تعرف على مشروع كشك قهوة صغير ومربح

الكاتب: رامي -
تعرف على مشروع كشك قهوة صغير ومربح

تعرف على مشروع كشك قهوة صغير ومربح

نقدم لكم خطوات تنفيد فكرة المشروع وكيفية حساب ارباح المشروع الهائلة وتغطية نفقاته

ذهبت في يوم ما الي كشك قهوةصغيرفي مدينة الاسكندرية وهناك وجدت شابان يعملان احدهما يعمل داخل الكشك لتحضير القهوة والمشروبات والاخر يقوم بتقديمها وتلقي الطلبات من الزبائن

هناك وجدت ايضاً اقبال شديد من الزبائن فتقريباً كافة الطاولات كانت مشغولةوهناك من كان يشتري ليتناول مشروبة في سيارتة او في مكان اخر بعيد عن الطاولات

كانت الاسعارمناسبةالي حد كبير والمشروبات المقدمة كانت نظيفة وذات مذاق جيد.موقعالمشروع كان اكثر من ممتاز والشاب الذي يتلقي الطلبات تعاملة اكثر من رائع.

وجميع العوامل السابقة جعلت من مشروعهمامشروعناجحومربح، وبالطبع يمكننا ان نقترح عليك هذا المشروع (مشروع كشك قهوة) بشرط ان تحرص علي توفير كافة عناصر وعواملالنجاحالسابق ذكرهاوفيما يلي سنعرض العديد من التفاصيل المعلومات الخاصة بهذا المشروع البسيط والمربح.

كيفية اختيار موقع المشروع:

يعداختيارموقع المشروع مناهمالعوامل التي يتوقف عليهانجاحاوفشلالمشروع، فإذا اخترت موقعاً مناسباً يتوافر بة الكثير من العملاء المستهدفين فستتمكن من البيع وان كانت منتجاتك مناسبة او مميزةفسيحرصون علي شرائهافي مرات قادمة وسيتحولوا بذلك اليعملاء دائمين وبهذاتربحمنهمالمالبشكل مستمر

اما اذا اخترت موقع غير مناسب فالاقبال سيكون ضعيف وهذا يعني انك لن تبيع كثيراً وبناء علية لن تربح وسيفشلمشروعك. وبناء علي ما سبق فإننا مطالبون اولاً وقبل اختيار موقع المشروع بتحديد العملاء المستهدفين وفي حالة مشروعنا (مشروع كشك قهوة) فيمكننا القول بأنالعملاء المستهدفينللمشروع همالشباب ولحسن الحظ يتواجد في بلادنا الكثير من الشباب وهم متواجدين في مختلف المناطق لذلك لن نجد صعوبة في الحصول علي موقع جيد للمشروع

فبالامكان اختيار منطقة سكنية مزدحمة او منطقة ترفيهية مثل حديقة عامة او بجوار نادي رياضي او مجمع سينمات، كذلك يمكن اختيارطريقسريع لأن المارة يتوقفون كثيراً اثناء سيرهم علي الطرق السريعة لشراء العديد من المتطلبات ومن بينها القهوة.

كيفية الحصول علي كشك قهوة:

توجدشركاتمتخصصة تقوم ببيع وتركيب اكشاك القهوة في الاماكن التي يختارها العملاء وهذة الاكشاك تأتي مجهزة بالكامل بحيث يمكن لصاحب المشروع ان يعمل بمجرد توفيرة للمعدات والادوات اللازمة للعمل، وبالطبع يمكن ايجاد هذة الشركات عن طريقالبحثفيجوجل، وانت فشلت في الوصول او اذ لم تكن هناك شركات من هذا النوع في بلدك فيمكنكاستئجارمحلصغير جداً ومنة يمكنكالعملولن تواجة اى مشكلة.

المنتجات الممكن تقديمها:

بما انك تمتلك كشك قهوة فمن الطبيعي ان تقدم القهوة بكافة انواعها للزبائن ولكن في بعض الاحيان يأتي اشخاص مرافقين للزبائن ولا يحبون القهوة ويفضلون تناول مشروبات اخري وبكل تأكيد لا يجب ان نقول لهم بأن طلبكم غير موجود، لذلك يمكن للمشروع تقديم انواع اخري من المشروبات الساخنة وكذلك الباردة بالاضافة الي العصائر الطبيعية والمعلبة وكذلك يمكنبيعالمياة الغازية والمياة المعدنية.

الادوات والمعدات اللازمة:

ستحتاج اليماكينةقهوة، غلايةصغيرة، ثلاجة عرض، (كنك) عبارة عن اواني صغيرة مصنوعة من الالومنيوم،ادواتمطبخية متنوعة، خلاط كبير ومن نوع جيد، اكواب زجاجية ليتم تقديم المشروبات فيها الي العملاء الجالسين، اكواب ورقية وبلاستيكية ليتم تقديم المشروبات فيها الي العملاء الغير راغبين في الجلوس، طاولات وكراسي يتم وضعها امام الكشك او المحل.

الخامات اللازمة:

بكل تأكيد ستحتاج الي بن من انواع مختلفة كما ستحتاج الي خامات اخري مثل النسكافية والكابتشينو وغيرهم، ايضاً ستحتاج اليموادخاملصناعة المشروبات الساخنة مثل الشاي والكركدية، ايضاً ستحتاج الي فواكة مختلفة لصناعة العصائر الطبيعية منها وكذلك ستحتاج الي السكرالابيضوبالنسبة للعصائر المعلبة والمياة الغازية والمعدنية فيمكن شرائها.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج مشروع كشك قهوة الي عاملين اثنين بحيث يقوم احدهما بتلقي الطلبات من الزبائن وتقديمها لهم، والاخر يقوم بصناعة المشروبات اللازمة وبالطبع يجب ان يكونا علي قدر من الاحترام والمهارة في العمل والسرعة في الاداء. يفضل بكل تأكيد ان يعمل صاحب المشروع بنفسة وان كان لدية شريك فيغضل ان يعملا سوياً وان لم يكن هناك شريك فيجب اختيارشخصمناسب للعملبعيداً عن العواطف تجاة الاصدقاء والاقارب.

الدعاية والاعلان:

في الغالب لا تحتاج الاكشاك والمحلات الصغيرة ومن بينها مشروع كشك قهوة الي دعاية او اعلان لأن مواقعها غالباً ما تكون مناسبة وتخدم العملاء المتواجدين في محيط المكان. ولكن هناك بعض الاساليب الدعائية البسيطة التي تساعد عليتعريفالناس اكثر بالمشروع ويمكن ان تحدث تأثير ايجابي علي حجم المبيعات والارباح

ومن بين تلك الاساليب (تعليق لافتة كبيرة علي واجهة الكشك او المحل،طباعةاسم المشروع علي الاكواب الورقية والبلاستيكية، تقديم مشروبات مجانية كل فترة للعملاء الذين يأتون بإستمرار فهذة الخطوة من ستشعرهم بأنهم مهمين وسيزداد ولائهم للمكان، يمكن تقديمخدمةالتوصيل للمنازل المتواجدة في محيط المشروع، الاهتمام بالمجموعات والحرص علي توفير كافة متطلباتهم بأعلي جودة وفي اسرع وقت ليصبحوا راضين تماماً عن المنتجات والخدمة المقدمة وبالتالي يأتون للمكان فيما بعد).

عوامل نجاح المشروع:

ذكرنا في المقدمة بعض العوامل التيساعدت الشابين علي النجاح وكسب الزبائن وتحقيق الكثير من الارباح عن طريقهم، ولكن هناكدائماًعواملاخري (خلف الكواليس) لا يمكن ان يراها الزبون العادي، ومن بين هذة العوامل

  • الشغف بفكرة امتلاك كشك قهوة.
  • عند اختيار الموقع يجب ان لا يكون هناك كشك قهوة اخر، فالمنافسة مع مشروع قائم بالفعل لن تكون في صالحك علي الاغلب.
  • الاهتمام والتفرغ وحسنالادارة.
  • عدم المبالغة في الاسعار حتي لا تؤدي الى عزوف العملاء عن الشراء.
  • متابعة كل ما هو جديد للتعرف علي احدث وسائلصناعةالقهوة وتكون اول من يقدمها في منطقتك.

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook