تعرف على موقع مدينة بودروم

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على موقع مدينة بودروم

 

 

تعرف على موقع مدينة بودروم

 

تقع مدينة بودروم في الجزء الجنوبي الغربي من دولة تركيا، تحديداً في الجهة الشمالية من خليج كرمي التابع لبحر إيجه، ومقابل لجزيرة كوم اليونانية، فهي تقع وراء التلال الخضراء التي تعتبر الآن منتجعاً سياحياً معروفاً، حيث بُنيت المدينة على أنقاض هاليكارناسوس القديمة، وتم السيطرة على المدينة من قبل العثمانيين وذلك في عام 1522م، ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 35.795 نسمة، وتصل مساحتها إلى 270كم مربع.

 

مناخ مدينة بودروم

تتميز مدينة بودروم بمناخ البحر الأبيض المتوسط، فصيفها حار وشتائها معتدل، حيث إنّ صيفها حار وجاف، وشتائها يتميز بأمطار غزيرة، وتصل درجات الحرارة فيها إلى 30 درجة مئوية تقريباً.

 

السياحة في بودروم

تعتبر مدينة بودروم من الأماكن التي يقصدها السياحة بكثرة، فهي تضم مجموعة من الأماكن الأثرية التاريخية والسياحية الهامة، منها:

 

قلعة بودروم

تعتبر القلعة رمزاً للوحدة المسيحية في أوروبا ضد الإمبراطورية العثمانية، حيث تبلغ مساحة القلعة حوالي 2787 متر مربع، وقد تم بناء القلعة باستخدام حجارة تعود لضريح الملك هاليكارناسوس، فهي تصور فن العمارة الجميل الذي يعود للعصور الوسطى، تضم القلعة مجموعة من الأثار الموجودة تحت الماء، فهي الآن عبارة عن متحف رائع، يُعدّ من أرقى المتاحف في العالم، يتم عرض القطع الأثارية والمجوهرات التي تعود للعصر الكلاسيكي والبرونزي القديم.

 

بوابة ميندوس

تُعتبر البوابة آخر ما تبقى من جدران القلعة، تضم البوبة بجانبها مجموعة من بقايا المقابر، وبقايا من خنادق ترجع للقرن الرابع الميلادي، إضافة إلى بقايا فسيفساء بقيت في تلك المنطقة، فهي تمثل جميعها مكان رائع لمشاهدة بقايا الأثار في المنطقة.

 

البلدة القديمة

تقع البلدة خلف قلعة القديس بطرس، تتميز البلدة بوجود الشوارع الضيقة والمنازل الريفية القديمة ذات اللون الأبيض والمصنوعة من الحجر، كما تشتهر القرية بصيد الأسماك، فهو مكان آخر وجميل يجذب السياح للإسترخاء.

شارك المقالة:
106 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook