تعرف على مشروع توسعة مطار آل مكتوم دبي بين أكبر 5 مشاريع في العالم

الكاتب: رامي -
تعرف على مشروع توسعة مطار آل مكتوم دبي بين أكبر 5 مشاريع في العالم

تعرف على مشروع توسعة مطار آل مكتوم دبي بين أكبر 5 مشاريع في العالم

قالتشركةنايت فرانك، التي يوجد مقرها في المملكة المتحدة، إنمشروعتوسعة مطاردبيالعملاق تم اختياره من بين أكبر 5مشاريعبنية تحتية موجودة فيالعالم.
وفي تقريرها عن المدن العالمية لعام 2016، أضافت الشركة الاستشارية العالمية: في وقت يتوقع أن تضيف فيه مدن العالم 380 مليون مواطن جديد في الأعوام الخمسة المقبلة، ستكون هناك حاجة لنظم نقلجماعيجديدة، طاقة ومرافق وشبكات اتصال أسرع للأسواق.

وتحت عنوان المطارات العملاقة، أشار التقرير إلى أن مطار آل مكتومالدولي، الذي تم افتتاحه عام 2010، سيتم توسيعه من سعة شحن حالية تقدر بمليون طن من البضائع إلى 16 مليون طن.

وتابع التقرير : بدأت خدمات الركاب في العام 2013، والخطة الموضوعة تهدف لزيادة عدد الركاب إلى 220 مليون راكب سنوياً. ويتعامل مطار دبي الدولي، الأكثر ازدحاماً في العالم، مع حوالي 72 مليون راكب في الوقت الحالي. ويعد مطار آل مكتوم جزءًا من منطقة جنوب دبي، التي تعد منطقة اقتصادية حرة تغطي 56 ميلاً مربعاً، والتي ترتبط بميناء جبل علي القريب.

وقال خوار خان الذي يشغل منصبمديرالبحوث لدى فرع شركة نايت فرانك في منطقة الشرق الأوسط : الاتصال هي الكلمة الأهم بين مختلف المدن حول العالم. وقطعرحلةعبر الطائرة مدة قدرها 4 ساعات من دبي أمر يسمح بالوصول لثلث سكان العالم وقطع رحلة بالطائرة مدة قدرها 8 ساعات أمر يسمح بالوصول إلى ثلثي العالم.

ولفت التقرير في السياق إلى مشاريع البنية التحتية الأربعة الضخمة الأخرى وهي كما يلي :

  • مشروع خطوط السكك الحديدية فيالصين.
  • مشروع ممر لامو للنقل في كينيا.
  • مشروع الممر الصناعي بين دلهي ومومباي بهدف الاستثمار.
  • مشروع توسعة قناتي بنما والسويس.

شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook