تعرف على مهرجان القلعة رمزًا للتنوير الثقافي

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على مهرجان القلعة رمزًا للتنوير الثقافي

 

 

تعرف على مهرجان القلعة رمزًا للتنوير الثقافي 

 

يشترك كل من وزارة الثقافة ووزارة السياحة في عكس الحضارة المصرية التي كانت رمزًا للتاريخ على مر العصور، مستخدمة القلعة التي كانت مصدرًا لحماية الوطن من أجل حماية الذوق العام أيضًا، من خلال عدد من الأهداف التنويرية التي تسعى إليها وزارة الثقافة المصرية والتي تتمثل في تقديم الفن الخاص بدار الاوبرا المصرية، وقد أكد وزير السياحة أثناء حضوره أن هذا المهرجان يبرز المظهر التاريخي والإبداعي لمصر في آن واحد مما يجذب الكثير من السياح وأيضًا يعرف المصريين على ثقافتهم وحضارتهم العظيمة.

مهرجان القلعة

مواعيد احتفالات مهرجان القلعة ٢٠٢١

يبدأ مهرجان القلعة في اليوم الخامس عشر من شهر أغسطس؛ لكي يطرب آذاننا بالعديد من المهرجانات والموسيقى والأغاني الرائعة لأشهر الفنانيين، ويضم المهرجان عدد من الفرق المتنوعة التي ستتعرف عليهم في السطور القادمة.

يوم الأحد ١٥ أغسطس

يفتتح المهرجان بمجموعة من الاوبرا الذين يعزفون موسيقى الحجر في مراسم الافتتاح من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة العاشرة مساءً، ويستكمل الاحتفال اوركسترا اوبرا القاهرة من العاشرة مساءً بقيادة جورج قلته، وبمشاركة عدد من ضيوف الشرف مثل الفنان مدحت ممدوح، برفقة فؤاد ومنيب.

يوم الأثنين ١٦ أغسطس

يبدأ الحفل الساعة الثامنة بفرقة وسط البلد المعروفة والتي تقدم الكثير من المعزوفات والاغاني الرائعة، ثم في تمام العاشرة تواصل الفنانة مي فاروق الغناء والفنان أحمد عفت، مع الفرقة الموسيقية بقيادة عماد عاشور.

يوم الثلاثاء ١٧ أغسطس في مهرجان القلعة

يفتتح الحفل فرقة كايرو كافية والفنان علي شرف، وفي التاسعة مساءً يشارك في المهرجان مركز تنمية المواهب للأطفال، ويواصل استكمال الحفل الفنان أحمد جمال وفرقته بدءًا من العاشرة مساءً

مهرجان القلعة يوم الأربعاء ١٨ أغسطس

يهل الفنان ياسر سليمان وفرقته جوهرة الشرق من الساعة الثامنة مساءً تحت قيادة أيمن محيي الدين، ومن الساعة العاشرة مساءً نستمع إلى الشيخ ياسين التهامي.

يوم الخميس ١٩ أغسطس

تقدم فرقة البالية و صوليست فرقة اوبرا القاهرة العديد من المقطوعات والرقصات المميزة ابتداءً من الثامنة مساءً، ثم تبدأ حفلة الفنان علي الحجار وفرقته في العاشرة مساءً.

يوم الجمعة ٢٠ أغسطس

تطربنا الفنانة نادية مصطفى وفرقتها بالعديد من الأغاني الجميلة، في الثامنة مساءً، ويستكمل الفنان محمد الحلو وفرقته الموسيقية تحت قيادة محمد عبد الستار.

 

مهرجان القلعة يوم السبت ٢١ أغسطس

تقام حفلتين رائعتين الأولى للفنان وائل الفشني وفرقته بدءًا من الثامنة مساءً وحتى العاشرة؛ لتواصل الفنانة لينا شاماميان وفرقتها من الساعة العاشرة مساءً.

 
 
 

يوم الأحد ٢٢ أغسطس

يبدأ الحفل بحفلة الفنانة هلا رشدي والفرقة الخاصة بها في تمام الساعة الثامنة مساءً، ويستكمل الفنان طارق العربي وابنائه بتقديم الكثير من الفن الفريد بطريقته المميزة.

يوم الأثنين ٢٣ أغسطس

يبدأ الفنان حازم شاهين الحفل في الساعة الثامنة مساءً مع فرقته الموسيقية، وتستلم الفنانة كارمن سليمان وفرقتها مواصلة الغناء لتقدم العديد من الأغاني الرائعة.

يوم الثلاثاء ٢٤ أغسطس

نستمع إلى واحدة من أعزب الأصوات وهي الفنانة نداء شرارة صاحبة الصوت المميز والتي تبدأ حفلتها في تمام الثامنة مساءً مع فرقتها الموسيقية تحت قيادة إيهاب عبد الحميد، ويستكمل الفنان هاني شاكر الحفل بصوته العذب مع فرقته الموسيقية بقيادة مصطفى حلمي.

يوم الأربعاء ٢٥ أغسطس

تبدأ الحفل في الثامنة مساءً الفنانة نوران ابو طالب مع فرقتها الموسيقية الرائعة، ثم يهل علينا الفنان هشام عباس وفرقته ليقدم العديد من الأغاني الجميلة ذات الالحان المميزة

يوم الخميس ٢٦ أغسطس

تقدم فرقة سبيد اوف هارتس باند وهشام عليان عدد من العروض الممتعة في الثامنة مساءً، ويستكمل الحفل الفنان محمد محسن وفرقته من العاشرة مساءً.

 

يوم الجمعة ٢٧ أغسطس

يبدأ الحفل الفنان محمد حسن وفرقته المميزة في تمام الثامنة مساءً، ثم تشارك الفنانة جنات بفرقتها بعد غياب دام وقتًا طويلاً عن الجمهو بدءًا من العاشرة مساءً.

يوم السبت ٢٨ أغسطس

تبدأ الحفلة في الثامنة مساءً مع الفنان سعيد الارتيست وفرقته الخاصة، ثم تستكمل الفنانة نسمة محجوب بصوتها القوي واغانيها المميزة ابتداءً من الساعة العاشرة مساءً.

يوم الأحد ٢٩ أغسطس

يفتتح الحفل بفرقة بغدادي بيج باند؛ لتقديم عروضهم المميزة التي ذاع صيتها في الساعة الثامنة مساءً، ثم تواصل الحفلة الفنانة دينا الوديدي برفقة فرقتها الموسيقية في تمام العاشرة مساءً.

يوم الاثنين ٣٠ أغسطس في مهرجان القلعة

تبدأ الفنانة نسمة عبد العزيز وفرقتها الموسيقية في تمام الساعة الثامنة مساءً، ومن العاشرة مساءً يطربنا الفنان مدحت صالح مع فرقة الفنان عمرو سليم الموسيقية ليكون هناك مزيجًا رائعًا من العزف برفقة الصوت العذب.

 
مهرجان القلعة

اسعار تذاكر مهرجان القلعة

تباع تذاكر دخول القلعة يوميًا في منافذ بيع قلعة صلاح الدين الأيوبي بقيمة ٢٠ جنيهًا فقط مقابل التذكرة الواحدة، وقد أعلنت وزارة الثقافة أن هذا السعر موحدًا للجميع.

شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook