تعرف على مشروع نقل المواشي والحيوانات والاعلاف

الكاتب: رامي -
تعرف على مشروع نقل المواشي والحيوانات والاعلاف

تعرف على مشروع نقل المواشي والحيوانات والاعلاف

يقوم الكثير من الناس بالعمل في مجال تربية وتجارة المواشي والحيوانات المختلفة نظراً لربحيتة العالية، هذا ويقوم هؤلاء المربين بالذهاب الى الاسواق والتجار للشراء منهم وعندما يصبح لديهم انتاج ويرغبون في بيعة فإنهم يتوجهون الى الاسواق او الى التجار لعرض هذا الانتاج عليهم، وبالطبع يحتاج هؤلاء المربين والتجار الى سيارات مناسبة لاستخدامها في عمليات النقل من مكان لاخر، فإذا كنت تقطن في منطقة ريفية او منطقة يقوم اكثر سكانها بتربية المواشي والحيوانات او اذا كنت تقطن في منطقة تشتهر بتجارة الحيوانات وترغب في تنفيذ مشروع ناجح ومربح برأس مال قليل فيمكنك شراء سيارة ربع نقل او نصف نقل مستعملة وبالتقسيط والعمل بها على نقل المواشي والحيوانات من الاسواق الى التجار والمربين والعكس، هذا وسأعمل بإذن الله تعالى فيما يلي من سطور على توضيح العديد والعديد من التفاصيل الهامة حول هذا المشروع،، فتابعني.

كيفية شراء السيارة:

اذا كان لديك مبلغ بسيط من المال فيمكنك البحث عن شخص ما يعرض سيارتة للبيع او البحث عن شخص يقوم بتجارة السيارات المستعملة او يمكنك التواصل مع احد المعارض وكذلك الاسواق التى يتم تجارةالسيارات المستعملة بها، وعندما تجد السيارة المناسبة من حيث السعر والمتانة والموديل فيمكنك دفع المبلغ المتوفر لديك والاتفاق على سداد اقساط شهرية تسددها من ارباحك التى تحصل عليها.

كيفية تشغيل السيارة:

يمكنك الدخول الى السوق والوقوف بسيارتك وسيقوم المشترين بطلبك لنقل المواشي والحيوانات التى يشترونها الى مزارعهم وحظائرهم، وفي حال كنت تسكن في احدي القري فيمكنك بناء العلاقات مع الاهالى والتجار وعرض خدماتك عليهم وبالطبع سيطلبونك كلما يحتاجون اليك.

المواشي والحيوانات الممكن نقلها:

يمكن نقل الابقار والاغنام والجاموس والماعز والحمير كما يمكنك نقل الارانب والبطاريات الخاصة بهم وكذلك يمكنك نقل الدواجن مثل الدجاج والبط وغيرهم، وبالاضافة الى ما سبق يمكنك نقل الاعلاف والادوات التى يحتاج اليها المربين.

العمالة اللازمة للمشروع:

اذا كنت متفرغ وقادر ولا توجد لديك مشكلة في العمل في هذا المشروع فيمكنك قيادة السيارة والعمل بنفسك دون الحاجة الى توظيف سائق وبهذا ستتمكن من تحقيق ارباح ممتازة، اما في حالة عدم قدرتك على القيادة او عدم رغبتك بالعمل في هذا النشاط فيمكنك توظيف سائق ليعمل على السيارة وبالطبع سيحصل منك على راتب وهذا سيؤثر بالطبع على الارباح الصافية للمشروع.

عوامل نجاح المشروع:

&ndash لا يجب شراء سيارة جديدة والافضل ان تشتري سيارة مستعملة بحالة جيدة لتخفض التكاليف.
&ndash يجب الحفاظ على السيارة لضمان عدم تعطلها وانفاق الكثير من المال لتصليحها.
&ndash يجب ان يكون السائق حاصل على رخصة قيادة مناسبة حتى لا يتعرض الى مشاكل وحتى لا تفرض اى مخالفات على السيارة.
&ndash لا تبالغ في اسعارك وفي نفس الوقت لا تسمح لاحد بأن لا يعطيك مال او يعطيك ما هو اقل مما تستحق.
&ndash اذا اضطررت لتوظيف شخص ما للعمل على سيارتك فيجب ان يكون على خلق وعلى قدر عالى من الامانة ليحافظ على السيارة وليعامل الزبائن بطريقة حسنة.
&ndash حاول ان لا تكون كسولاً واعمل بجد حتى تتمكن من عمل عدد لا بأس بة من النقلات يومياً وبالتالى تضمن سداد اقساط السيارة المستحق دفعها وتضمن تحقيق صافي ربح جيد.
شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook