تعرف على معبد كهف النمر في كرابي

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على معبد كهف النمر في كرابي

 

 

تعرف على معبد كهف النمر في كرابي

 

إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى إلى جزيرة كرابي، فيجب أن تعلم بأنها واحدة من أفضل وأجمل الأماكن السياحية في تايلاند عمومًا. حيث تمتلك شواطئ ساحرة وطبيعة خلابة تأسر العقل والفؤاد، وتعد كرابي مزار وملجأ العاشقين.

وهي أنسب الأماكن السياحية لحديثي الزواج أيضًا، أو لمن يرغب في قضاء عطلة لتصفية الذهن. ومن أهم المعالم السياحية في تايلاند، معبد كهف النمر في كرابي ، والذي يفصله حوالي 9 كيلو مترات عن كرابي، والمعروف محليًا باسم معبد وات ثام سوايوا.

يعد معبد كهف النمر  أهم المعالم السياحية بها، نظرًا لشكله المميز، فهو بالأساس معبدًا دينيًا يزوره الرهبان ويقيمون فيه شعائرهم حتى وقتنا هذا، ويتميز بشكله الجميل.

حيث يتكون هذا المعبد من كهوف متداخلة مع بعضها البعض، جعلت من شكله أكثر إثارة، إلى جانب أنه يضم في داخله عددًا من التماثيل الضخمة مثل التمثال الذهبي لبوذا.

إلى جانب بعض الهياكل العظمية لبعض النمور الضخمة، والتي كانت سببًا في شهرة معبد كهف النمر بهذا الاسم؛ نظرًا لكثرة هذه التماثيل بالداخل، وتقديس الرهبان البوذيين لها.

في حين يرجح البعض بأن سبب التسمية هذه، تعود لوجود بعض النقوش على جدارن المعبد من الداخل، وهي تحمل هيئة مخالب النمور. ويرجح آخرون، أن سبب التسمية يعود إلى الشكل الخارجي للكهف المتواجد المعبد بداخله، حيث يأخذ هيئة النمر.

كهف النمر في كرابي

مميزات زيارة كهف النمر 

قد تتساءل لم عليك الذهاب حيث يوجد معبد كهف النمر  وما الأمر المميز به؟

حسنًا، يجب أن تعلم بأن المعبد يقع بين مجموعة ضخمة من الأشجار، ذات الأعمار الطويلة والمزروعة في هذا المكان منذ قديم الأزل، حتى أن السكان المحليون لا يعرفون عمرها بالضبط.

 

هذا الموقع الفريد جعل من المعبد، مكانًا أكثر سحرًا وغموضًا، خاصة مع كونه مكانًا مقدسًا للرهبان البوذيين تحديدًا.

أيضًا يقع المعبد على ارتفاع يقدر بحوالي 1237 مترًا، فوق سطح البحر، مما يجعل الوصول إليه مغامرة استكشافية، لمحبي المغامرات والرحالة والمستكشفين.

وكذلك محبي التصوير الفوتوغرافي، فرؤية المدينة من ارتفاع مثل هذا، أمر لا يتكرر كثيرًا.

كذلك سوف تجد الرهبان البوذيون يباركونك،  قبل الصعود صوب المعبد، ويثنون أيضًا على زيارتك ويقابلونك بابتسامات جميلة، مما يضفي جمالاً آخر على الزيارة نفسها.

 

الوصول إلى معبد كهف النمر 

إذا كنت تمتلك اللياقة البدنية المطلوبة، ولا تعاني من مشاكل بالمفاصل أو العظام. فيمكنك الوصول إلى كهف النمر في كرابي ، عقب صعود حوالي 1260 درجة سلم تحملك باتجاه المعبد فوق الجبل.

وعقب الوصول إلى الأعلى، سوف تجد ما يعرف ببرج الجرس وهو البرج الذي يمكنك من خلاله رؤية المدينة بأكملها من الأعلى.

افضل الأنشطة في معبد النمر

  1. – ارتد حذاء مناسب للصخور والطريق لوعر، وابدأ فورًا في صعود درجات السلم نحو المعبد، وحاول أن تصعد على مهل ولا تتعجل الوصول إلى الأعلى.
  2. – عندما تصل عند معبد كهف النمر في كرابي، توجه نحو برج الجرس وابدأ في تأمل المدينة من تحتك في مشهد بانورامي غاية في الروعة.
  3. – يمكنك التقاط الصور الفوتوغرافية للمدينة بالأسفل، باستخدام كاميرتك الخاصة، والحصول على أجمل الصور للمكان ككل.
  4. – يمكنك أيضًا أن تقوم بعمل فيديو مصور لرحتلك، أثناء الصعود إلى معبد كهف النمر ، مع توثيق تلك اللحظات بحديث مباشر لمشاهديك لوصف المكان والرحلة بالتفصيل.
  5. – احرص على دخول المعبد ومشاهدة الجدران المنقوشة، وتعرف على تاريخ المعبد من الرهبان البوذيين المتواجدون بالمكان.
  6. احرص على التقاط الصور الشخصية إلى جوار نقوش المعبد، والتي تبرز جمال الطراز المعماري المبني به المعبد.
  7. – سوف تلاحظ أن القرود تملأ المكان، يمكنك إطعامها، ولكن احرص ألا تسرقك، حيث عانى الكثيرون من سرقات عن طريق القرود.
  8. – المعبد مكان ديني مقدس، احرص على ارتداء ملبس طويل، واخلع نعليك قبل الدخول إليه ومشاهدته من الداخل.
  9. – لا تفوت مشاهدة غروب الشمس من الأعلى، وأنت في المكان، واحرص على ألا تنزل مرة أخرى سوى بعد الغروب، فالطقس يكون رائعًا بالأعلى والمشهد يستحق الانتظار.
  10. – تتوافر مطاعم ومحلات لبيع الوجبات السريعة والمياه والمشروبات أيضًا، فاحرص على تناول وجبتك بالأعلى حيث جمال الطبيعة، والاستمتاع بالطعام في طقس أكثر من رائع.
كهف النمر

ساعات العمل في معبد النمر

يفتح معبد كهف النمر في كرابي، ذراعيه للزائرين طيلة أيام الأسبوع، في الفترة من الساعة 12 صباحًا وحتى 12 مساء اليوم التالي.

نصائح زيارة كهف النمر

  1. أفضل فترة يمكنك فيها زيارة معبد كهف النمر في كرابي ، هي من الساعة الرابعة وحتى الخامسة مساء. حيث تتراجع الشمس وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ويعتدل الطقس، وتتمكن من صعود السلم في الظل.
  2. لا تحمل معك أشياء كثيرة، فقط زجاجة مياه لتتحمل مشقة الصعود، وفي الأعلى إن احتجت إليها مرة أخرى، يمكنك إعادة ملء الزجاجة  من الصنبور المثبت بالأعلى.
  3. يمكنك استخدام الحمامات المعدة خصيصًا للزائرين، في منتصف طريق الوصول إلى المعبد بالأعلى.
  4. ينصح الزائرون السابقون بعدم المغامرة بالنسبة لكبار السن والمرضى أو ضعاف الجسد، والأمر قد يكون شاقًا بالفعل لمن لا يتمتع باللياقة البدنية ا لمطلوبة.
  5. لا تسرع خطواتك فهي ليست تسابقة، وإنما امش ببطء ولا تضغط على ركبتيك من أجل الصعود، لأن السلالم شديد الانحدار ومرهقة.
شارك المقالة:
366 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook