تعرف على منصات التسويق الرقمي..

الكاتب: رامي -
تعرف على منصات التسويق الرقمي..
"

تعرف على منصات التسويق الرقمي.

ولّى زمان التسويق التقليدي بلا رجعة؛ فكل شيء، في الوقت الحالي، آخذ في التوجه إلى الأتمتة والتحول رقميًا، والتسويق ليس متخلفًا عن هذا الركب، وإنما قد يكون هو قائد المسيرة، ومن ثم فهناك الكثير من منصات التسويق الرقمي الآخذة في الازدياد والانتشار يومًا بعد الآخر.

وإنما كان التوجه إلى منصات التسويق الرقمي واستخدامها، بل استحداث طرائق واستراتيجيات رقمية، نابعًا من كون المستهلك الحالي لم يكن كما كان عليه في السابق؛ فطالما أن سلوك المستهلكين تغير بشكل جذري، واختلفت الرغبات والاحتياجات الخاصة بهؤلاء المستهلكين كان لزامًا على المسوقين أن يتكيفوا مع ذلك.

وجزء كبير من التسويق تكيُف، بمعنى أننا لو قلنا إن التسويق هو فن التكيف مع احتياجات العميل ورغباته المختلفة لما جاوزنا الصواب.

وعلى أي حال سنحاول، فيما يلي، رصد أهم وأبرز منصات التسويق الرقمي التي يمكن للمسوقين ورواد الأعمالاستخدامها في تسويق مشاريعهم ومنتجاتهم المختلفة.

1. Hubspot

توفر هذه المنصة جميع الأدوات التي تحتاجها لتحسين وإدارة استراتيجية التسويق عبر الإنترنت. وتتيح للمسوقين ما يلي: جذب العملاء المحتملين؛ من خلال إنشاء مشاركات مدونة ورسومات رسوم بيانية وكتب إلكترونية ومقاطع فيديو جذابة، المساعدة في تحسين ونشر المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي.

علاوة على أنها تساعد في تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء حاليين عن طريق استراتيجية CTA، فضلًا عن أنها تتيح للمسوقين جمع المعلومات حول العملاء الجدد، واكتساب ولاء المشترين.

2. Exacttarget

تدمج هذه المنصة الرقمية العديد من الأدوات لإدارة استراتيجيات التسويق الرقمي.

تهدف خدمات ExactTarget إلى: تحسين العلاقات بين العملاء والمستهلكين وتسهيلها. كما أنها تستخدم: البريد الإلكتروني، المحمول، منصات التواصل الاجتماعي، ناهيك عن إتاحة أتمتة التسويق، والبيانات والتحليلات المختلفة، ما جعلها واحدة من أفضل منصات التسويق الرقمي بشكل عام.

3. Marketo

Marketo هو أحد برامج أتمتة التسويق، وبفضل تطبيقاتها وحلولها العديدة، تساعد هذه المنصة في توفير الوقت، وإنشاء حملات متعددة القنوات.

وتم تصميم هذا البرنامج لاستراتيجيات التسويق عبر الإنترنت المرنة، وهو سهل الاستخدام، وحديث وقوي؛ ولهذا السبب يستخدمه العديد من محترفي التسويق الإلكتروني.

4. Marin Software

Marin Software هي إحدى منصات التسويق الرقمي المتخصصة في إدارة الإعلانات عبر الإنترنت. وتقدم هذه المنصة الرقمية حلولًا كاملة لكسب الإيرادات عبر الإنترنت، البحث المدفوع، بالإضافة إلى إعلانات الهاتف المحمول. وتم تصميم هذا البرنامج لتحسين عائد الاستثمار على مواقع الإلكترونية.

5. Vocus

هذه المنصة عبارة عن برنامج تسويق مبسط للداخل. وبفضل برامج التسويق والعلاقات العامة، توفر Vocus نجاحًا تسويقيًا، كما أنها تتيح حلولها للشركات؛ لتطوير وإدارة ظهورها على الإنترنت، وجذب عملاء جدد.

6. Raventools

هي منصة تسويق عبر الإنترنت تستخدم أربعة أذرع للتسويق عبر الإنترنت: تحسين محركات البحث، ووسائل التواصل الاجتماعي، وتسويق المحتوى وPPC. وتسمح Raventools للشركات بإدارة وإعداد تقارير كاملة عن أدائها ونتائج حملاتها التسويقية.

7. Webceo

هو أحد أفضل برامج تحسين محركات البحث. وتتيح هذه المنصة الرقمية البحث عن الكلمات الرئيسية، وتحسين مواقع الويب، ومراقبة الأداء.

يمكن لهذا البرنامج أتمتة عمليات تحسين محركات البحث، وتسهيل العمل الجماعي. علاوة على ذلك، يساعد في عمليات الـ B2B.

8. Ginzametrics

تساعدك Ginzametrics في العثور على الكلمات الرئيسية التي تناسب مواقع الويب الخاصة بك، وتحسين حركة المرور الخاصة بموقعك وتحسينها. تسمح لك لوحة التحكم الكاملة في هذه المنصة الرقمية بمراقبة البحث، والمحتوى.. إلخ.

وتم تصميم Ginzametrics لزيادة عائد الاستثمار في البحث والمحتوى.

9. SEMrush

يتم استخدام هذه المنصة الرقمية في تحليل منافسة الكلمات الرئيسية، والتحقق من الكلمات الرئيسية المصنفة، ويوفر SEMrush العديد من البيانات المفيدة لاستراتيجية تحسين محركات البحث.

10. DOZ

هذه إحدى منصات التسويق الرقمي التي تبني شيئًا فريدًا لمساعدة مواقع الويب في زيادة جمهورها، والوصول إلى أسواق جديدة.

ويمكن لمنصة DOZ الرقمية تقديم حملات موجهة للعائد على الاستثمار مع التركيز على محركات البحث، ووسائل التواصل الاجتماعي، وتسويق المحتوى. كما توفر DOZ شفافية عالية للتسويق عبر الإنترنت؛ من خلال السماح لعملائها بالوصول إلى كل مهمة واحدة تؤلف حملة.

"
شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook