضان المبارك، في ظل توفر العناصر المساعدة على اتخاذ ذلك القرار، كونه انعكاسًا للتقدم الإيجابي المحرز في جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد، ونتيجة طبيعية لنجاح الجهود الاستباقية في هذا الإطار.
 
أزمة كورونا
 
 
وأكدوا أن القيادة السعودية تعاملت مع أزمة فيروس كورونا بكل احترافية وموضوعية مقدمةً صحة الإنسان وسلامته على ما عداها من اعتبارات، عبر قرارات وازنت بين مصالحهم واحتياجاتهم، ففرضت حظرًا عندما كانت الحاجة تقتضي ذلك، ورفعته بعد تهيؤ الظروف المواتية وبما لا يؤثر على صحة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
 
 
الانخفاض الكبير في أعداد الوفيات
 
 
وأشاروا إلى الانخفاض الكبير في أعداد الوفيات في مقابل ارتفاع أعداد المتعافين من مصابي كورونا، هو تتويجٌ للجهود الناجحة والشجاعة والقياسية التي بذلتها الدولة بإشراف خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وانعكست في سلامة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها الجهات الصحية المختصة التي تميّز أداؤها بالكفاءة العالية والاحترافية.
 
التقدم الإيجابي
 
 
وتابعوا: أثبت الشعب السعودي أنه على قدر كامل من المسؤولية وخصوصًا في أوقات الأزمات مهما رافقتها من إجراءات حادة وصعبة، وهو ما كان له انعكاس كبير في التقدم الإيجابي لجهود مكافحة فيروس كورونا خلال فترة منع التجول، ولا زالت المسؤولية كبيرة على المواطنين والمقيمين للحفاظ على النتائج الإيجابية التي تحققت. كما أعلنت الحكومة السعودية أكثر من مرة فإن التقدم في مواجهة جائحة كورونا مرتبط بالتزام المواطنين والمقيمين بالتعليمات الصادرة من الجهات الصحية، والمرحلة القادمة ستكون حاسمة أيضًا في الاستمرار في مواجهة كورونا حتى النهاية بإذن الله.
 
تخفيف الإجراءات والتدابير الاحترازية
 
 
وأضافوا أن إعلان المملكة تخفيف الإجراءات والتدابير الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا، يأتي تتويجًا للجهود الاستباقية التي اتخذتها السعودية منذ قبل اكتشاف أول حالة، ونجاحًا للخطط والبروتوكولات المطبقة طيلة الشهرين الماضيين. كما أن عودة بعض الأنشطة الاقتصادية للعمل، يعكس رغبة الحكومة في إعادة إحياء شرايين الاقتصاد بشكل تدريجي لا سيما مع التقدم الحاصل على مستوى السيطرة الوبائية على فيروس كورونا.
 
جهود مواجهة كورونا لا تزال قائمة
 
 
وأوضحوا: أن تحديد فترة أسبوعين لتقييم خطوة إعادة فتح بعض الأنشطة الاقتصادية، يؤكد أن جهود مواجهة فيروس كورونا لا تزال قائمة، وهو ما يستدعي اتخاذ أهم التدابير الوقائية لإنجاح هذه الخطوة. كما أن استثناء بعض الأنشطة من قرار عودة النشاط الاقتصادي مثل صالونات الحلاقة والأندية وغيرها يعكس حرص الحكومة على تحييد أي نشاط ممكن أن يُشكل بابًا أو مدخلًا للتأثير على جهود مكافحة الفيروس.
 
تضافر كامل الجهود
 
 
ولفتوا إلى أن التزام المواطنين والمقيمين بالإجراءات والتدابير الوقائية وتعليمات التباعد الاجتماعي من شأنه أن يسرع من جهود عودة النشاط الاقتصادي بشكل كامل ورفع منع التجول في حال أظهرت المؤشرات الصحية مزيدًا من التقدم.
وأضافوا : أن “مواجهة المملكة لفيروس كورونا لم تنتهِ بعد، والسعودية جزء من العالم، وتحقيق تقدم في جهود مكافحة الجائحة لا تعني القضاء عليها بشكل كامل، وهو ما يتطلب تضافر كامل الجهود واستمرار التزام المواطنين والمقيمين والمنشآت الاقتصادية والتجارية بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية؛ للوصول إلى هدف عودة الحياة إلى طبيعتها بإذن الله.”
شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook