تعرف على موقع جزر هاواي

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على موقع جزر هاواي

 

 

تعرف على موقع جزر هاواي

 

تقع جزر هاواي على بعد 3,200 كيلومتر من ساحل الولايات المتحدة وتُعدّ جزءاً منها، وهي عبارة عن سلسلة من الجزر التي تقع في وسط المحيط الهادئ في أقصى جنوب الولايات المتحدة، وتعد جزر ألوتيان في ألاسكا الجزء الوحيد من الولايات المتحدة الذي يمتد غرب جزر هاواي، وهي كجزيرة لا تتشارك حدود مع أيّة دولة، وتتكون جزر هاواي من ثماني جزر رئيسية، وهي كالآتي: هاواي، وماوي، وأواهو، وكاهولاو، ولاناي، ومولوكاي، وكاواي، ونيهاو، بالإضافة إلى ما يُقارب 100 جزيرة صغيرة.

 

ولاية هاواي

تُعدّ هاواي واحدةً من الخمسين ولاية التابعة للولايات المتحدة، وهي أحدث ولاية؛ فقد انضمت للاتحاد في عام 1959م، كما أنّها الولاية الوحيدة التي تُعدّ أرخبيلاً، وتقع جنوب شرق اليابان وشمال شرق أستراليا، كما تشتهر هاواي بمناخها المداري وتضاريسها الفريدة من نوعها، بالإضافة إلى البيئة الطبيعية المميزة، والتعدد السكاني والثقافي.

 

مناطق الجذب في جزر هاواي

جزيرة أواهو

تبلغ مساحة جزيرة أواهو حوالي 1546.2 كيلومتر مربع، وتمتاز بالغابات المطيرة المورقة، والشواطئ الرملية البيضاء، والمنتجعات الفاخرة، بالإضافة إلى إمكانية زيارة المراكز الحضرية في هونولولو ووايكيكي والتمتع بالمواقع التاريخية، والمتاحف، وأصناف الأطعمة الشهية.

 

جزيرة ماوي

تُعدّ جزيرة ماوي من أفضل وجهات السفر لقضاء شهر العسل، حيث تحتوي على منتجعات راقية وملاعب للغولف تقع بجانب أفضل الشواطئ في الولاية، مثل: شاطئ كانابالي ومنتزه شاطئ ماكينا، بالإضافة إلى أنّه يُمكن زيارة منتزه هاليكالا الوطني الذي يُعدّ بركاناً غير نشط، كما تضم الجزيرة أماكن عديدةً لتناول الطعام والتسوق.

 

جزيرة كاواي

تبلغ مساحة جزيرة كاواي 1455.6 كيلومتر مربع، وتتكون من غابات مطيرة، وشواطئ، ووديان أنهار، وكثبان رملية، ومزارع قصب سكر عديدة، كما يتميز مناخ الجزيرة بأنّه شبه استوائي، وتُعدّ السياحة مصدر الدخل للجزيرة، كما يتمّ إنتاج عدد قليل من المنتجات الزراعية، مثل: الأناناس والجوافة فيها.

 

جزيرة هاواي

تُعدّ جزيرة هاواي أكبر جزيرة في الأرخبيل حيث تبلغ مساحتها ما يُقارب 10432.5 كيلومتر مربع، وقد تكونت بسبب انفجار عدّة براكين منفصلة، وتعتمد الجزيرة على السياحة بشكل كبير على الرغم من أنّها كانت تُعتبر منتجاً رئيسياً لقصب السكر، كما تنتج حالياً البابايا والبن

شارك المقالة:
100 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook