تعرف على مواصفات الدجاج الجيد

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على مواصفات الدجاج الجيد

 

 

تعرف على مواصفات الدجاج الجيد

 

تاريخ الاستهلاك

هناك قاعدة عامة للمدة التي يسمح خلالها استهلاك الدجاج غير المطبوخ وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ووفق هذه القاعدة فإن المدة المناسبة لاستخدام الدجاج غير المطبوخ المخزن في الثلاجة هي من يوم إلى يومين ويجب الحرص على أن لا تزيد عن ذلك، ويدخل الدجاج غير المطبوخ والمجمد في هذه القاعدة بعد زوال الصقيع عنه، ويساعد الالتزام بتاريخ الاستهلاك على ضمان الحصول على دجاج جيد وغير فاسد.


يمكن كذلك النظر إلى التاريخ المدون على الغلاف الخارجي للدجاج، ويجب الابتعاد عنه فوراً إذا كان منتهي الصلاحية، حتى لو كان موضوعاً داخل الثلاجة.

 

اللون الوردي

يعتبر اللون الوردي دلالة على الدجاج الجيد والطازج، فكلما أصبح لون الدجاج غير المطبوخ باهتاً ومائلاً للون الرمادي، أصبح غير صالح للطبخ، فتحول لون غير المطبوخ إلى الرمادي يُعد دليلاً على فساد الدجاج، كما الدجاج الفاسد لا يتحول لونه إلى اللون الأبيض أثناء الطهي، ويبقى لونه باهتاً أثناء طهيه.

 

علامات أخرى تدل على فساد الدجاج

هناك العديد من العلامات التي تحدد جودة الدجاج، ومنها:

  • الرائحة الجيدة: يمتلك الدجاج الفاسد رائحة قوية جداً ومزعجة، يُشبهها البعض برائحة الأمونيا، على عكس الدجاج الطازج، وعند ذلك يجب التخلص منه فوراً، كما أن بعض الدجاج الفاسد قد تظهر منه رائحة كريهة أثناء طهيه.
  • طعم الدجاج: يمكن التأكد من جودة الدجاج المطهو عن طريق نزع قطعة منه، ومحاولة تذوق طعمها، بدلاً من مضغها وبلعها، فّا كان طعمها سيئاً، أو حمضياً، فيجب التخلص من هذه القطعة فوراً، وعدم تناولها.
  • الملمس الرطب: يمكن معرفة مدى صلاحية الدجاج للاستخدام من خلال لمسه بأطراف الأصابع؛ حيث يعتبر الدجاج غير المطبوخ ذا جودة جيدة عندما يكون ملمس الجلد رطباً وطرياً، بينما يعد الدجاج فاسداً إذا كان ملمس الجلد لزج
شارك المقالة:
100 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook