تعرف على موضة تربية الشارب وأهميته لدى شباب الأتراك في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على موضة تربية الشارب وأهميته لدى شباب الأتراك في تركيا

تعرف على موضة تربية الشارب وأهميته لدى شباب الأتراك في تركيا

موضة تربية الشارب وأهميته لدى شباب الأتراك


الشوارب إحدى سمات الرجولة التي يتفاخر بها الأتراك، فالشارب الطويل المعقوف الذي اشتهر به سلاطين وباشاوات العثمانيون وجنود الانكشارية كرمز من رموز الفتوة والسطوة التي كانوا يستخدمونها في إثبات مصداقيتهم في المواقف الحاسمة ويعدونها ميثاق شرف لا يدانيه ميثاق، وقد شهدت تركيا مؤخراً بعض التحولات بالنسبة إلى مظهر الذكور الذين كانوا يميلون إلى حلق الشارب للتماشي مع النسق الأوروبي، إلا أن هنالك أغلبية من الشباب التركي الذي يفخر بإرث الحضارة العثمانية والتي كانت تعتبر الشارب من علامات الرجولة والفحولة، فيحرصون على العناية به بشكل دائم.


ومع انتشار المسلسلات التركية في العالم زاد الإقبال على موضة الشوارب، وتلبية لهذا الطلب المتزايد في الأسواق التركية تم افتتاح وكالات ببعض الدول العربية تعمل على تنسيق زراعة شعر الوجه التي باتت تضاهي زراعة شعر الرأس، وبإمكان الراغبين بزراعة الشارب احضار صورة لفنانيهم المفضلين للتشبه بمظهر شواربهم.

وغالباً ما تتعامل معظم العيادات الجراحية التجميلية مع وكالات السفريات لتقديم عروضاً تشمل الجراحة التجميلية والإقامة وتنظيم الرحلات السياحية لعوائل الراغبين في الزراعة أثناء إجراء العملية له.


أنواع الشوارب:
-الشارب السني

-شارب الحكيم

-شارب الذئب

-الشارب الستاليني

.-أخيرا هناك ما يسمى ب شارب أليس الذي يفضله بعض الشباب و هو علامة من علامات التغريب غير المهتم بانتقادات الأجيال السالفة .

شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook