تعرف على مشروع تركيب العطور وبيعها

الكاتب: رامي -
تعرف على مشروع تركيب العطور وبيعها

تعرف على مشروع تركيب العطور وبيعها.

:: لماذا تختار مشروع تركيب العطور ::

اليوم من خلال صناع المال نتعرف معاً على المزيد عن مشروع تركيب العطور بالتفصيل من اجل رواج العطور بين الجميع، ومما لا شك فيه أن إعلانات العطور المتعددة نجدها في كل مكان سواء في المجلات او الصحف أو التلفاز أو حتى عبر الإنترنت وفي الشوارع، وترتبط العطور ارتباطاً وثيقاً مع الموضة والمشاهير، ولهذا كله فإن فكرة مشروع تركيب العطور باتت هي الفكرة الأفضل بين المشروعات الناجحة، والتي تقوم بتحقيق الأرباح الخيالية.
ويعد مشروع تركيب العطور هو المشروع الذي يتميز دوناً عن المشاريع الأخرى برأس المال المنخفض، وهو من المشروعات الصغيرة التي لا غنى عنها، حيث احتياج الجميع للعطور دائماً فهي لا تقتصر فقط على الطبقة الغنية بالمجتمع، وإنما يقوم باستخدام العطور كل فئات المجتمع على حد سواء، من الفقراء والأغنياء والكبار والصغار، حيث يقوم الجميع باستخدام العطور مرة في اليوم أو مرتين على الأقل.
حيث أصبحت العطور لا تعد من الكماليات وامور الرفاهية في الحياة، وإنما أصبحت جزء لا يتجزأ من أساسيات اليوم لكل شخص منّا، ويتم استخدام العطور في العديد من الأماكن سواء الذهاب إلى العمل او المدرسة أو المناسبات المختلفة، وهناك من العطور التي تتناسب مع النهار ومنها ما يتناسب مع الليل، وهناك ما يتناسب مع العمل وأخرى تتنايب مع المناسبات المختلفة، والعطور بالتالي هي أهم المنتجات التي لها قاعدة جماهيرية عريضة.
ولهذا وبسبب هذا كله فيصبح مشروع تركيب العطور من المشروعات المربحة التي نسلط الضوء عليها والتي تدر الكثير من الأرباح على صاحبها، وهذا ما نتعرف عليه من خلال دراسة جدوى للمشروع تفصيلية.
:: مشروع تركيب العطور ::
مشروع تركيب العطور يحتاج إلى محل خاص بتركيب العطور وبيعها، ويمكن أن يكون صغير في الحجم، ويتم من خلال المحل شراء المواد الخام وشراء أسنسات العطور من التجار، وتركيب تلك المواد والأسنسات لعمل العطور في المحل وتعبئتها به وبيعها في المحل وتسويقها للمستهلكين بشكل مباشر، ولكن من المهم أن يكون البيع أقل من المنافسين للنجاح وكسب رضا المستهليكن، وهذا يعتبر من أهم نقاط عوامل نجاح مشروع تركيب العطور.
هناك الكثير من العطور المختلفة التي يتم صناعتها على مستوى العالم والمحببة لدى الجميع ومنها ما هي أسعارها خيالية، وبالتالي فإن مشروع تركيب العطور مناسب جداً حيث يتم تركيب العطور المرتفعة لسعر بالخارج، ليتم عرضها على الناس بالسعر المنخفض كبديل للعطر الأصلي، وشراء العطور المقلدة بدلاً منها، لما تتميز به من إنخفاض السعر.
وبالتالي فإن فكرة تركيب العطور محلياً هي الفكرة الأفضل بدلاً من شراء العالمية الباهظة الثمن، ويتم تركيبها باستخدام المواد الكيميائية تكون أقل تكلفة عن تلك المستخدمة في العطور الأصلية المشابهة، وينتشر هذا المشروع في الدول العربية بوجه خاص بسبب تدني مستوي المعيشة عن الدول الأجنبية، حيث أصبح تركيب العطور هو البديل المناسب للعطور الباهظة.

:: أسباب نجاح مشروع تركيب العطور ::

بالرغم من إنخفاض رأس المال المستخدم في مشروع تركيب العطور وإنخفاض أسعار المواد الخام التي تستخدم في تركيب العطور والأسنسات، وبالرغم من سهولة تركيبها إلا أن العائد من المشروع يكون مرتفع جداً إذا قورن بالتكاليف، ولهذا فواحدة من أسباب نجاح المشروع هي إنخفاض تكاليف المواد المستخدمة، والتي لا تتعدى الألف جنيهات مصرية.
ومن أسباب النجاح أيضاً كما سبق الذكر هو إقبال الكثير من الناس على شراء العطور المركّبة بدلاً من تلك العطور الأصلية نظراً لإرتفاع أسعار العطور الأصلية العالمية.
:: كيفية تركيب العطور بسهولة ::
وفيما يلي عبر صناع المال نسعد بأن نقدم لك الطريقة الصحيحة لتركيب العطور، وهي ليست بالأمر الصعب، وتعد هي الخطوة الأولى في تنفيذ مشروع تركيب العطور، وفيما يلي نتعرف على مثال لتركيب زجاجة من العطر 30 مل.
يتم إضافة مقدار 7 مل من الأسانس بتركيز 1000 في زجاجة 30 مل.
يتم إضافة 0.5 مل مظهر مع 1 مل مثبت.
يتم إضافة 2 مل من السلفيون، وبعدها يتم تكملة الزجاجة بالكحول.
ومن اهم الخطوات التي لا يجب نسيانها هي رج الزجاجة جيداً ويتم وضعها في مكان مظلم لمدة ثلاثة أيام.
:: الادوات اللازمة للمشروع ::
كأس معيار لتركيب العطور، وقمع ومخبار كيميائي.
ماصة من البلاستيك وحقنة من اجل سحب المواد.
كمية من الكحول الإيثيلي والكحول الميثيلي.
كمية من زيت السلفيون.
كمية من مظهر البرفان.
كمية من مثبت البرفان.
كمية من الأسانسات تركيز 2000.
عبوات زجاجية فارغة لتعبئة العطر مختلفة الأحجام 30 مل، و50 مل، و100 مل.

:: مكان المشروع المناسب ::

دائماً نحرص عبر موقع صناع المال على التنويه بالإهتمام بمكان أي من المشاريع المختلفة، ومشروع تركيب العطور يعتبر من المشاريع التي لا تشترط المكان المحدد، حيث يمكن تركيب العطور في أي مكان، حتى وإن كان على عربة متنقلة، أو في المنزل، إلا أننا نفضل توافر المحل.
عليك أن تقوم بإختيار المكان المناسب لتركيب العطور على أن يكون مكاناً حيوياً مزدحماً بالناس، ويحتوي على عدد كبير من الناس ومن المارة في الشارع.
ولكن من الأفضل أن يتوفر لديك المحل فإن المحل الواسع المساحة قليلاً أو متوسط المساحة يعد من أفضل المساحات، حيث يمكن توفر مكان لإستقبال الزبائن فيه، على أن تقوم بوضع الكراسي والمقاعد للزبائن ليستريحوا عليها، وللشعور بالثقة في المحل، كما ان المحل يمنح الزبائن المزيد من الثقة بسبب سمعة المحل التي يخاف عليها صاحبه.
أيضاً عليك أن تقوم بترخيص المحل، وعمل إجراءات الترخيص، كما انه عليك أن تقوم بتجهيز المحل جيداً من الديكورات والأرفف والمكتب والفاترينة لعرض العطور وغيرها.، كما انه من المهم أن يتوفر في المحل طفاية حريق، حيث أنك تتعامل مع مواد بتروليةقابلة للإشتعال، وهذا للحرص على معايير الامان والسلامة.
:: العمالة المناسبة للمشروع ::
لا يحتاج مشروع تركيب العطور إلى العمالة الكبيرة، حيث تحتاج إلى فرد واحد للتركيب والبيع، ويمكن أن تعتمد بنفسك على عمل هذا الامر، ولكن يمكن الإحتياج إلى عدد 2 من العمال لتقسيم العمل إلى ورديتين في اليوم.
:: تكاليف مشروع تركيب العطور ::
الأدوات اللازمة لتركيب العطور من الكحول والمثبت وغيرها كما سبق الذكر تقريباً 50 جنيه مصري.
العبوات الزجاجية المختلفة الأحجام حوالي 100 جنيه مصري.
كيلو من العطور الخام تركيز 2000 مقسمة إلى حوالي 50 نوع من أنواع العطر المختلفة حوالي 700 جنيه مصري.
فاترينة لعرض بها العطور والمنتجات المختلفة مقاس ( 25 سم طول * 50 سم عرض* 10 سم إرتفاع ) ومغلفة بالزجاج حوالي 150 جنيه مصري.
:: أرباح المشروع المتوقعة ::
في حالة القيام بتركيب العطور في البخاخات فإن صافي الربح يصل إلى 200 %، حيث أنه إذا تم استهلاك مواد خام قيمتها حوالي 1000 جنيه، فيكون الربح من تركيبها 2000 جنيه.
في حالة تركيب العطور في عبوات البلي، فيكون الربح 100 %، حيث أنه إذا تم اتهلاك مواد خام قيمتها حوالي 1000 جنيه، فيكون الربح 1000 جنيه.

:: التسويق للمشروع ::

من المهم اختيار الموقع المناسب لمحل تركيب العطور، على أن يكون الموقع حيوي، ويكون في مكان مزدحم بالسكان والمارة.
من المهم أن تقوم بتقديم عروض مناسبة وتنافسية لمحلات العطور المختلفة، مع تقديم منتجات العطور ذات الجودة العالية لكسب رضا الزبائن بصفة مستمرة، مع تقديمها بالأسعار المنخفضة، مع الحرص على المعاملة الحسنة.
يمكن ان تقوم بإنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت لإشهار المحل ولتسويقه، كما يمكن التسويق للمشروع عبر النشر في المجلات والصحف، ووسائل الدعاية الورقية في المنطقة المحيطة، وعن طريق تعليق البانرات في الشوارع.
شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook