تعرف على مشروع تجاري صغير ناجح مربح جداً ومضمون

الكاتب: رامي -
تعرف على مشروع تجاري صغير ناجح مربح جداً ومضمون

تعرف على مشروع تجاري صغير ناجح مربح جداً ومضمون.

:: التفاصيل الخاصة بـ مشروع تجاري صغير ناجح مربح جداً ::

مشروعنا الذي سوف نتحدث عنه يعتبر من المشاريع السهلة والتي لا تتطلب خبرة ولا مهارة، فهو ببساطة شديدة عبارة عن بيع( طواقي للرأس &ndash جوارب &ndash قفازات )، وقد يتبادر إلى ذهنك إنه مشروع موسمي خاص بفصل الشتاء فقط، بالطبع لا، لأنه من الممكن أن تكون هذه المنتجات مصنوعة من خامات تناسب الفصول الأخرى.

وهو مشروع بحق يستطيع أن يحقق معادلة الربح وقلة التكلفة في نفس الوقت، وقد إعتمدت دراستنا على حقيقة أن هذه المنتجات تكاد تكون غير موجودة أبداً في المحلات التي تقوم ببيع الملابس، وفي نفس الوقت عليها طلب كبير من المستهلكين.

حيث أنك عزيزي القارىء إن قمت بالتوجه إلى أحد الأسواق التجارية، سوف تجد الكثير من العربات الخشبية الأنيقة، تقوم ببيع تلك المنتجات وتحقق الكثير من الأرباح، ويمكنك بكل سهولة تحقيق هذا عن طريق إختيارك الصحيح للمكان، والأهم الذوق الرفيع في إختيار بضائعك.

:: مميزات خاصة بـ مشروع تجاري صغير ناجح مربح جداً ::

هذا المشروع يتميز بعدة مميزات تجعله مناسب بكل المعايير لمن يريد أن يبدأ فعلاً مشروع ناجح ومضمون، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:.

:: 1 ::لا يتطلب هذا المشروع أي نوع من الدراسة أو الخبرة، كل ما تحتاج له هو إقتناعك بفكرة المشروع، وجعلها هدفاً تريد الوصول له، فهذا كله سوف يساعدك على النجاح فيه.

:: 2 ::يتميز مشروع، بأنه غير مرتفع التكاليف أبداً، فطريقة الحصول على العربة الخشبية، ليس بالأمر المُكلف أبداً ولن تتعب لكي تحصل عليها وتستطيع الحصول عليها بعدة طرق مثل:.

»»يمكنك صنعها بنفسك إن كنت تجيد صنع المنتجات الخشبية.
»»أن تقوم بشراء العربة بنظام الأقساط الشهرية.
»»أن تقوم بشراء عربة مستعملة، وتقوم بتجديدها عند صديق له خبرة.
»»أن تقوم بتأجيرها من صاحبها بثمن معقول يتم بالإتفاق بينك وبينه.

:: 3 ::مشروعك لن يحتاج إلى إستخراج أيفكل ما سوف تحتاج إليه هو أن تقف في أحد الأسواق التجارية ذات الكثافة العالية من الزبائن، وإن واجهتك مشكلة من أحد أصحاب المحلات لوقوفك بالقرب منه أو أمامه عليك الإتفاق الودي معه.

:: 4 ::من أكثر مميزات مشروع، أن أرباحه سريعة، وهذا معناه أنك سوف تتطور سريعا، فربما تقوم بعد فترة وجيزة بفتح محل متخصص ببيع هذه المنتجات، أو أن تقوم بالعمل كموزع لتلك البضائع فتوزع على البائعين.

:: 5 ::من أفضل المميزات للمشروع، هى سهولة إقتناء البضائع فإن بضائعك متوفرة في المصانع الخاصة بإنتاج هذا النوع من الملابس، كما أنك تستطيع معرفة هذه المصانع من خلال شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى الجرائد المتخصصة في البيع والشراء، وهناك مستوردين أيضاً متخصصين في إستيرادها من الخارج.

:: إختيار المكان المناسب لمشروعك ::

إختيار المكان الذي سوف تقوم فيع ببيعهام جداً، فعليك في البداية تحديد المكان ثم القيام بالذهاب إليه ودراسة كل ما سوف يحيط بك من محلات وبائعين والأهم نوعية البضائع التي يتم بيعها بجانب العربة الخاصة بك.

وبالطبع قد تجد غيرك يبيع نفس بضائعك، لا بأس فالسوق يتسع للجميع وكل منا له رزقه، فعليك ملاحظة حركة البيع والشراء لهؤلاء، ومراقبة ما إذا كانوا بالفعل يربحون من البيع في هذه المنطقة أم لا ؟ وعليك التأكد من أن كلما أحسنت إختيار المكان كلما ضمنت بإذن الله تعالى الربح الوفير.

عليك أن تقوم بإختيار مكان يقع بجانب محلات بيع الملابس، فهذا سوف يضمن لك مجموعة زبائن لا بأس بهم كبداية، فالكثير من الناس يحبون شراءالجديدة مع الملابس من منطلقوبناءاً على كل تلك العوامل السابق ذكرها فأن من أفضل الأماكن المناسبة، هو المكان الذي به محلات الأحذية والشباشب، لذا قوم بإختيار سوق تجاري متوسط الحال.

:: عوامل تساعدك على نجاح مشروعك ::

مشروع عربة بيع القفازات والجوارب والطواقي، مثله مثل أي مشروع أخر له عوامل تجعله ينجح ويتطور حتى يصبح مشروع كبير، ومن أهم عوامل نجاحه، ما يلي:.

::1::عندما يقع إختيارك على مكان متوسط الحال، عليك أن تدرك، أن الزبائن في هذه المناطق يبحثون عن الأرخص وليس الأجمل في الشكل، فاحرص على أن تشتري بضائعك بسعر رخيص ولا تجعل مكسبك عالي في بيعها حتى تكسب زبون دائم.

::2::عندما تبدأ مشروعك من الطبيعي أن تجد بجانبك بائعين أخرين لسلع أخرى، هنا عليك أن تبني معهم جسور المودة، وأن تبتعد عن الدخول في مشاكل من أي نوع معهم، فسُمعتك كبائع سوف تتأثر كثيراً، وهذا سوف يؤثر على مشروعك وإستقراره.

::3::حاول أن تتقن فن التعامل مع الزبائن، واجعل إبتسامتك هى عنوانك كبائع، وبالطبع لابد وأن تتحلى بالصبر الكبير، فسوف تواجه فئة من الزبائن تأتي للمشاهدة فقط بدون أن تشتري شيء، هؤلاء يجب التعامل معاهم بحلم، فإنطباعهم عنك كبائع سوف يدوم، فإن كان جيد إضمن إنهم زبائنك في المستقبل.

::4::عندما تقوم بوضع سعر للبضائع، ضعه بحيث تعطي للزبون حرية التخفيض، فهذا شيء يحبه جداً الزبون، بل ومن الممكن جداً أن تجده يخبر عنك غيره لأنك تقوم بتنزيل السعر كما يريدون.

:: تطويرات مستقبلية للمشروع ::

إن ما سوف نقوم بعرضه في السطور التالية، ليس من وحي الخيال أو التمني، وإنما حدث بالفعل لأفراد بدأوا طريقهم بعربة خشبية تبيعفي أحد الأسواق متوسطة الحال، وأنت لست أقل منهم حتى تصبح مثلهم، فقط إبدأ بعزيمة وإصرار، وسوف تجد النجاح حليفاً لك، واقرأ ما يلي وسوف تتأكد :.

::1::بعد مرور فترة ليست بالطويلة، ستجد نفسك كصاحب مشروع قد إكتسبت خبرة كبيرة في مجالك، فسوف تمتلك خبرة في معرفة أنواع ما تبيع من بضائع وخاماتها، وأفضلها، كما سوف تجد نفسك قد عرفت من هم التُجار ومن يقوم بإستيراد تلك البضائع، هذا بالإضافة إلى معرفتك بالمصانع المنتجة.

::2::كل ما سبق ذكره من إكتساب خبرات، كفيل بأن يفتح لك أفاقاً جديدة للمستقبل، فيمكنك كما ذكرنا فتح محل خاص بك يبيع نفس النوعية، أو أن تعمل موزع للبائعين الجدد الذين يبيعون نفس بضائعك، هذا كله بالإضافة إلى إمكانية قيامك بالتوسع بأكثر من عربة، والإستعانة بمساعدة عامل.

شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook