تعرف على موقع شارع الشانزليزيه في باريس

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على موقع شارع الشانزليزيه في باريس

 

 

تعرف على موقع شارع الشانزليزيه في باريس

 

يقع شارع الشانزليزيه في الدائرة الثامنة في باريس، ويمتد بطول 1.9 كم شمال غرب مدينة باريس، وعرضه حوالي 70 متراً.

 

ويبدأ شارع الشانزليزيه في باريس من جهة الشرق بساحة كونكورد الشهيرة، التي توجد بها المسلة المصرية التي أهداها الخديوي إسماعيل للويس فيليب.

 

ويمتد حتي الجهة الغربية وصولاً إلي منطقة شارل ديغول المسماة قديماً بساحة النجمة، والتي يوجد بها معلم قوس النصر الشهير.

 

سبب تسمية شارع الشانزليزيه

يعود تاريخ إنشاء شارع الشانزليزيه في باريس إلي عام 1616 م، عندما إختارت الملكة “مارى دى مديسيس” هذا الحي، لإقامة مكان آمن ليتجول أفراد الشعب فيه بعربات الخيول دون أن يعترضهم أحد.

 

ثم بعد ذلك كلف خبير التشجير “لونوتر”، لتزيين جانبي الشارع بصفوف الأشجار، التي أصبحت مرادفاً للشارع الشهير وذلك عام 1667. أطلق عليه اسم “الشانزليزيه” فى عام 1709، والكلمة تتكون من مقطعين، CHAMPS LYSEE، ويقال أنها تعني طريق الجنة.

 

وبقي شارع الشانزليزيه طيلة القرن الثامن عشر مكانًا تؤمه العربات بالنهار، ويتحول ليلاً إلي مكان موحش ومخيف. وفي عام 1828 م، انتقلت ملكية الحي لبلدية باريس، وأصبح الشارع متنزهاً عاماً لسكان باريس، وأصبح من أكثر الشوارع زحمة وصخباً.

 

بعد ذلك إكتسب شارع الشانزليزيه شهرة وأهمية وطنية، حينما أمر نابليون بونابرت ببناء قوس النصر، ليمجد إنتصاراته، ويحفر أسماء قادته العسكريين.

 

مطاعم شارع الشانزليزيه في باريس

1- مطعم العجمي

 
 
 

لو أصابك الضجر من المطاعم الفرنسية التقليدية، كل ما عليك فعله زيارة مطعم العجمي اللبناني الرائع، الواقع قبالة شارع الشانزليزيه.

حيث ستجد فيه ألذ أطباق منطقة الشرق الأوسط، مثل لحم الضأن وكذلك الأطباق الشهيرة كالتبولة وسلطات الحمص، ويمتاز أيضاً بأنه يقدم الطعام حتي منتصف الليل.

العنوان : 58 Rue François 1er

 

2- مطعم بيتزا بينو في الشانزليزيه

يعتبر مطعم بيتزا بينو باريس، من أشهر مطاعم المدينة، ومتخصص في المطبخ الايطالي، وهو مناسب لعشاق الأكلات الايطالية مثل البيتزا والمعكرونة.

العنوان : 31-33 Avenue des Champs-Élysées, 75008 Paris

 

3- مطعم Oggi Pasta

مطعم إيطالي متميز، يقدم كافة الأطباق الكلاسيكية، كل ما عليك فعله هو الجلوس علي إحدي طولاته الخشبية، والاستمتاع بأجمل الأصناف الإيطالية.

العنوان : 40 Rue de Ponthieu

 

4- مطعم La Maison de l’Aubrac

من أكثر المطاعم أناقة في باريس، مختص بتقديم أطباق اللحوم وخاصة لحم الأبقار، التي تم تربيتها في منطقة ميدي بيرينيه.

العنوان : 37 rue Marbeuf

 

التسوق في شارع الشانزليزيه

شارع الشانزليزيه في باريس يعتبر الخيار الأمثل في العالم لهواة التسوق، به أشهر المتاجر لأفخم الماركات العالمية وكبار مصممي ودور الأزياء.

 

حيث توجد الكثير من المتاجر بأسعار معقولة، مثل زارا، جاب، سيفورا، وماركات راقية أخري مثل لويس فويتون، كارتييه، هوغو بوس ولويس.

 

وبعيد عن شارع الشانزليزيه قليلاً، سوف تجد شارع شارع مونتايني المتميز بمحلات الأزياء لمصممي الأزياء الراقية شانيل وكريستيان ديور وإيمانويل أنغارو وفيرساتشي وغيرهم.

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook