تعرف على مشروع جراج سيارات بسيط ومربح

الكاتب: رامي -
تعرف على مشروع جراج سيارات بسيط ومربح
"

تعرف على مشروع جراج سيارات بسيط ومربح.

مشروع جراج سيارات بسيط ومربح

يتمتع هذا المشروع بأنه من المشاريع المربحة بشكل كبير، والذي يقبل عليه الكطثير من الناس، حيث يلجأ إليه الكثير من هؤلاء من لا يستطيعون ركن سياراتهم في أماكن قريبة، من جانب لتفادي السير لمسافات بعيدة، ومن الجانب الآخر تجنباً لحالات السرقة والتصادم والخدش لسياراتهم، ومن الجدير بالذكر أنه هناك الكثير من الناس الذين يملكون مساحات واسعة فارغة في مناطق تمتلأ بالناس وحيوية، يحولونها إلى جراج سيارات بدلاً من بيعها، حيث أن الجراج يدر عليهم بالأرباح المتزايدة.

موقع المشروع

يتميزمشروع جراج سيارات بسيط ومربح بأنه يحتاج إلى مساحة فارغة، على ألا تقل تلك المساحة عن 100 متر مربع، وكلما كانت المساحة أكبر كلما كان هذا أفضل، حيث أن المساحة الأكبر تعمل على اتساع القدرة على استيعاب عدد أكبر من السيارات، وبلتالي فإن هذا معناه الربح الأكبر بإذن الله.

ومن المهم أن تكون تلك المساحة التي يتم تحويلها إلى جراج سيارات موجودة في منطقة حيوية، مثل المناطق التجارية أو بالقرب من الأسواق والمولات، والشركات واليعادات، كما يمكن أن تكون بالقرب من المطاعم المختلفة، وهذا يعمل على ضمان الحصول على المزيد من العملاء بشكل يومي.

المتطلبات اللازمة لتجهيز المشروع

بالنسبة للمشروع فهو لا يحتاج إلى المتطلبات والتجهيزات ذات التكلفة المرتفعة، فهي تحتاج إلى القليل من المال للتجهيز، حيث أنه يحتاج إلى سور مبني من الطوب الأحمر والأسمنت، على أن تكون تكلفته محدودة.

يحتاج الجراج إلى بوابة كبيرة لدخول السيارات وخروجها بشكل مريح، على أن تكون البوابة مصنوعة من الحديد، ويمكن أن تكون من الخشب، ولكن الأفضل الحديد.

أما بالنسبة للسقفف فمن الممكن تفادي تجهيزه إذا كانت العمارات والأبراج السكنية المحيطة بالجراج مظللة عليه، وإذا لم تكن مظللة عليه، فمن الممكن تجهيز السقف من المعدن أو البلاستيك المقوي.

احرص على تركيب كاميرات المراقبة في أماكن متفرقة وموزعة بشكل جيد في أنحاء الجراج، وهذا لرصد حالات التعدي التي من الوارد أن تتم بالجراج، ولزيادة من الآمان.

العمالة اللازمة للمشروع

مشروع جراج سيارات بسيط ومربح يحتاج من العمالة إلى عامل واحد فقط، يعمل على تنظيم السيارات في الجراج، ويعمل على محاسبة الزبائن مع تسجيل السيارات الداخلة والخارجة من الجراج والمركونة، وهذا كله يتم في دفتر خاص بالمشروع، على أن يتمتع هذا العامل بالأمانة.

كما يمكن إضافة خدمة غسيل السيارات فيمشروع جراج سيارات بسيط ومربح، وفي تلك الحالة يتم توظيف عامل لغسيل السيارات، مع حصوله على الأموال من العملاء، وتسجيل المبالغ في دفتر لغسيل السيارات، حيث يمكنك الحصول على ماكينة غسيل السيارات، ووضعها في مكان في الجراج.

تكاليف وأرباح المشروع

مشروع جراج سيارات بسيط ومربح يدر المزيد من الأرباح، حيث يمكنك وضع سعر 5 جنيهات للساعة الواحدة، وهذا سعر ليس بالسعر السائد، ويمكنك أن تزيد من هذا السعر أو تقلل منه كما تريد، فإذا توقعت أن القدرة الاستيعابية للسيارات في الجراج حوالي 12 سيارة، و12 ساعة في اليوم، وإذا افترضنا امتلاء الجراج أغلب الوقت، فإن الدخل اليومي للمشروع يزيد عن 600 جنيهاً مصرياً.

وهكذا نستنتج أن الدخل الشهري للجراج يكون حوالي 18 ألف جنيهاً، و إذا افترضنا دفع حوالي 10 آلاف جنيهاً ايجار، وحوالي 2000 جنيهاً راتب لعامل الجراج، فإن صافي الربح يكون حوالي 6000 جنيهاً، هذا بالإضافة إلى الربح الناجم عن خدمة غسيل السيارات، والتي تجني الكثير من الأرباح.

تسويق المشروع

مشروع جراج سيارات بسيط ومربح يحتاج إلى الخدمة التسويقية المتكاملة التي تعمل على اشهار المشروع بشكل أفضل، حيث يمكنك تعليق لافتة كبيرة الحجم على واجهة الجراج، حيث تعمل اللافتة على جذب الناس، مع الحرص على عرض الأسعار على اللافتة.

"
شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook