تعرف على مركز الشارقة للاستكشاف

الكاتب: رامي -
تعرف على مركز الشارقة للاستكشاف
"

تعرف على مركز الشارقة للاستكشاف

معلومات عن مركز الشارقة للاستكشاف

يتمتع مركز الشارقة للاستكشاف ببيئة آمنة وتفاعلية تتمحور حول الطفل، حيث يمكن للأطفال التعلم واللعب في نفس الوقت، وينقسم المركز إلى سبعة مناطق لعب تتبع مواضيع مختلفة..

ذا درايف تاون

تم تصميم منطقة اللعب في ذا درايف تاون لزيادة الوعي بين الأطفال فيما يتعلق بقواعد المرور والسلامة على الطرق.

إذ يحتوي مركز ديسكفري على سيارات ومسارات كهربائية على شكل شوارع وطرق الشارقة لجعل التجربة واقعية قدر الإمكان للأطفال، حيث يتعلم الأطفال ما تشير إليه إشارات المرور أثناء قيادة السيارات الكهربائية على المسارات.

مطار الشارقة الدولي للأطفال

معلومات عن مركز الشارقة للاستكشاف

تم تصميم مطار الشارقة الدولي للأطفال ليشبه المطار الفعلي، وليتعلم الأطفال كل شيء عن السفر على متن طائرة، حيث يأخذ هذا المعرض الأطفال من خلال رحلة خيالية رائعة في جميع أنحاء العالم.

تبدأ التجربة عندما يضع الأطفال أمتعتهم وحقائبهم تحت جهاز الأشعة السينية لفحص الأمتعة، وبعدها يسافر الأطفال حول العالم لاستكشاف المعالم الشهيرة التي تمثل المدن والبلدان المختلفة، كما تحتوي منطقة اللعب في المطار على نماذج حية لمطار وطائرات حتى يتعرف الأطفال على المطارات الحقيقية.

مدينة البناء

في مركز الشارقة للاكتشافات، يمكن للأطفال استكشاف عالم البناء المثير للاهتمام، حيث تحفز منطقة اللعب في مدينة البناء الخيال عند الأطفال، ليقومون بإنشاء نماذج بناء بسيطة من كتل البناء من خلال المكعبات والمجسمات المختلفة.

مصفاة استخراج الوقود بطريقة تفاعلية

معرض مصفاة البترول هو المكان الذي يتعلم فيه الأطفال كيفية استخراج الوقود من مصادر طبيعية مختلفة في البر والبحار، وتحتوي المصفاة على عدد من المعدات التي يمكن للأطفال استخدامها لاستخراج الوقود والمعادن الأخرى.

استوديو التلفزيون

في منطقة اللعب الرائعة في استوديو التلفزيون، يمكن للأطفال تصوير مقطع فيديو باستخدام الكاميرات والأضواء ومعدات الصوت، علاوة على ذلك، يمكن للأطفال بث برامجهم الإخبارية أو تقرير الطقس على التلفزيون المباشر خارج استوديو التلفزيون مباشرة.

عالم الماء

يجد الأطفال المحيطات والبحار رائعة؛ لاسيما أن العالم تحت الماء المليء بالعديد من أنواع الأسماك والمخلوقات الأخرى، وبالفعل يقدم مركز ديسكفري الشارقة المائي ثروة من الأنشطة المثيرة والجذابة للأطفال لاستكشاف عالم تحت الماء.

ويضم المعرض قسم مخصص لقناديل البحر، ومن خلال الأنشطة المختلفة، يمكن للأطفال فهم كيف يعيش هذا المخلوق البحري الفريد ويتحرك عبر الماء، إذ تحاكي النماذج البلاستيكية التي تشبه الحياة والتي يتم وضعها داخل شاشة شفافة مملوءة بالماء حركات قنديل البحر الفعلية.

منطقة الصوت

منطقة الصوت هي منطقة لعب تفاعلية توضح تمامًا كيف ينتقل الصوت عبر الهواء والماء، وتساعد أقسام المنطقة المصممة بذكاء مع شاشات عرض تفصيلية، تصور إنتاج وحركة الأصوات عبر وسائط مختلفة، على مساعدة الأطفال في فهم مفهوم الصوت.

معرض جسم الإنسان

لدى الأطفال مليون سؤال بخصوص جسم الإنسان، وتعتبر رحلة إلى معرض جسم الإنسان في مركز الشارقة للاستكشاف فرصة رائعة لتعريف الأطفال على علم التشريح البشري، ومن خلال نماذج تشبه الحياة للهيكل العظمي، وغيرها من الأعضاء البشرية، سيفهم الأطفال الغرض من كل عضو ووظيفته.

الراوي

يحب كل طفل قصة شيقة مع الأبطال والأشرار الوحش والمخلوقات الطائرة مثل التنين، ويحافظ قسم الراوي في مركز الاكتشاف على تفاعل الأطفال من خلال القصص التعليمية الجذابة.

عالم الرياضه

الأنشطة البدنية لا تقل أهمية عن نمو الأطفال، علاوة على ذلك، تساعد على تعزيز العمل الجماعي والتعاون بين الأطفال، ويمنح قسم عالم الرياضة في مركز الشارقة للاستكشاف الأطفال الفرصة للمنافسة، حيث يوجد ملعب كرة قدم مجهز بالكامل وملعب كرة سلة وجدار تسلق لإبقاء الأطفال مشغولين لساعات.

السوبر ماركت

يعد معرض السوبر ماركت المكان المثالي لتعريف الأطفال على مزايا استهلاك نظام غذائي صحي، في هذا القسم من مركز الاكتشاف، يمكن للأطفال إنشاء خطة صحية خاصة بهم من خلال اختيارهم من الخيارات المختلفة.

"
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook