تعرف على مواضيع لا يجب التطرق إليها أثناء مقابلة العمل

الكاتب: رامي -
تعرف على مواضيع لا يجب التطرق إليها أثناء مقابلة العمل
"

تعرف على مواضيع لا يجب التطرق إليها أثناء مقابلة العمل

تُعدّ مقابلات العمل من الأمور الحاسمة في حياة الكثيرين؛ فهي تحدد مصيرهم المهنيّ، ولا سيما إن كان ذلك العمل من الفرص الذهبيّة، والتي لا بدّ من اغتنامها، لذلك لا بدّ من ترك طابعٍ إيجابيٍّ أمام صاحب العمل في تلك المقابلة، عن طريق مجموعةٍ من العوامل المساعِدة، كما يوجد مواضيع لا يجب التطرق إليها أثناء مقابلة العمل، وهي كالآتي:

  • تجنّب الغلوّ في الحديث عن النفس ومدحها إلى درجةالغرور، كما يجب تجنّب الحديث عن الحياة الشخصيّة، والأمور التي ليست لها علاقة بالأمور العمليّة.
  • البعد عن التحدّث بالسوء وإهانة مديرالعملالسّابق؛ لأنّ صاحب العمل سيتوقع أنّ الكلام ممكن أن يتكرر معه في حال عدم الاستمرار في العمل معه، ومن الأفضل الإجابة عن سؤال سبب ترك العمل السّابق بأن: الطموح بتحسين المهارات، واكتساب خبرةٍ جديدةٍ هو السبب الرئيس في ترك العمل.
  • يجب تجنّب السؤال عن الراتب؛ لأنّ ذلك يترك انطباعًا بأنّ السائل شخصٌ ماديّ، وأنّ ما يهمّه من العمل الجانب الماديّ فقط، بل لا بدّ من الابتعاد عن الأمور الماديّة في اللقاء الأول، والتركيز على الجانب العمليّ، وبعد الحصول على الوظيفة من الممكن التّفاوض في شأن الأمور الماديّة.
  • تجنّب السؤال عن العطل والإجازات؛ لأنّ ذلك يبرز أنّ همّ الشخص الإجازات فقط، ولا يهتمّ في سير العمل وتطويره، وبذلك يكون قد قدّم المقال عدّة مواضيع لا يجب التطرق إليها أثناء مقابلة العمل.

الأسئلة المتوقعة في مقابلات العمل

بعد الحديث عن عدّة مواضيع لا يجب التطرق إليها أثناء مقابلة العمل، لا بدّ من التطرّق إلى جانبٍ آخرَ بخصوص مقابلات العمل وهو الأسئلة المتوقعة خلالها، وطرق الإجابة عنها بسهولةٍ بعيدًا عنالتوتّر، ومن بين تلك الأسئلة:

  • التّحدّث عن النفس:والهدف من ذلك معرفة المعلومات عن الشخص المتقدم، والتي لم يرد ذكرها في السيرة الذاتيّة الموجودة بين يديه، بل لا بدّ من إعطاء وصفٍ جذّابٍ ومغايرٍ للمكتوب.
  • سبب الرغبة في الوظيفة:وهنا لا بُدّ من البعد عن الإجابات العاطفية، أو بيان الحاجة إلى تلك الوظيفة، بل لا بدّ من شرح القدرة على أداء تلك الوظيفة؛ وذلك لامتلاك الخبرات والمهارات اللازمة لأدائها.
  • الراتب المتوقّع:ولا بدّ من تجنّب الإجابة عن سؤال الراتب بإجابةٍ تحدّد مبلغًا متوقّعًا من الجهة الموظِفة، بل الإجابة عنه تكون عن طريق ذكر المهارات والخبرات والشهادات التي تمّ الحصول عليها، والقدرة على تحمّل ضغوط العمل؛ وبناءً على ذلك فإنّه لا بدّ من الحصول على راتبٍ جيّد.
"
شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook