تعرف على معالم سيدني الآثرية

الكاتب: وسام -
تعرف على معالم سيدني الآثرية

 

 

تعرف على معالم سيدني الآثرية

دار سيدني للأوبرا

 

افتتحت دار سيدني للأوبرا في عام 1973م، ولقد بدأ بناء دار الأوبرا المهندس المعماري الدنماركي جورن أوتزون في عام 1957م، ويُعد الدار بناءً هندسيًا مميزًا يُطل على حافة شبه جزيرة تقع على مرفأ سيدني، كما يحتوي على ثلاث مجموعات من الأصداف المترابطة التي تنتهي بقاعتي أداء ومطعم، وهو موقع تراث عالمي تابع لليونسكو.

 

جسر ميناء سيدني

افتتح رئيس الوزراء جاك لانغ جسر ميناء سيدني الذي استغرق بناؤه ستة سنوات بتاريخ 19 مارس 1932م، ويُعد هذا الجسر من أهم معالم أستراليا، كما أنّه أكبر جسر في العالم؛ إذ يبلغ طوله 1149 متراً، وارتفاعه 134 متراً فوق مستوى سطح البحر، ولقد استهلك 52.800 طن من الفولاذ.

 

الحديقة النباتية الملكية

أُنشئت الحديقة النباتية الملكية التي تقع على طول شواطئ ميناء سيدني في عام 1816م، وهي تُعد أقدم حديقة في الدولة، وتبلغ مساحتها 270000 متر مربع، وتحتوي الحديقة على 5000 نوع من النباتات تقريبًا من ضمنها النخيل، والسرخس، والفواكه، وكما يكثر بها أنواع النباتات الأسترالية المحلية.

 

مبنى الملكة فيكتوريا

يُعد مبنى الملكة فيكتوريا الذي بُني في عام 1898م من أهم مباني عصر الاتحاد الفيكتوري في أستراليا، وهو أكبر وأضخم مركز تسوق في سيدني، ولقد استغرق بناء هذا المبنى أكثر من 190 عاماً، ويتكون مبنى الملكة فيكتوريا من ستة طوابق، وجدرانه مكسوة بالحجر الرملي، ويحتوي على قباب نحاسية.

 

برج سيدني

يبلغ ارتفاع برج سيدني الذي يقع في مركز التسوق المركزي 309 أمتار، وهو من أهم معالم المدينة وأعلى مبنى بها أيضًا، ويوفر البرج منصة مثالية لمشاهدة معالم سيدني سياحية في الهواء الطلق، كما يضم مطاعم ومقاهي وسينما رباعية الأبعاد تُعطي معلومات عن أهم معالم المدينة

شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook