تعرف على مميزات شاطئ نسائي بجدة

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على مميزات شاطئ نسائي بجدة

 

 

تعرف على مميزات شاطئ نسائي بجدة

 

يحتوي الشاطئ على غرف وحمامات مستقلة توصد من الداخل، لتستطيعي التوجه إليها قبل وبعد انتهائك من ممارسة الأنشطة الترفيهية واللعب والسباحة، فالقائمين على الشاطئ يبذلون كل جهدهم في تلبية رغبة النساء وأطفالهن.

مياه الشاطئ تنتمي لمياه البحر الأحمر، حيث يمكنك الاستمتاع بيوم لا يُنسى باللعب في مياه البحر الزرقاء النقية، وإذا كنتي لا تجيدين السباحة فلا تقلقي ستستطيعين نزول المياه أيضًا، فالشاطئ يخصص مدربات سباحة لمن لا تستطيع أو تخاف السباحة والبحر.

أما إذا صممتِ على الخوف وفضلتي عدم النزول إلى المياه، فالشاطئ لم ينساكِ مطلقاً، ووضع أمامك خيارات عديدة، فبإمكانك مثلًا أن ترتدي ما تريدين من ملابس، فستان قصير ملون منقوش بتفاصيل رقيقة،.

مع الجلوس على كراسي البحر وتحت مظلة من الكراسي والمظلات المنتشرة بطول الشاطئ، والاستمتاع بهذا المنظر الخلاب وهذه اللحظة الساحرة التي لا يمكن أن تتكرر إلا في شاطىء نسائي بجدة .

شاطىء نسائي بجدة

اصطحاب الأطفال في الشواطئ النسائية بجدة 

 أو يمكنك إذا كنتي مصطحبة أطفالك معك أو لا أن تمرحي في الملاهي المائية والملاهي الرملية التي يوفرها الشاطئ.

وهي مجموعة متنوعة وكبيرة من الألعاب مصممة كلها بطريقة آمنة حرصًا على سلامتك وسلامة أطفالك، كي تستطيعون العيش معًا لحظات لا تُنسى من السعادة.

 

الرحلات البحرية والأطعمة اللذيذة

يمكنك أيضًا أن تأخذي جولة بحرية بالقارب، وتستمتعي بالتقاط الصور التذكارية ورؤية المياه الخلابة من على القارب.

ولا تقلقي فبالتأكيد العمالة على القارب عمالة نسائية، كما يمكنك أيضًا ممارسة التجديف والصيد، وإذا كنتي من محبي الرياضة فيمكنك ممارسة رياضتك المفضلة في المركز الرياضي الموجود في الشاطىء.

ولأن الطعام اللذيذ هو الذي يضيف جمالًا إلى اليوم ويساعد في تجديد الطاقة والتخلص من الإرهاق، فالشاطئ مليء بالمنافذ التي تستطيعين منها شراء كل ما تريدينه من مأكولات ومشروبات.

أما إذا كنتِ من مفضلين الجلوس في المطاعم، فأيضًا متوفر عدد من المطعام ذات الإطلالات الخلابة على المياه.

 
 
 

أوقات دخول شاطىء نسائي بجدة

تنقسم الشواطئ في جدة إلى نوعين، منها مخصصة للنساء بالكامل طوال أيام الأسبوع، وتلك تكون مواعيد دخولها من الساعة الـ 9صباحًا وحتى الساعة الـ7 مساءً .

وهناك شواطئ أخرى تخصص أيامًا معينة للنساء وسط الأسبوع كيوم الثلاثاء مثلًا، وتكون مواعيد الدخول من الساعة الـ8 صباحًا وحتى الساعة الـ 5 مساءً .

رسوم دخول الشاطئ

يتراوح سعر تذاكر الدخول بين 300 إلى 350 ريال سعودي، ولا يشمل هذا السعر المرافق الداخلية للشاطئ، فهو سعر الدخول إلى الشاطئ فقط.

ولكن يمكنك اصطحاب طفلك إذا كان عمره أقل من عشر سنوات مجانًا، فلا تحتاجين إلى قطع شراء أو دفع رسوم جديدة له.

 

الشواطئ النسائية  في جدة

تتيح جدة عددًا من الشواطئ النسائية الأخرى، التي تتميز جميعها بأنها ستوفر لكِ يوم نسائي خالص، ولكن لكل شاطئ قواعده ومواعيده وأسعاره المختلفة، فاليكي تفاصيل كل شاطئ.

شاطئ رملة بيتش

شاطئ رملة بيتش، هو شاطئ رملي مميز، يوفر تذاكر لكي وللأطفال وللمربيات إذا أردتي اصطحابها معك لتعتني بطفلك، وسعر التذكرة للكبار 150 ريال، الأطفال 100 ريال، المربيات 50 ريال، وهذه الأسعار خلال أيام الأسبوع، أما في عطلة نهاية الأسبزع يومي الجمعة والسبت فالسعر للكبار 200 ريال، وللأطفال والمربيات 100 ريال.

الشاطئ يمنع دخول المأكولات والمشروبات، ودخول الأدوات الحادة، ويمنع التصوير، ودخول الأطفال أو سباحتهم دون وجود والدتهم.

شاطئ ناكوس

هو شاطئ رملي نقي، سعر تذكرته 230 ريال، يفتح أبوابه طوال أيام الأسبوع، يوفر لكي خزانة شخصية باشتراك شهري أو سنوي لوضع مقتنياتك، ويوفر مصلى وموقف سيارات مخصصة للسيدات، وشاور وغرف تبديل ملابس.

شاطئ دريم بيتش

يسمح بالدخول من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً في يوم السيدات وهو يوم الثلاثاء، سعر الدخول هو 300 ريال، يمنع دخول الأطفال الذين يبلغ سنهم أكثر من 11 عام في يوم السيدات، ولا يسمح لكي بتشغيل أغاني خاصة قد تسبب الإزعاج للآخرين، ويمنع دخول المأكولات والمشروبات من الخارج.

أفضل وقت لزيارة جدة

بالطبع لنزول الماء والاستمتاع بالمرافق والألعاب المائية تحتاجين إلى طقس جيد، بحيث لا يكون شديد الحرارة فتصابين بضربة شمس أو  برد فلا تستطيعين الاستمتاع بالماء.

وفي شهور الصيف يكون الطقس في جدة شديد الحرارة فتصل درجة الحرارة إلى ما يزيد عن 43 درجة مئوية وهو طقس لا يساعدك على الاستمتاع أو يشجعك بالقيام بأي نشاط.

 

لذلك يعتبر أفضل وقت لزيارة جدة هو في أشهر الشتاء في الفترة ما بين نوفمبر ومارس، قد يبدو غريبًا لكي ولكن في تلك الفترة تتراوح درجات الحرارة بين 18 إلى 29 درجة مئوية.

ويكون المناخ جافًا في العادة، وفي كثير من الأيام تكون الشمس غير شديدة ومكسية بطبقة من الغيوم ولكن الهواء غير بارد، بحيث تستطيعين الاستمتاع بنزول الماء دون الإصابة بحرارة عالية أو الخوف على أطفالك من أن تصيبهم الشمس بمكروه.

شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook