تعرف على مشروع تجارة الخردة ودراسة جدوى له وأهم متطلباته

الكاتب: رامي -
تعرف على مشروع تجارة الخردة ودراسة جدوى له وأهم متطلباته

تعرف على مشروع تجارة الخردة ودراسة جدوى له وأهم متطلباته.

فكرة مشروع تجارة الخردة

الفكرة الأساسية لهذا المشروع عزيزي القارئ هى التجارة في الخردة مثل : النحاس والأسلاك الخاصة بالكهرباء ومواتير المياه ومواتير الغسالات والثلاجات وأيضاً الكابلات المختلفة التي تحتوي على الأسلاك النحاسية والألومنيوم التي يمكن إعادة إستغلالها، وغيرهم الكثير من الأجهزة التالفة التي لم يعُد إستخدامها ممكناً.
وهو من المشاريع الناجحة جداً والتي حققت بالفعل لأصحابها أرباح طائلة ولا يوجد إحتمالية أن تخسر في هذا المشروع، فكل ما عليك فعله هو إتباع بعض الخطوات التي سوف نذكرها لك في السطور التالية، وأن تبذل بعض المجهود في البحث عن الأماكن التي تحصل من خلالها على الأسلاك النحاسية والكابلات والمواتير، والخطوات هى كما يلي :
اقرأ أيضًا: افضل المشاريع الصغيرة نجاحاً وربحاً
طريقة الحصول على الخردة للمشروع
يمكنك عزيزي القارئ أن تذهب إلى المحلات الخاصة بالكهرباء المجاورة لك في منطقتك والمصانع وأيضاً الباعة المتجولون بالأجهزة التالفة أو كما تسمى بـ &rdquo الروبابيكيا &rdquo فمن خلال هذه الأماكن بإمكانك أن تحصل على أعداد كبيرة جداً من الكابلات الكهربية بسعر زهيد جداً عن طريق إتفاقك مع مالكين البضاعة.

كيفية الحصول على الألمونيوم والنحاس لمشروع تجارة الخردة

بعد أن تكون قد حصلت عزيزي القارئ على البضائع التي سوف تتاجر بها، سوف تأتي الآن المرحلة الأهم، وهى كيفية إستخراج الألومنيوم والنحاس من الأجهزة التالفة، والطريقة هى كما يلي :
أول مرحلة سوف تكون حرق وتسييح الأجهزة التالفة، حتى تستطيع أن تفصل المعدن عن البلاستيك الموجود بها، ولكن إحرص أولاً على أن تكون هذه العملية في مكان خالي من السكان، ويفضل أن يكون مكان نائي حتى لا تتسبب في إحداث أي ضرر لأي شخص.
بعد أن تتم عملية فصل المعادن عن البلاستيك، تأتي مرحلة إستخراج الأسلاك النحاسية وتقوم بلفها بشكل جيد حتى تتمكن من إستخدامها.
اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع لف ورق فويل جاهزة بالتفصيل
العمالة المطلوبة في هذا المشروع
في بداية هذا المشروع عزيزي القارئ ستحتاج لمساعدة شخصين أو ثلاثة على الأقل حتى يساعدوك على إستخراج الألمونيوم والنحاس وأن يقوموا معك بعملية البحث عن الذين سوف يعطونك البضائع التي سوف تتاجر بها.

كيفية التسويق لمشروع تجارة الخردة والنحاس والألومنيوم

في هذه المرحلة عزيزي القارئ تكون قد أتممت معرفة كل المراحل السابقة وأصبحت على دراية جيدة بها وبالأرباح التي من الممكن أن تحصل عليها من هذا المشروع، والآن لم يتبقى لك سوى أن تعرف كيفية التسويق لمشروعك، فلا تعتقد أن التسويق والبيع وجني الأرباح بالأمر الصعب.
ولكن مع بذل بعض المجهود منك وذكائك في التعامل مع التجار وأصحاب المصانع والمحلات التي تبيع الأدوات والأجهزة الكهربائية سوف يكون تحقيق الربح أسهل ما يكون لأن هذه البضائع لا يوجد تاجر لا يحتاج إليهم الآن، فقط كل ما عليك فعله هو أن تذهب إلى كل الأماكن المجاورة لك ويفضل أن تذهب أيضاً للأماكن البعيدة عنك حتى تستطيع من أن توسع دائرة زبائنك.
شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook