تعرف على منتجع كوساداسي في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على منتجع كوساداسي في تركيا

تعرف على منتجع كوساداسي في تركيا

منتجع كوساداسي Kuşadası

كوساداسي Kuşadası هو منتجع يقع في الشمال الغربي لمحافظة ايدين Aydın على ساحل بحر ايجه Ege Bölgesi في تركيا .
ويبعد عن ايدين 71 كم , كما يبعد عن ازمير İzmir حوالي 90 كم إلى جنوبها , أما عن مطار بودروم Bodrum فيبعد حوالي 75 كم .
كذلك كوساداسي قريب جدا من مدينة Germencik الجميلة .

ويبلغ عدد سكان كوساداسي 63.000 إلا أن هذا الرقم يرتفع إلى حوالي النصف مليون في فصل الصيف , حيث يمتلئ هذا المنتجع بالسياح الذين يأتون من كل حدب و صوب للتمتع بسحر و جمال طبيعة هذه المنطقة .


تبلغ متوسط ​​درجات الحرارة ما بين 13 ° -18 ° في كوساداسي في فصل الشتاء و  25 ° -36 ° خلال أشهر الصيف و لهذا تعتبر كوساداسي مناسبة للعطلات على مدار السنة .

أما بالنسبة للشواطئ الرملية فتتيح لك كوساداسي حرية الاختيار بين شاطئها المحلي أو شاطئ كادينلار Kadınlar  المظلل بأشجار النخيل الرائعة المنظر , كما تعتبر كوساداسي مثالية لراغبي ممارسة الرياضات المائية بكافة أشكالها .

و لمحبي التسوق , لا تنسوا زيارة البازار الكبير القريب من الميناء فهو يضم أكثر من 1000 محل تجاري و أكشاك تحتوي على السجاد و الفخار و الجلود و المجوهرات المصنوعة يدويا بالإضافة إلى الكثير من الهدايا و التذكارات , يفتح هذا البازار من الساعة التاسعة صباحا حتى منتصف الليل .

وفي مجال الطعام فهذه المنطقة ذاخرة بالحانات والمقاهي و المطاعم القريبة من الشاطئ و التي تقدم أشهى المأكولات التركية المحلية و العالمية , ولعل أطيب ما يمكن تناوله هنا هو المأكولات البحرية و تحديدا في مطعم  the Cinar Fish Restaurant المطل على البحر و الذي يتيح لزائريه إمكانية رؤية الطباخين خلال تحضيرهم للطعام !

أما بخصوص الفنادق , فلا تقلق ابدا لأن كوساداسي مليئة بالفنادق التي توفر لك إقامة مريحة و ممتعة, تجعلك راضي كل الرضا عن رحلتك .

و لعل أشهر هذه الفنادق هو Dabaklar Hotel Kusadasi  ذو الأربع نجوم
الهاتف : +90 256 612 9441

و فندق Sahin Yuvasi Apart Hotel Kusadasi  ذو الثلاث نجوم

الهاتف :  +90 256 614 3579

و طبعا لا تخلو منطقة في تركيا من المناطق الأثرية , فعلى بعد 11 ميلا إلى الشمال الشرقي من كوساداسي يقع متحف أفسس الأثري Ephesus Archaeological Museum الذي يعود تاريخه إلى 2000 سنة ماضية !

شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook