تعرف على مشاريع صغيرة نسائية

الكاتب: رامي -
تعرف على مشاريع صغيرة نسائية
"

تعرف على مشاريع صغيرة نسائية

واليكمبعض الأفكار لمشاريعصغيرةللفتيات يمكنهنالعملبها.

تصميم الأزياء

هذا المشروع هو من أحد المشاريع الناجحة إذا توفرت الموهبة عند الفتاة التي ترغب في هذا العمل، حيث يجب عليها أخذدورةلتصميم الأزياء؛ لتعلّم أنواع الأقمشة، والمقاسات،وطريقةتصميمهما بشكل رائع، كما يمكن الدخول فيمجالالخياطة، وتجربة تصليح الملابس، فهي من الأعمال المرغوبة جداً في وقتنا الحالي.

كوفي شوب للبنات

هذه الفكرة غير رائجة كثيراً، ولكن من المميز فتح كوفي شوبخاصللبنات، بحيث يوفر الراحة للكثير من الفتيات، ومن الممكنعملجلسات جماعية، وتخصيص يوم في الأسبوع لهذا الغرض؛ لتقوم الفتيات بالتعرفعلىبعضهن، خصوصاً اللواتي يعشن في الغربة، ولا يعرفن الكثير من الأصدقاء في المنطقة التي يقمن فيها؛ لقضاء وقت ممتع

يعتبر هذا المشروع من المشاريع البسيطة، بحيث يمكن البدء بإيجاد مكان مناسب لفتح الكوفي شوب، وتجهيزه من كافة المستلزمات اللازمة، وإيجاد بعض الفتيات للعمل به، وإدارته بشكل صحيح، وسيعود بمردود مالي جيد.

مستلزمات الحفلات

هذا المشروع من المشاريع الصغيرة، والتي يعمل بها العديد من الفتيات، وفي هذا المشروع يجب معرفة نوع الحفلة التي ستقام، وتجهيزها بكل ما يلزم من؛ مشروبات، وزهور، وشخصيات كرتونية، وبالونات، ويتطلب هذا العمل القليل من الذوق، والخيال، والفكر المتجدد، ومتابعة كل جديد.

الطبخ

يعتبر هذا العمل مربحاً وبسيطاً، وتقبل عليه العديد من السيدات اللواتي يرغبن في العمل فيالمنزل، ولديهن خبرة في تجهيز طلبيات الطعام، ويحتاج هذا العمل إلى أدوات المطبخ، والخبرة في إعداد الطعام اللذيذ، وكافة أنواع الأطباق، وكذلك إعداد الحلوى، والكيك، الذي يتم طلبه بشكل كبير للمناسبات.

التسويق الإلكتروني

من الممكنالتسويقلمنتج معين عنطريقشبكات التواصل الاجتماعي، والاتفاق مع صاحب المنتج على أخذ نصفالربح، أو حسب الاتفاق، ويمكنشراءالعديد من المنتجات بسعر الجملة، وبيعها بسعر أغلى؛ لأخذ الربح، فمن الممكنبيعالعطورأو الماكياج والملابس، فتعود بمردود مالي جيد.

الأعمال الحرفية

هي من المشاريع التي تحتاج إلى موهبة، وهواية، وذوق، ومن هذه الأعمالالرسم على الزجاج، أو العمل بالصوف وبيعه، أو الرسم على وجوه الأطفال، أو العمل بالخزف، وغيرها الكثير.

صالون

يعتبر فتحصالونتجميلي من الأعمال المربحة التي تلجأ إليها العديد من الفتيات؛ للحصول على مردود مالي جيد، ويمكن فتح الصالون في المنزل كبداية؛ وذلك للتقليل منرأسالمالالمطلوب، ويحتاج هذا المشروع إلى مهارة في هذا العمل، وذوق في التعامل، ومهارة في تسريح الشعر ووضع الماكياج.

"
شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook