تعرف على موقع القرن الذهبي

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على موقع القرن الذهبي

 

 

تعرف على موقع القرن الذهبي

 

باللغة التركية يشتهر باسم الخليج ، وهو معروف للزائرين من خارج تركيا بالقرن الذهبي ، وهو أحد أهم وأبرز الأماكن السياحية في اسطنبول.

عبارة عن خليج أو منطقة بحرية ، يقع في الجزء الأوروبي من اسطنبول ، في المنطقة بين بييولو والتي تحد الخليج من الشمال ، بينما يقع في جنوبه منطقة إيمينونو ، والفاتح وأيوب.

ويعد القرن الذهبي أحد أشهر الموانيء البحرية في فترة الاحتلال البيزنطي قديمًا ، ثم اتخذته القوات العثمانية مركزًا لها بعد ذلك ، ولهذا المكان دور بارز في التجارة والشحن كذلك ، ويعد أحد أهم الأماكن على رأس قائمة السياحة في اسطنبول.

ويعود سبب تسمية الخليج بهذا الاسم ؛ إلى مقولة أو رواية قديمة تفيد بأن الجنود البيزنطيون قد دفنوا أموالهم قبل أن يغادروا القسطنطينية ، قبل الفتح العثماني.

 

الوصول إلى الخليج

يمكنك الوصول إلى الخليج من خلال واحدة من الرحلات البحرية التي تنظمها شركات السياحة في اسطنبول ، إلى هذا المكان البديع.

وتتجول السفن في منطقة الخليج ، في رحلة تنطلق بداية من محطة أوسكودار ، بدياة من الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساء ، وذلك بمعدل كل ساعة.

وتنطلق الرحلة من البسفور ، صوب الخليج لتمر أسفل جسر جلاطا وصولاً إلى محطة أيوب.

وتتكلف الرحلة حوالي 150 ليرة تركية للفرد الواحد ، بحيث تستغرق الرحلة حوالي 4 ساعات ، تتوقف خلالها عند بعض المطاعم في منتصف الطريق.

ومن أشهر الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في القرن الذهبي تلة بيير لوتي وقبر الصحابي أبي أيوب الأنصاري ، ومتحف وحديقة مينيا تورك ومتحف المجسمات التاريخية.

 

أبرز الأنشطة في القرن الذهبي

  1. مكان عتيق مثل الخليج لا ينبغي أن يتم تفويت فرصة التجول بين حدائقه الغنّاء والمتنزهات الجذابة الساحرة ، التي تغطي بقعة كبيرة منه.
  2. يمكنك الاستمتاع بزيارة مميزة لبعض الأماكن التراثية القديمة في القرن الذهبي ، مثل مسجد ومقبرة أبو أيوب الأنصاري ، وبعض الكنائس القديمة التي يظهر فيها الفن البيزنطي ونقوشه وخطوطه المميزة.
  3. لاتتردد في الحصول على جولة بحرية وصولاً إلى الخليج حيث تمر السفن البحرية في جولة داخل الخليج نفسه حتى تصل إلى المكان، وخلال تلك الجولة يمكنك الاستمتاع بالمشاهدة والطقس ورؤية المباني القديمة والحديثة وهي تتعانق في مشهد بديع.
  4. يمكنك زيارة الجسور المميزة ، والتي تم تشييد القرن الذهبي فوقها ، مثل جسر جلاتا العتيق ، وجسر أتاتورك جسر جالات الحديث.
  5. لاتفوت فرصة الجلوس بمقهى لوتي البيير ، المقام عند تل لوتي بيير والذي يمنحك فرصة مميزة لمشاهدة القرن الذهبي من الأعلى.
  6. لا تنس ركوب التليفريك المتاح فوالاستمتاع بمشاهدة اسطنبول من الأعلى.
شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook