تعرف على مشروع لانتاج حقائب اليد المتنوعة منزلياً

الكاتب: رامي -
تعرف على مشروع لانتاج حقائب اليد المتنوعة منزلياً

تعرف على مشروع لانتاج حقائب اليد المتنوعة منزلياً

تحتاج النساء والفتيات الى حقائب اليد بشكل اساسي وفي جميع الاوقات، ولهذا توجد منها اصدارات تناسب الحفلات والخروجات العادية والمدارس والاسواق وممارسة الرياضة كما توجد منتجات مخصصة للحوامل وللمواليد ايضاً، بالاضافة الى ذلك تحتاج السيدات الى حافظة النقود الصغيرة او ما يطلق عليها &ldquoالبوك&rdquo بشكل اساسي وذلك للحفاظ على نقودهن وبطاقات الهوية وغيرهم من الاغراض، وبما ان الطلب كبيرة جداً على المنتجات المذكورة وبالاخص الجيد منها من حيث الشكل والمتانة فإننا قررنا ان نعرض عليكم دراسة جدوى لمشروع صناعة انواع حقائب اليد عالية الجودة والمختلفة من حيث المقاسات والاشكال والتى تتمتاز بقوتها العالية على التحمل حيث تعتمد على الاقمشة الجيدة والجلد كمواد خام لصناعتها كما تمتاز بشكلها الجمالى الرائع وذلك بالاعتماد على العمل من المنزل دون تحمل استئجار موقع للعمل منة ودفع اموال شهرية بالاضافة الى محاولة تقليل التكاليف الاخري للبدء بأقل رأس مال ممكن.

ما يجب توافرة قبل البدء:

&ndash يجب ان يكون صاحب النشاط على خبرة وفهم حول كيفية تفصيل وصناعة حقائب اليد وحافظات النقود، ويمكنة التدرب وحضور الدورات التدريبية ان لم تتوافر لدية الخبرة.
&ndash يجب متابعة احدث مجلات الموضة لمشاهدة احدث موديلات حقائب اليد وبالتالى تصمم منتجات مشابهة مع مراعاة ان يكون هناك اختلافات لعدم مطابقة التصاميم.
&ndash يجب ان يمتاز مالك المشروع بعقلية تمكنة من الابتكار وتنفيذ موديلات وتصاميم تلقي اعجاب وقبول العملاء مما يتم طلبها وبيعها بشكل سريع.

تجهيزات وتكاليف مشروع حقائب اليد:

&ndash يمكن الاستعانة بإحدي غرف البيت وبالتالى لن تتحمل دفع مصاريف شهرية كإيجارات.
&ndash ماكينة خياطة حديثة ومن نوع جيد لتكون قادرة على خياطة الاقمشة والجلد بكفأة وتكلف حوالى 2400 ريال.
&ndash ملحقات الماكينة وادوات الخياطة مثل المقصات والمساطر والدبابيس وغيرهم بحوالي 500.
&ndash طاولة تستخدم في اعمال قص الباترونات وفرد الاقمشة والكي والاعمال الاخر بتكلفة 500.
&ndash ستحتاج الى تركيب ارفف لوضع حقائب اليد والحافظات المنتجة عليها بالاضافة الى شراء صندوق صغير لوضع ادوات التخييط بة وتكلفتهم حوالى 500 ريال.
&ndash مكواة جيدة من حيثث الصنع وكفأة العمل وتكلفتها 130.
&ndash ستحتاج ايضاً الى توفير سلة قمامة وآلة حاسبة وسنفترض انهم متوفرين بالمنزل.
وبناء على ما سبق تكون اجمالى التكاليف الثابتة 4030 ريال.

مصروفات مشروع حقائب اليد السنوية:

وبناء على ما سبق تكون المصروفات السنوية تكون 33640 ريال.

العملاء المستهدفين للمشروع:

يتم استهداف محلات بيع الملابس النسائية ومحلات بيع حقائب اليد والانواع الاخري كما يتم استهداف السيدات والفتيات انفسهن حيث سيتم توجية بعض الحملات التسويقية لهن.

تسويق وبيع حقائب اليد:

&ndash يتم التسويق الى المحلات المختلفة المذكورة في الجزء الخاص بالعملاء المستهدفين عبر صاحب المشروع نفسة في البداية.
&ndash يتم طباعة الدعاية الجاذبة للاهتمام والمشجعة على الشراء وتوزيعها على الفتيات في الجامعات والاندية الاجتماعية وفي اماكن التجمعات.
&ndash يتم ايضاً توزيع الدعايا على السيدات في مقرات العمل وفي الاسواق والمولات ومناطق التجمعات الخاصة بهن.
&ndash يمكن المشاركة في المعارض المختلفة بشكل مجانى او مدفوع ومنها ستحصل على عدد كبير من العملاء.
&ndash يمكن طباعة كروت الاعمال وتوزيعها على العملاء الذين قاموا بالشراء ليتواصلوا معك في وقت قادم وتوزيعها ايضاً على العملاء المحتملين الذين اتوا للمعاينة او المشاهدة ولم يشتروا بعد.
هذا وقد تكلف مصاريف التسويق حوالي 5000 ريال سنوياً على اقصي تقدير.

الايرادات المتوقعة سنوياً:

&ndash اذا افترضنا انك تمكنت من بيع 50 حقيبة فقط شهرياً وهذا رقم بيسط ويسهل تحقيقةن واذا افترضنا انك ستبيع الواحدة في المتوسط بسعر 100 ريال فهذا يعنى ان الارباح الشهرية من بيع حقائب اليد فقط 5000 اى 60 الف سنوياً.
&ndash اذا افترضنا انك ستبيع شهرياً 25 حافظة نقود وسعر الواحدة 20 ريال فقط، فهذا يعنى تحقيق ارباح تقدر بحوالي 500 ريال شهرياً اى 6000 سنوياً.
وبالتالى تكون الايرادات المتوقعة لمشروع صناعة وتجار حقاب اليد وحافظات النقود خلال عام واحد 66000 ريال، مع الوضع في الاعتبار انة من الممكن ان تزيد او تقل الارباح وذلك بناء على الطاقة الانتاجية وجودة المنتجات وطرق بيعها والاسعار والمنافسين والعوامل الاخري.
صافي ارباح المشروع:
نقوم بطرح التكاليف المتغيرة &ldquoالمصروفات السنوية&rdquo وهي 33640 من الايرادات المتوقعة سنوياً وهي 66000 وهذا يعنى تحقيق صافي ارباح 32360 خلال سنة واحدة، ويجب التنوية ايضاً انها تزيد او تقل على حسب تكاليف وايرادات مشروع انتاج حقائب اليد وحافظات النقود الفعلية
شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook